أخبار التكنولوجيا

ميعاد إصدار آيفون 13 والمواصفات المتوقعة

نقدم اليوم ميعاد إصدار آيفون 13 والمواصفات المتوقعة به، فمنذ فترة ليست بعيدة طل علينا iPhone 12، والذي كان من بين أفضل الهواتف الذكية في العام الماضي، ولكن يبدو أن شركة Apple لديها الكثير لتقدمه لنا من جديد، ولهذا قررت إصدار جديد أخر من آيفون.

صحيح أن مظهر الجهاز ما زال ثابتًا، حيث قامت شركة آبل بتوحيد المظهر الخارجي لكافة إصدارتها السابقة، ولكن بشكل عام لا يتم الأمر بالنظر للشكل الخارجي للجهاز على قدر النظر إلى المميزات الداخلية التي يتمتع بها الجهاز، وهناك مصادر تقول أن الإصدار الجديد من آبل يأتي بتحديثات رائعة.

في التقرير التالي سنتعرف على ميعاد إصدار آيفون 13 وكذلك السعر المتوقع له، وتصميمه، والمواصفات التي يتمتع بها، فتابعونا.

ميعاد إصدار آيفون 13

في العام الماضي شهدنا إصدار آيفون 12 بعد شهر كامل، فيما بين الإعلان عنه، وإصداره بشكل فعلي، أما بالنسبة لآيفون 13، فمن المتوقع أن تعود أبل للإصدار الزمني الخاص بها، وهو في شهر سبتمبر، وهذا وفقًا لما ذكرة المحلل الموثوق لأبل Ming-Chi Kuo .

حيث صرح أنه مع احتمالية عدم وجود مشاكل كبيرة في الأمور المتعلقة بالتصنيع، فمن المنطقي أن نجد الشركة تعلن عن هاتفها الجديد في الجدول المعتاد لها.

ولكن بشكل عام لن نتفاجأ في حالة رؤية الإصدار الجديد يخرج لنا في أكتوبر، خصوصًا بسبب امتداد جائحة كورونا حتى التوقيت الحالي.

سعر iPhone 13

بشكل عام لم نشهد تسريبات خاصة بسعر هاتف آيفون 13 حتى التوقيت الحالي، ولكن بالتأكيد ميزانية أبل ستظل متمسكة بتسعير آيفون 12، خصوصًا بسبب  تخفيض سعر Samsung Galaxy S21.

السؤال الأهم هنا هل سيتم إصدار iPhone 13 mini بعد أن شهدت الشركة العام الماضي ضعف في الإقبالية على هاتف iPhone 12 mini، مما دفعها في النهاية إلى تقليل الكمية الإنتاجية الخاصة به، بالرغم من أنه كان أرخص سعر في مجموعة iPhone 12  بشكل عام.

في الواقع تشير التحليلات بشكل عام أنه لن يتم التخلي عن المجموعة المعتادة من أبل، ولا حتى عن iPhone 13 mini وإنما سيتم إدخال إصدار جديد في المجموعة هاتف  iPhone SE وهذا وفقًا لما أشار إليه المحلل Ming-Chi Kuo وجون بروسر، لذا ستتمتع iPhone 13 بأربع إصدارت مختلفة من الهواتف.

لذلك، في الوقت الحالي، من المتوقع أن يظل السعر ثابتًا عند 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا للطرازات الخاصة بالمجموعة، والتي تتنوع ما بين iPhone 13 mini وهاتف iPhone 13 و هاتف iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

تصميم iPhone 13

بشكل كبير من المرجح أن لا نشهد أي تغييرات ذات مغزي على مظهر iPhone 13، خصوصًا أن أبل لديها مظهر مميز في هواتفها، ومن السهل تميزها داخل السوق، لذا، فلن تتخلى عن التصميم الرسمي لهواتفها بسهولة.

فقط قد نجد تغيرات في حجم الشاشة نفسها، حيث يمكن أن تأتي بحواف أقل حجمًا، كما  أشار تقرير DigiTimes إلى أن نظام Face ID المعاد تصميمه سيسمح بالتغيير الذي طال انتظاره، ومع انتقال معظم بقية الصناعة إلى الكاميرات المثقوبة، فإن الشكل الكبير للكاميرا على iPhone يبدو قديمًا حاليا، لكن الحفاظ على سلامة Face ID أمر بالغ الأهمية لشركة Apple.

أيضًا هناك أحاديث حول خاصية  Touch ID الذي تعود إلى الظهور مع بعض الخلافات حول ما إذا كانت ستكون عبر مستشعر بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة كما نراه في معظم أجهزة Android اليوم أو مدمجًا في زر الطاقة كما هو الحال مع iPad Air 4 .

أما بالنسبة للكاميرا، فمن المحتمل أن تتغير مع iPhone 13، مع وجود شائعات حول استقرار صورة المستشعر من iPhone 12 Pro Max إلى بقية المجموعة.

سيكون هذا خطوة كبيرة لأنه يسمح لشركة Apple بالاستفادة بشكل كبير من براعة التصوير الحاسوبي الجديدة، فيما قد تشق ميزة Pro أخرى طريقها إلى جميع اصدارات iPhone 13 الأربعة، وهو مستشعر LiDAR.

من جانب آخر، يقول  المحلل Ming-Chi Kuo أن Apple ستقدم مستشعرات فائقة الاتساع محسّنة بشكل كبير لطرازات iPhone 13 Pro ، وسيتم الانتقال إلى عدسة f / 1.8 6p سداسية العناصر من f / 2.4 5p الحالية عدسة خماسية العناصر،  مما يؤدي إلى دفعة هائلة لأداء الإضاءة المنخفضة للعرض الفائق.

كما تشير جميع الدلائل إلى قيام Apple باستخدام شاشات LTPO OLED مماثلة لتلك الموجودة في تشكيلة Galaxy S21 ، مما يعني أنها يمكن أن توفر معدلات تحديث تكيفية تصل إلى 120 هرتز.

أداء معالج iPhone 13

يعتبر معالج A14 Bionic من Apple في iPhone 12 متقدمًا على المنافسة لدرجة أنه يمكن أن يتم وضعه في iPhone 13 فهو لا يزال أسرع هاتف ذكي على هذا الكوكب، لكنها لن تفعل ذلك.

في حين أن الشائعات محدودة إلى حد ما في هذا البند بالوقت الحالي، يشير تقريرًا في صحيفة China Times بأن A15 Bionic المخصص لجهاز iPhone 13 سيعتمد على عملية N5P لشركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC). هذه نسخة محسّنة من عملية N5 المستخدمة في A14 Bionic والتي يجب أن توفر تقريبًا 5٪ زيادة في الأداء وتحسين كفاءة الطاقة بنحو 10٪.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتاحة حاليًا حول آيفون 13 هل تنوي الشراء؟ أخبرنا في التعليقات

اقرأ أيضا: أفضل ساعة ذكية لعام 2021 تحت 40 دولار

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى