ريادة أعمال وإدارة

نصائح للحصول على وظيفة عمل من المنزل

نصائح للحصول على وظيفة عمل من المنزل ، فبعد حدوث جائحة كورونا تسبب ذلك في تهجير العديد من الموظفين من أعمالهم، لذا واجهنا زيادة في عدد حالات البطالة.

هذا بالطبع أدى إلى زيادة البحث عن الوظائف، لهذا لاحت في الأفق فكرة العمل عن بعد من وراء الشاشة الإلكترونية، صحيح أن هناك بعض الشركات التي اتجهت إلى العمل عن بعد حتى لا تضطر إلى الاستغناء عن موظفيها، ولكن على الجانب الأخر، هناك شركات استغنت عن موظفيها بلا رجعة.

على كل حال سواء كنت لم يسبق لك العمل من قبل، أو حتى كنت تريد الحصول على عمل تستطيع منه أن تسدد التزاماتك بعد أن تم التخلي عنك هناك العديد من المواقع التي تتيح لك تلك الفرصة، وفي التقرير التالي سنتكلم بشكل تفصيلي عن نصائح للحصول على وظيفة عمل من المنزل فتابعونا

نصائح للحصول على وظيفة عمل من المنزل

حدد مهاراتك

من أولى نصائح للحصول على وظيفة عمل من المنزل هو تحديد المهارات، فكما نعلم جميعًا هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تمكن مستخدميها من العمل عن بعد، والتربح من وراء تقديم خدماتهم.

لكن على الجانب الأخر، يجب أن تكون على دراية جيدة بماذا ستقدم، وما تمتلكه حقًا من مهارات. للأسف الأغلبية لا تدرك أن هذا مجال عمل حقيقي، ويعتقدون أنهم طالما أنهم يقومون بأعمالهم من وراء الشاشات فهم في مأمن.

صحيح أنك في مأمن، ولكن المضرور الوحيد هو أنت، فمشتري خدمتك حتى، وإن خسر أمواله سيظل له حق تقيمك، وتقيم خدمتك.

لهذا يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا العمل هو عمل جاد، وستبني عليه مستقبلك بشكل كامل، لا تأخذ الموضوع على أنه لعبة، ركز جيدًا في الأمر، حدد المهاراة التي أنت بارع فيها جيدًا، وتخصص فيها، وبين الحين، والآخر، حاول من تطوير ذاتك فيها لكي تكون دائمًا على دراية بكل ما هو جديد في مجالك.

اختار جهتك جيدًا

في الواقع، العمل عن بعد يمكن أن يكون لدى هيئتين، الأولى المنصات التي توفر على متنها فرصة لتلاقي كل من  البائع، والمشتري، وتعرف باسم منصات الخدمات أمثال، خمسات، مستقل، فيفرر، أب وورك، وغيرها الكثير، والكثير من المنصات.

تلك المنصات تسمح لك بإنشاء صفحة خاصة بك على متنها بشكل مجاني، وتحدد في تلك الصفحة مهاراتك، وما يمكن أن تقدمه من خدمات، والمقابل المالي الذي ستحصل عليه في نظير تلك الخدمات التي تقدمها، وفي نظير ذلك ستسفاد منك عند بيع أول خدمة، حيث في الغالب تفرض عمولة 20% على الخدمات التي يتم بيعها.

العمل مع تلك المنصات آمن لأنها ببساطة تعمل كوسيط بينك، وبين المشتري، وتضمن لكل منكما حقوقكم.

الهيئة الأخرى التي يمكنك التقدم للعمل لديها عن بعد، هي الشركات التي تطلب موظفين عن بعد للعمل لديها، في الحقيقة هناك الكثير من الشركات التي تطلب هذا الأمر، وتشترط في الموظفين لديها الإلتزام الكامل، وتقدم لهم رواتب شهرية في نظير أعمالهم.

للتقديم في شركة من هذه الشركات سيكون عليك متابعة الشركات التي تتخصص في مجالك، ومخاطبتهم بشكل إلكتروني، والتواصل معهم، والتقدم في الوظائف التي يطرحونها للتقديم من خلال سيرتك الذاتية، والشهادات، والخبرات التي تمتلكها.

ابني سيرتك

سواء اخترت العمل بشكل حر على منصات الخدمات، أو اخترت العمل من خلال الشركات الخاصة، يجب أن تبني سيرة جيدة خاصة بك، وهذا لأن سيرتك الذاتية هي  المُطلع الرسمي الأول الذي من خلاله سيتعرف الأخرون على خبرتك، ومدى مهارتك في المجال الذي تقوم بتقديم خدماتك فيه.

بناء سيرتك الذاتية يحتاج إلى مجهود مكثف منك، فالأمر ليس سهلًا، يجب أن تبرز خبراتك فيها، وشهادتك السابقة، والمهارات التي تمتلكها، كما ينبغي عليك أيضًا أن تضع نماذج من أعمالك، هذا الأمر يساعدك كثيرًا في جذب العملاء للتعامل معك.

بالنسبة للعمل على منصات الخدمات ينبغي أن تكون على دراية بالكلمات الاستهدافية، أو الكلمات المفتاحية التي ستختارها لتجذب بها أكبر قدر من المشترين للتواصل معك، وشراء الخدمات منك.

بشكل عام يجب أن تفهم أن العمل عن بعد بشكل إلكتروني لديه العديد من الصعوبات تمامًا مثل العمل في الشركات، فالأمر ليس سهلًا على الإطلاق بالرغم من انك تعمل من منزلك، بل على العكس يمكن أن يكون أصعب، ويحتاج لتخصيص وقت أكبر، وبالمثابرة، والاستمرار ستتمكن من النجاح، والوصول إلى مراتب جيدة في هذا العمل.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى