علوم وصحة

نصائح فعالة تساعدك على علاج الشعر الخفيف

إذا كنت تعتقدين أنك الشخص الوحيد الذي يعاني من الشعر الخفيف فأنت مخطئة.

أكثر من 30 في المائة من النساء يواجهن شكلاً من أشكال خفة الشعر وترققه مع تقدمهن في العمر، وعادة ما يظهر الشعر الخفيف على شكل فروة رأس مرئية أو ذيل حصان نحيل. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إبطاء ترقق الشعر وفقدانه.

إليك نصائح فعالة لعلاج الشعر الخفيف.. بما في ذلك تناول الأطعمة المناسبة واتباع تقنيات الرعاية المناسبة بالشعر؛

أولا. استخدمي مغذيات الشعر:

أجسادنا لا تعتبر شعرنا ضروريًا. لأن الوظائف الجسدية الحيوية الأخرى، مثل التنفس تحصل أولاً على العناصر الغذائية التي نكتسبها من خلال وجباتنا الغذائية.

وشعرك يحصل فقط على بقايا الطعام. وهذا يعني أنك بحاجة إلى إيجاد طرق للتأكد من حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة. بذلك يفضل أن تناولي البروتينات، مثل البيض والأسماك، وتجنب اتباع نظام غذائي قاسي. لأن ذلك يمكن أن يحرم جسمك من العناصر الغذائية الأساسية لبناء فروة رأس صحية والحصول على شعر صحي. وكذلك تعد الفواكه والخضروات والفاصوليا واللحوم الخالية من الدهون أيضًا خيارات رائعة، حيث إنها كلها مصادر غنية بفيتامين ب.

ثانيا. ابقي هادئة:

هناك علاقة قوية بين الإجهاد وتساقط الشعر. عندما تكون مرهقًا باستمرار، ترتفع مستويات الكورتيزول، مما قد يؤدي إلى التخلص من الجلد.

قد يبدو تخفيف التوتر مهمة مرهقة في حد ذاته، ولكن هناك طرق بسيطة يمكنك من خلالها تقليل الضغط في حياتك اليومية؛حاولي التأمل كل يوم، حتى ولو لبضع دقائق فقط. وتأكدي من الالتزام بجدول نوم منتظم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يمكنك أيضا القيام بأي نشاط يساعدك على تخفيف الضغط، سواء كان ذلك لإنجاز مهمة أو قراءة مجلة.. إلخ.

ثالثا. رعاية فروة رأسك:

أحد أفضل الطرق لمنع تساقط الشعر هو العناية بفروة رأسك. هذا هو المكان الذي يتلقى فيه كل جريب إمدادات الدم، لذا فإن الحفاظ على قوة فروة الرأس يسمح للجريب بالنمو بقوة.

كذلك تناول أطعمة مليئة بفيتامين E، مثل اللوز والجوز والفراولة والتوت. فهذه كلها أطعمة مفيدة لتعزيز الدورة الدموية. والأطعمة الغنية بفيتامين ج، مثل الكيوي والبروكلي هي أيضًا خيارات ممتازة.

رابعا. فكري في البيوتين:

تم إثبات فعالية مكملات البيوتين في العديد من الدراسات لتحسين الشعر الخفيف والأظافر الهشة.

البيوتين أقل شيوعًا باسم فيتامين H وهو جزء من فيتامينات ب المعقدة، والتي تساعد جسمك على استقلاب البروتينات والدهون. وعمليا يمكن لأي شخص أن يأخذ هذا الملحق، لأنه من الصعب الحصول على الكثير منه.

خامسا. قللي من الأدوات الساخنة:

تساقط الشعر

إذا كنت تقومين بتمليس شعرك أو تجعيده كل يوم، فقد تحتاجين إلى إعادة النظر في أسلوبك. فيمكن أن تتسبب الأدوات الساخنة في تلف خيوط الشعر، مما يؤدي إلى كسرها قبل أن تصل إلى طول معين.

بشكل عام، تتكسر الخيوط الرفيعة بشكل أسهل، لذا ابذلي جهدًا لتجنب الضرر. واغسلي شعرك برفق، مع استخدام أقنعة الترطيب المناسبة، وبتغذية فروة رأسك.

ختاما، على الرغم من أنك قد تضطرين إلى التعايش مع عدد من التغييرات في نمط الحياة، إلا أن إيجاد حلول لتساقط الشعر ماتزال في متناول يدك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى