أسلوب حياة

مصادر مجانية لتعلم اللغة الأنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية مهم جدا باعتبارها لغة العصر الحديث و بدونها لن يكون لك مكان في عالم الأعمال.

إليك عزيزي القارئ بعض المصادر الفعالة جداً لتحسين اللغة الإنجليزية و تعلم دروس وقواعد جديدة.

أولاً : لا تتجاهل الصفحات والحسابات الموجودة على السوشيال ميديا

البعض يتجاهل صفحات الإنستغرام والفيس بوك المتعلقة بتعليم اللغة الأنجليزية، ولكن هذه الصفحات تقدم نصائح عملية و تطبيقات حقيقية للغة، وغالباً ما تسعى لكسب ثقة الجمهور بدون مقابل مادي.

هناك صفحات أتابعها باستمرار مثل:

english.together وهي صفحة على إنستغرام فيهاأكثر من 350 ألف متابع، و أكثر من 1000 صورة وفيديو لتعليم اللغة الأنجليزية بأسلوب شيق وممتع.

ستكون فكرة جيدة متابعة حسابات فيها نصائح للغة الأنجليزية أو مفردات فيها، لأن الواقع يقول أن اللغة الأنجليزية تحتاج للممارسة، و نحن نقضي الوقت الأكبر في مواقع التواصل، هذا يعني أنك ستصادف الكلمات والجمل والفيديوهات مراراً وتكراراً.

ثانياً: قنوات اليوتيوب

هناك عدة قنوات على يوتيوب تقدم دروس متنوعة لتعلم اللغة الأنجليزية، منها العربية ومنها التي تتحدث الأنجليزية.

فباللغة العربية تتصدر قناة دروس أونلاين و Z American English قائمة أفضل قنوات تعرض محتوى متعلق باللغة الأنجليزية وهاتين القناتين تتوفر على دروس مصممة بطريقة مفهومة وسلسة جداً.

أما باللغة الأنجليزية فالقائمة تطول، مثل قناة: Learn English with English Class101.com : وهذه القناة تحتوي على أكثر من ألف فيديو تعليمي بسيط باللغة الأنجليزية، و هذه الدروس كلها مفهومة تقريباً، إلا إذا كنت مبتدئا وتحتاج لوضع خطوات البداية مع معلم عربي.

ثالثاً: مواقع المقالات

هناك مواقع عدة باللغة الأنجليزية يوجد فيها مقالات بسيطة ومفهومة بسهولة، وبإمكانك إنشاء محفظة قوية من الكلمات من خلال قراءتها، وتوجد مواقع تحتوي على مقالات في مواضيع عدة لكن هذه المقالات مخصصة للمبتدئين.

مثلاً: https://www.english-online.at/ هذا الموقع يحتوي على مقالات متعددة في مجالات لا حصر لها كالرياضة وغيرها، و لكنها مخصصة للمبتدئين و سهلة الفهم. وإليك عزيزي القارئ بعض الاستراتيجيات لتقوية اللغة الأنجليزية من خلال قراءة المقالات:

أولاً: اقرأ المقال بشكل كامل

ثانياً: حدد الكلمات التي لا تفهمها و انسخها والصقها في نافذة الملاحظات

ثالثاً: ابحث عن المعاني و احتفظ بالكلمات الجديدة

أخيراً: اقرأ المقال مرة جديدة و افهم الفكرة ثم لخص هذه المقالة بنافذة للملاحظات لتتمكن من تحليل هذه النصوص بشكل أوسع.

رابعاً: الكتب و الملخصات الموجودة عبر الإنترنت

هذه النصيحة أيضاً مهمة توفر لك الكثير من المال لأنها اقتصادية بالطبع، هناك كتب متكاملة فيها شرح قواعد ولغوية بشكل كامل مصممة خصيصاً لك. من هذه المصادر:

http://www.sdce.edu/sites/default/files/beg_esl_guide.pdf

هناك المزيد من المصادر الأخرى لتعلم اللغة الأنجليزية من خلال الكتب، مثلا فهناك كتب منهج الآيلتس المتكامل عبر الإنترنت، وهناك العديد من كتب التدريب واكتساب المهارات باللغة الأنجليزية لتحقيق أكبر فائدة مثلاً : ابحث عن مهارة التحليل باللغة الأنجليزية.

هذه هي المصادر المجانية الحرة والذاتية البعيدة كل البعد عن الدورات و المراكز التعليمية، لكنها تساعدك على تحقيق فائدة عظيمة.

هذا رابط لفيديو متعلق بمصادر اللغة: https://www.youtube.com/watch?v=hG0iQ3x46Mk

برجاء تقييم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق