أسلوب حياة

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الثاني)

رأينا في الجزء السابق خمسة من أهم المعالم التاريخية من صنع الإنسان في العالم وفي هذا الجزء نستمر على نفس المنوال وعليه إليكم تتمة لأبرز هذه المعالم.

√ دار أوبرا سيدني في أستراليا

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الثاني)

تشتهر دار أوبرا سيدني، التي بنيت في أكبر مدينة في أستراليا، بالهندسة المعمارية لسقفها التي تشبه القذائف أو الأشرعة. تم تصميم دار الأوبرا من قبل Jørn Utzon من الدنمارك وتم بناؤه بين عامي 1959 و 1973.

السطح مغطى بأكثر من مليون بلاطة سقف! تم تصنيعها في السويد، ويوجد في دار الأوبرا العديد من قاعات العرض والمسرح والمعارض.

يتم تنظيم أكثر من 40 عرضًا هنا كل أسبوع. كل عام، يزور هذا المعلم الأسترالي أكثر من 8 ملايين زائر! كل مساء يتم إضاءة السقف في مشهد ملون يعطي إشعاعا مميزا لهذه المعلمة.

√ تمثال الحرية بالولايات المتحدة

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الثاني)

” السيدة الحرية” يُشار إلى التمثال في كثير من الأحيان بهذا الاسم، وقد صمم بواسطة فريدريك أوغست بارثولدي، كما صمم ألكسندر غوستاف إيفل الهيكل العظمي الحديدي الهائل لتمثال الحرية وهو نفسه الذي صمم برج إيفل الذي تحدثنا عنه في الجزء الأول من هذه السلسة.

يبلغ ارتفاعه 92 مترا وهو مصنوع من هيكل حديدي ذي جلد نحاسي.. تم بناء التمثال في فرنسا عام 1884 وتم تفكيكه بعد ذلك إلى 350 قطعة وتعبئته في 214 صندوقًا وشحنه إلى نيويورك. كان تمثال الحرية هدية من شعب فرنسا للشعب الأمريكي في الذكرى المئوية الأمريكية في عام 1886. الشعلة التي توجد بالتمثال مغطاة بذهب عيار 24 قيراطًا ولها تاج بسبعة أشعة وهو يرمز بذلك للقارات السبع.

هذا النصب يقف على جزيرة الحرية في نهر هدسون المواجه لمدينة نيويورك، يمكنك الصعود على 154 خطوة من قاعدة التمثال إلى رأس التمثال حيث يمكنك رؤية مناظر رائعة مدينة نيويورك.

√ تاج محل بالهند

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الثاني)

تنتصب هذه المعلمة على نهر يامونا في أغرا في شمال الهند. في عام 1632 وجه الإمبراطور شاه جهان تعليمات إلى بنائه ليكون قبرا لزوجته ممتاز محل.

وقد تم بناءه من الرخام الأبيض ومواد بناء مختلفةمن جميع أنحاء آسيا. كما أن القبة الرئيسية من تاج محل تصل إلى ارتفاع 35 مترا ويقال أن أكثر من 20،000 عامل ساهموا في بناء هذا النصب الذي يزوره سنويا أكثر من 8 ملايين زائر وقد سبق لنا في 22 عربي أن أفردنا له فقرة صباحية خاصة بصفحتنا على فيسبوك يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

√ ماتشو بيتشو في البيرو

من صنع الإنسان.. المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم (الجزء الثاني)

في صباح يوم 24 يوليو 1911، انطلق بينغهام المحاضر والمستكشف الأمريكي من جامعة ييل للتحقيق في شائعات عن آثار الإنكا القديمة في بيرو.. لكن المفاجأة أن بينغهام اكتشف بالصدفة “ماتشو بيتشو”.

تعني ماتشو بيتشو “الجبل القديم” وهو موقع مشهور في بيرو، يشار إليه أيضا باسم “المدينة المفقودة”، ويقع حطام “المدينة المفقودة” في الجبال على مستوى مرتفع فوق سطح البحر.

بنيت ماتشو بيتشو من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس العشر وقد صنفتها منظمة اليونسكو عام 1983 في قائمة التراث العالمي وهي معروفة بكونها من عجائب الدنيا السبع وأشهر مناطق الجذب السياحي على الإطلاق.

ستلاحظ عزيزي القارئ أن المعالم التي اخترنا لك في هذين الجزئين تقع في ست من القارات السبع على كوكبنا: أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا / أستراليا. و تجذب هذه المعالم المشهورة عالميًا ملايين الزوار كل عام وهي مناطق جذب سياحية رئيسية وهذا ماجعلها محط اهتمامنا، وقد أشرنا إليها في هذه الجزئين بكثير من الاقتضاب لأخذ نظرة أولية فقط عنها وفيما تبقى من هذه السلسلة سيستأثر كل مَعلم من هذه المعالم وغيرها بمقال خاص نعرض فيه قدرا أكبر من المعطيات حتى نعطي لكل ذي حق حقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى