أسلوب حياة

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)

تجدون في هذا الجزء الأول خمسة من أهم المعالم المشهورة عبر العالم؛ سنقتصر على المعالم والآثار التي من صنع الإنسان فقط.. والمعروفة جيدًا إما بسبب موقعها المتميز أو هندستها الخاصة أو القصص الفريدة وراء بنائها، وبالطبع باعتبارها أيضا مناطق جذب بامتياز للسياح سيكون من الرائع زيارتها مع عائلتك.

وفي مايلي القائمة الأولى على أمل استحضار ماتبقى في المقال الآتي:

1. برج إيفل في فرنسا

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)

يقع هذا البرج المعدني المكون من ثلاثة طوابق في وسط مدينة باريس، تم بناؤه من أجل المعرض العالمي سنة 1889 للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية.

يقع برج إيفل على ارتفاع 1062 قدمًا أي 324 مترًا تم بناؤه بواسطة أوغست إيفل وفريق من المهندسين وقد سمي البرج باسم مهندسه أوغست إيفل. إذا كنت ترغب في اتخاذ الخطوات صعوداً إلى منصة مشاهدة البرج في الطابق الثاني، فهناك 704 خطوات لتسلقها، ولكن لحسن الحظ هناك مصاعد حتى الطابق الثاني.

تمت زيارة البرج من قبل أكثر من 250 مليون شخص منذ افتتاحه وفي عام 2016، استقبل أكثر من 7 ملايين زائر على منصة البرج العليا! وهذه الأرقام مرشحة للارتفاع باستمرار.

2. سور الصين العظيم

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)

 

سور الصين العظيم هو واحد من عجائب الدنيا السبع ومن لايعرف هذا.. لكن هل تعرف كم استغرق الأمر لبنائه؟!

يشار إلى الجدار أيضًا باسم “الجدار الطويل” حيث يبلغ طوله 21،196 كيلومترا، تم بناؤه بالحجارة والطوب والبلاط وكذلك المواد الخشبية، وقد تم الانتهاء من بناء الجدار في عام 1644، لكن البناء استغرق أكثر من 2000 عام!!

هناك أكثر من 20 ألف برج مراقبة على طول الجدار حيث تم بناؤه آنذاك لحماية البلاد من الغزوات من البدو والأعداء ولتسهيل تحصيل الرسوم على البضائع التي يتم نقلها على طول طريق الحرير.

يعد الجدار اليوم أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في الصين حيث يزوره أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا. على عكس الاعتقاد السائد، لا يمكن رؤية السور العظيم من القمر!

3. الكرملين في روسيا

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)

هو جزء من مجمع الكرملين، ويقع بجوار الساحة الحمراء وكاتدرائية سانت باسيل الشهيرة في العاصمة الروسية موسكو.

الكرملين عبارة عن قلعة ذات جدران مغلقة ومبنية على طول نهر موسكفا، اسم “الكرملين” يعني “القلعة داخل المدينة”. يشمل الكرملين الذي يبلغ عمره أكثر من 500 عام: حائطا مع 20 برجًا بالإضافة إلى أربع كنائس وخمس قصور داخل الجدران.

كان الكرملين في يوم من الأيام مقر إقامة القياصرة. اليوم، هو المكان الذي يقيم فيه الرئيس الروسي، ويمكن التعرف بسهولة على كاتدرائية فاسيلي، والتي يشار إليها عادة باسم كاتدرائية القديس باسيل، بسبب قباب البصل التسعة ذات الألوان الزاهية.

4. برج بيزا المائل في إيطاليا

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)


يعد برج بيزا المائل أحد المعالم السياحية الرئيسية في إيطاليا. تم بناء برج الجرس المستقل لكاتدرائية بيزا على مدار مائتي عام تقريبًا وتم الانتهاء منه في عام 1399.

كان الارتفاع الأصلي للبرج 60 مترًا، ولكن نظرًا لأنه يميل باستمرار فإن الجانب الأدنى الآن أقل من 56 مترًا. تسبب البناء بالفعل بالعديد من المشاكل لأن التربة كانت ناعمة ورملية وغير مستقرة. أثناء البناء، حاول المصممون موازنة الجانب المائل بمزيد من الأعمدة على الجانب الآخر، لكن البرج لا يزال يميل، مثل العديد من المباني الأخرى في المنطقة.

في عام 2000، تم تعزيز البرج عن طريق وضع تربة أقوى تحت البرج. يمكنك الصعود عبر 251 درج إلى منصة المشاهدة في أعلى البرج وهي تجربة مدهشة بالفعل.

5. أهرامات الجيزة في مصر

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الأول)

هرم الجيزة الأكبر بالقرب من القاهرة هو واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم والوحيد من عجائب العالم القديم التي لا تزال قائمة، الأهرامات مصنوعة من الحجارة والطوب وتقف بالقرب من القاهرة عاصمة مصر.

تم بناء الأهرامات المصرية في وقت كان فيه العمل اليدوي فقط وليس هناك معدات رفع متوفرة، تم بناء الأهرامات لإيواء جثث الفراعنة الذين حكموا مصر القديمة. بجانب أهرامات الجيزة يوجد تمثال أبو الهول، وهو النصب الشهير لجسم أسد برأس فرعون.

يبلغ عمر أهرامات الجيزة حوالي 4500 عام ويعتبر من أكبر الهياكل التي تم بناؤها على الإطلاق.

إذا سبق وزرتم واحدا من هذه المعالم لا تترددوا في مشاركة هذه التجربة الفريدة معنا قبل أن ننتقل إلى الجزء الثاني.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق