ريادة أعمال وإدارة

نصائح وأفكار لمحتوى دائم الخضرة لمدونتك

نصائح وأفكار لمحتوى دائم الخضرة لمدونتك، فلا شك أن أصحاب المدونات يريدون دائمًا جعل مدوناتهم متصدرة في نتائج البحث الأولى، وهذا بالتأكيد لن يتم إلا من خلال تقديم محتوى دائم الخضرة عالي الكفاءة، ومفيد يجذب الكثيرين للاطّلاع عليه، والاستفادة منه.

في التقرير التالي سنتعرف معًا على مجموعة من نصائح وأفكار لمحتوى دائم الخضرة لمدونتك يمكنها أن تفيدك في زيادة زوارك، وتصدر نتائجك في محركات البحث الأولية، فتابعونا.

نصائح وأفكار لمحتوى دائم الخضرة لمدونتك

لن يحمل كل نوع من أنواع المحتوى نفس القيمة بمرور الوقت. لذلك، فأنت بحاجة إلى محتوى دائم الخضرة للتأكد من أن إستراتيجيتك التسويقية ستكون فعالة غدًا كما هي اليوم.

ما هو محتوى دائم الخضرة؟ إنه محتوى عالي الجودة تم تطويره وصنعه ليكون صديقًا لمحركات البحث، ويتم تصنيفه في النتائج الأولية، باختصار إنه محتوى خالد.

يمكنك الوصول إليه من خلال الاعتماد على النصائح التالية.

اختر موضوعاتك وتأكد من أنها مؤهلة كمحتوى أخضر

لنفترض أن لديك  موقع ويب للتجارة الإلكترونية يبيع منتج ما (الأثاث مثلًا). إنه عمل مربح ولكنك تحاول زيادة الوعي بعلامتك التجارية ونتيجة لذلك، قررت إرفاق مدونة بالموقع.

يمكنك الكتابة عن تصميمات ونماذج محددة للأثاث الذي تبيعه، وكتابة مراجعات للعناصر الخاصة بك وما إلى ذلك. تعتبر هذه المنشورات ذات قيمة لعملائك ولكنها ذات قيمة فقط الآن أو طالما أن هذه المنتجات جزء من عرضك.

بمجرد بيعها وتجديد عرضك من خلال الحصول على قطع أثاث جديدة، تصبح منشورات المدونة هذه قديمة. أما المحتوى الدائم الخضرة لا يتقادم أبدًا.

في هذه الحالة أنت لن تتكلم عن قطعة أثاث بحد ذاتها، ولكن ستتعامل مع مواضيع متعلقة بالأثاث، فمثلًا سيكون العنوان الرائع لمقال دائم الخضرة هو “كيفية إزالة بقع الشحوم من الأريكة “. هذا النوع من المواضيع لا يتقادم.

أيضًا، سيكون من المفيد إذا اخترت موضوعات قابلة للنقاش. هذا يعني أنه بغض النظر عما تكتب عنه، ضمِّن في مقالاتك أفكارًا أصلية وحتى إحصائيات أصلية.

إليك الأسس التي ينبغي عليك اختيار موضوعات دائمة الخضرة عليها.

  • حدد المقالات الشائعة التي تحيط بالموضوع المعني.
  • افحص النقاط البارزة والعناوين الرئيسية.
  • افحص شكل المحتوى الموجود على شبكة الإنترنت – (على سبيل المثال، الحجم الموجود طويل أو قصير).
  • حدد المحتوى المكتوب بشكل سيئ حول الموضوعات الشائعة.

بمجرد أن تنجز هذه الخطوات، فستمتلك المعلومات الكافية للانتقال إلى تحديد الموضوعات التي لم تتم مناقشتها عبر الإنترنت أو التي يمكن تحسينها.

أبحث دائمًا

مهما كانت درجة خبرتك في الموضوع الذي ستكتب عنه يجب أن تبحث جيدًا حوله قبل أن تباشر به، حتى تعرف جيدًا المنافسين لك في هذا المجال ماذا ذكروا بالتحديد عنه؟ وتقدم معلومة مفيدة للزائر مختلفة عن الآخرين.

الأمر قد يستغرق بعض الوقت مقارنة بالكتابة دون بحث، ولكنه سيجدي نفعًا في نهاية المطاف عندما تجد نفسك مميزًا عن الآخرين.

اهتم بالمرئيات المناسبة

المرئيات هنا المقصود بها الصور، والفيديوهات التي ستقوم بتقديمها داخل المحتوى الخاص بك، فلكي يكون محتواك دائم الخضرة يجب أن يحتوي على مرئيات تقدم تفصيلًا أكثر للمحتوى الذي تتحدث عنه.

لنفترض مثلًا أنك تشرح على مدونتك كيفية القيام بإنشاء متجر إلكتروني، هنا لن تقتصر تدوينتك على سرد بعض الكلمات المفصلة، ولكن يجب أن تحتوي تدوينتك على صور تفصيلية تشرح خطوة بخطوة كيف يقوم الزائر بذلك، أو حتى فيديو تفصيلي يشرح الخطوات بجانب الكتابة.

بهذا الشكل يستطيع الزائر أن يستفيد من المعلومة بشكل سلس، ويصل إلى مبتغاه دون تعقيد.

يمكنك الاستعانة بالسكرين شوت لشرح الخطوات، أو اليوتيوب لرفع فيديوهات للشرح الخاص بك، وتضمين تلك الفيديوهات في مدونتك، او شراء الصور المرئية من المواقع، او الاستعانة بمصمم فوتوغرافي، أو حتى تنزيلها من الإنترنت بشكل مجاني.

إنشاء محتوى يتماشى مع علامتك التجارية

يجب أن يتوافق المحتوى الخاص بك أيضًا مع علامتك التجارية. انتبه لهذه النقطة لأن المحتوى الدائم الخضرة، إذا تم إنشاؤه بشكل صحيح، سيساعدك أيضًا على زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وجعلها أكثر وضوحًا لمستخدمي الإنترنت.

قد يجذب المزيد من العملاء أو المعجبين أو القراء ولكن في نفس الوقت، سيساعد جمهورك على تذكر علامتك التجارية وربط اسمك بالمحتوى الرائع الذي تقدمه.

تحديث المحتوى الخاص بك

قم بتحديث المحتوى الخاص بك من حين لآخر، فهناك بعض المقالات الدائمة الخضرة قد تتضمن إحصاءات أو دراسات قد تصبح قديمة أو غير ذات صلة في المستقبل.

تحقق من حين لآخر من مقالاتك وتحقق مما إذا كانت بحاجة إلى تحديثات. قم بإدراج هذه التحديثات في أسرع وقت ممكن من أجل إبقائها فعالة وقيمة بمرور الوقت.

كانت هذه أبرز نصائح وأفكار لمحتوى دائم الخضرة لمدونتك نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

اقرأ أيضا: كيف تكسب المال من مدونتك

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى