علوم وصحة

نصائح للعناية بالشعر والحصول على شعر ناعم وحريري

عندما بدأت قشعريرة بالظهور وبدأ الشعر يتطاير، كنا نعلم جميعًا أنه يجب أن يكون موسم إخراج رداء الشتاء. الآن، بصرف النظر عن الإزعاج الناتج عن ارتداء تلك القطع الإضافية من الملابس داخل وخارج مكتبك الخاص الذي ترتديه أو ترتديها، فإن حقيقة أن هذا الموسم هو الذي يؤدي إلى انسداد تصريفات الاستحمام بسبب تساقط الشعر الزائد، يجب أن تغرق عاجلاً أم آجلاً.

مع حلول فصل الشتاء، قد تشعر بميل أكثر نحو توجيه الشكر إلى نجومك في نهاية الصيف وأضرار الشمس التي تسببت فيها في الربع الأخير من العام، ولكن مشاكل شعرك لم تنته بعد. لا تزال المشاكل البيئية موجودة، ولا توجد ثقوب في طبقة الأوزون في مكان قريب من الحل المناسب حتى الآن، كما أن أشعة الشمس فوق البنفسجية لديها فرص أكبر في ضربك الآن عندما تكون أكثر عرضة للابتعاد عن الشمس بسبب قشعريرة كنت تشعر.

ومع ذلك ، فإن العيب الإضافي هو حقيقة أن الهواء أكثر جفافًا مقارنة بالمواسم الأخرى التي تؤدي إلى تجعد الشعر. لذا ، من الأفضل أن تضغط على الفرامل قبل أن تشكر جميع آلهتك على نهاية جميع مشاكلك ، وهو بالطبع إذا كنت تحب شعرك فوق كل شيء آخر ، تمامًا مثل أي شخص آخر على هذا الكوكب.

من المؤكد أن كل إنسان يعيش على هذا الكوكب كان واقعًا في حب شعره ، خائفًا بشكل مميت من المناخين المتطرفين اللذين نواجههما ويتحدثان عنه خلال الدقائق القليلة الماضية ، الصيف والشتاء. نظرًا لأن الصيف قد انتهى مؤخرًا وأن آلهة الشتاء تقريبًا على رأس قوتهم، دعنا نعرف المزيد عن كيفية العناية بأقفالك الجميلة لضمان بقائهم على قيد الحياة الموسم دون الكثير من الضرر الدائم.

القشرة

يخرج الشتاء كل الرطوبة تقريبًا من الهواء، مما يؤدي إلى جفاف الهواء مما يؤدي إلى الحكة وجفاف فروة الرأس. لا بد أن تصبح فروة الرأس الجافة والمثيرة للحكة جافة وقشارية إضافية مع مرور الوقت. قد تصبح العناية بالشعر في مثل هذه الظروف القاسية صعبة مما يؤدي إلى تساقط الشعر الزائد ، إذا كنت لا تعرف كيفية العناية بشعرك.

أفضل حل ممكن في مثل هذه الظروف هو استخدام أكبر قدر ممكن من زيت الشعر. تذكر أن تدفئهم قليلاً للحصول على نتائج أفضل. من المعروف أن إضافة بعض الليمون الطازج إلى الزيت الدافئ وتدليك الخليط على فروة الرأس يوفر نتائج أفضل بكثير في نهاية اليوم. شامبو بعد ساعة أو ساعتين من التدليك ويجب أن تكون جيدًا. إن الاستخدام المنتظم لزيت الشعر الدافئ الممزوج بالليمون قادر على العناية بالقشرة تمامًا. على الرغم من ذلك، تذكر ألا تخرج في الشمس مع بقاء الليمون في شعرك.

الشعر المجعد

يؤدي الشتاء إلى الكثير من الثبات بسبب العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب الشعر المجعد. سترتدي السترة والسترة والقفازات والقبعات والأوشحة جميعها لتضيف إلى الثبات الذي يحدث من حولك، مما يؤدي إلى أن يكون السبب الأول للشعر المجعد ، والذي يؤدي بدوره إلى تكسر الشعر.

الحل الأفضل والأكثر طبيعية لهذا هو استخدام فرشاة شعر ذات تهوية تستخدم مزيجًا من شعيرات الخنزير والبلاستيك. الحل الآخر لضمان انخفاض الشعر المجعد هو غسل شعرك فقط بالماء الفاتر وتجنب الماء الساخن تمامًا ، لأنه يزيد من جفاف فروة الرأس. يمكن أن يساعدك البلسم على ترك شعرك أكثر نعومة لفترة أطول.

 تقليل اللمعان وترتد الشعر

بصرف النظر عن الشعر الناعم والحريري، فإن المؤهلات الأخرى للشعر الصحي تشمل تألق الشعر وثباته. من المرجح أن يزيل الشتاء ذلك أيضًا. الحل الأفضل لتقليل ارتداد الشعر وتألقه هو “العسل”. إذا كنت تريد ارتداد شعرك ولمعانه، فلا يمكنك أن تقول “لا” لـ “العسل”.

أزيلي تشابك شعرك بالفرشاة ثم ضعي العسل على جذور شعرك. قم بتغطية الشعر باستخدام منشفة أو غطاء استحمام. اتركيه كما هو لمدة 30 دقيقة تقريبًا ثم اغسليه باستخدام ماء فاتر. تطبيق العسل يعمل أكثر كعلاج للشعر التالف ومن المؤكد أن ينتهي بك الأمر للحصول على شعر لامع ونطاط بمجرد أن تمر به.

بصرف النظر عن النصائح المذكورة أعلاه، بعض النصائح العامة لضمان شعر صحي ولامع تشمل هذه الشتاء:

    1. قم بتدفئة أي زيت شعر تستخدمه لتدليك شعرك، قليلاً فقط.
    1. تأكد من تجفيف شعرك بالكامل بعد غسله.
    1. يعد تكييف شعرك أمرًا ضروريًا للشتاء لتجنب قشرة الرأس.
  1. حاول الابتعاد عن الكثير من أشعة الشمس ، فلا تزال هناك احتمالات لضررها.

الشتاء هو الأوقات التي تتطلب منك العناية الزائدة ببشرتك وشعرك. تأكد من عدم تخطي جزء “العناية” أو قد ينتهي بك الأمر إلى الندم على القرار أكثر مما ندمت على أي شيء آخر. اغتنم الفرصة لترطيب بشرتك بشكل مفرط وترطيب شعرك بشكل مفرط. قد يساعدك التكييف الجيد في هذا الموسم في الحصول على شعرك بطول إضافي أو هذا السمك الإضافي الذي طالما انتظرته حقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى