مدونات

معنى القوة

“القوة” مصطلح يمكن أن يطلق على أي شئ لكن تلك الأحرف تكون صفة عند إضافة الـ “ال” وتكون كلمة ذات هيبة عند إزالتها، لكن ما معنى القوة؟ هل شخص يمتلك عضلات أم صفة تشترى و تكتسب ؟ “القوة” ذاك المصطلح يحمل الكثير من المعاني السرية والمختلفة عن معناه الظاهري فقط.

لم تكن القوة أبدا في إمتلاك العضلات أو النظرات الحادة أو الصوت العالي وثني الأشياء الصلبة، بل أن تمتلك صبراً كصبر أيوب على مرضه و صبر يونس على وقته القاسي داخل بطن الحوت و صبر يعقوب و يوسف على لقائهم و صبر عيسى على جراحه عليهم السلام وصبر محمد صلى الله عليه وسلم على إيصال الرسالة.

“القوة” أن تمتلك قلباً واسعا يتسع لكلمات الآخرين آذان مصغية لكل الصخب والضجيج داخل عقول الكثير، أن تُحاور و تقول وتنصح بما فيه الشفاء الروحي لكل من خبطت فيه الحياة ولم يجد مكانا يلوذ إليه ، ان تمتلك قلباً أن تمتلك التصميم لكي تعيد قلباً تائها عن طريق الله إليه “القوة” أنت تمتلك الرحمة داخلك.

تسقط و تنهار و تتألم ثم ماذا؟ تُقاوم لنهوض لتثبت أنه حتى في سقوطك فأنت تساوي الكثير من نهوض أولئك الذين راهنوا على ضعفك وإنكسارك، “القوة” أن تستعين بـ “بسم الله” لتجد روحك تُشحن بواسطة محفزٍ لن تجد له مثيل في واقعنا القاسي تجده فقط عند نظرك للسماء رافعاً يديك أو عند لمس جبهتك للأرض “القوة” هيا مقاومة ما يريد هزيمتك وكسرك.

“القوة” هي التصميم، لم يخلق العظماء عظماء لم يولدوا هكذا بل صنعتهم ظروفهم صنعتهم أقدارهم وصنعتهم ظلمة الليل، تختلف حكايتهم بين من كان يتيماً أو فقيراً أو وحيداً أو مريضاً أو معاقاً لكن العامل المشترك بينهم واحد “القوة” على التصميم القوة على الإختلاف والتميز عن الكفاح ومواجه تلك العقبات تجاههم.

أخر معاني “القوة” أن تنسحب حفاظاً على كرامتك و روحك طاهرة كما هي.

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى