ريادة أعمال وإدارة

مصادر رائعة لزيادة زوار موقعك

مصادر رائعة لزيادة زوار موقعك ، إذا كنت صاحب موقع إلكتروني، فلا شك أن حجم الزيارات التي تشهدها بصفة يومية هي من الأمور التي تعطي لها اهتمام كبيرًا، حيث أن الزيارات الكثيرة تعني أن حركة المرور عالية، وبالتالي يتم تصنيف موقعك في نتائج البحث الأولى، وهذا بالتأكيد يعني أن موقعك ناجح، وقادر على جذب الكثيرين إليه.

على الجانب الآخر، زيارات قليلة تعني أن حركة المرور عليه قليلة، وبالتالي لا تصنفه جوجل من المواقع المهمة، ويستمر في التراجع على النتائج البحثية، وهذا بالتأكيد يسبب خسائر كبيرة لأصحاب تلك المواقع.

نظرًا لمدى أهمية بند الزيارات لدى أي موقع في التقرير التالي سنرشدكم إلى مصادر رائعة لزيادة زوار موقعك فتابعونا لتتعروفوا عليها بشكل تفصيلي.

الاهتمام بمحركات البحث

في الواقع لبناء موقعك ليظهر بمظهر احترافي، ويستطيع جذب المزيد من الزوار إليه بصفة دورية، فأنت بحاجة إلى العمل بشكل مكثف عليه لمدة لا تقل عن 3 شهور، وقد تزيد تلك المدة.

خلال تلك المدة عليك استهداف الكلمات المفتاحية المنخفضة البحث، والطويلة الذيل، وبناء روابط خلفية داخلية، وخارجية، بالإضافة إلى الاهتمام بمراعاة كافة التنسيقات الخاصة بمحركات البحث سيو، وتحسين صفحات موقعك وفقًا لما يتناسب مع سياسات جوجل.

انتبه، إذا لم تكن في المراكز الستة الأولى البحثية، فلا تتوقع أكثر من 4 بالمائة من النقرات على موقع الويب الخاص بك. وإذا لم تكن في الصفحة الأولى، فيمكنك تقريبًا التخلي عن التفكير في حركة المرور المباشرة، وغير المباشرة وأي نوع آخر من حركة مرور الويب من Google. اما إذا لم تكن في أول صفحتين، فلن تحصل على أي رؤية.

في هذه الحالة إذا لم تفي جوجل بتقديم حركة المرور التي تريدها اعتمد على المصادر التالية.

مصادر رائعة لزيادة زوار موقعك

الاستهداف من خلال البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو القناة الاجتماعية الأولى وربما الأفضل للتحدث مع جمهورك. فهي تستحوذ على الاهتمام اليومي لمعظم الناس، وتحفز المشاركة وتسرع من نتائج الأعمال.

يتمتع البريد الإلكتروني بمعدل تحويل مرتفع وهذا يفوق أداء البحث ووسائل التواصل الاجتماعي إلى حد بعيد.

لكن الزيادة الفعالة في حركة إرجاع البريد الإلكتروني لا تحدث بين عشية وضحاها. يحتاج الأمر إلى الكثير من المثابرة.

كيفية زيادة حركة المرور المباشرة من حملات البريد الإلكتروني؟

  • قم بإعداد كتاب إلكتروني، أو دورة إلكترونية مجانية تقدم فائدة حقيقية حول المجال الذي يبحث عنه زوارك.
  • قم بترقية المحتوى الخاص بك بشكل دوري لحث الزوار على الاطلاع على جديدك أول بأول.
  • أرسل رسائل بريديه تستفسر من خلالها عن المشاكل التي تواجه المشترك، هذا يشجع على التفاعل ويضع أساسًا قويًا لارتباطك بهم.

اكتب مشاركات عالية الجودة على المواقع الأخرى

يمكنك نشر منشورات عالية الجودة على مواقع أخرى مضيفة لك، وهذا من أجل جذب حركة مرور مباشرة على موقعك، من أمثال تلك المواقع Entrepreneur و Search Engine Journal و HubSpot و Forbes.

بالنسبة للمواقع العربية، فيمكنك التواصل مع صاحب الموقع الذي تريد نشر تدوينتك عليه للاستفادة من حركة المرور التي لديه، وتحولها إلى موقعك.

بشكل عام يجب أن تختار مواقع لها علاقة بما تقدمه في موقعك حتى تجذب جمهور مستهدف لمجال موقعك، ويجب أن يكون المحتوى المكتوب، سلس، وسهل الفهم لجذب المزيد إلى الإطلاع على موقعك لأنه يبسط المعلومات، ولديه آلية شرح ممتازة.

استعين بأحد المؤثرين

لا شك أن العالم الإلكتروني اليوم أصبح يتضمن العديد من المؤثرين بداخله، والذين يتمتعون بجماهيرية عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أنت يمكنك استغلال تلك الفرصة من خلال الاستعانة بهم لجذب جمهورهم إليك.

يمكن أن يكون هذا التعاون صوتي على موقع البودكاست، أو مرئي على موقع اليوتيوب، فإن المقابلات بطبيعتها تحادثية وديناميكية وجذابة.

إذا أجريت مقابلة مع مؤثر في المجال، يمكنك أن تطلب منه مشاركة المقابلة مع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي. فكر في حركة المرور العضوية التي ستقودها من مئات الآلاف من متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

استثمر في اعلانات الفيس بوك

الفيسبوك في عصرنا الحالي بات من أهم المواقع التي تشهد مليارات الزيارات شهريًا، لهذا، فهو عالم رائع لجذب المزيد من حركة المرور إلى موقعك في نظير تكلفة قليلة مقابل الإعلان عنه على تلك المنصة.

يمكن أن يؤدي توفير بعض النقود لتشغيل إعلانات Facebook إلى تسريع نمو قائمة بريدك الإلكتروني بشكل كبير (أحد أفضل مصادر تكرار الزيارات لموقعك على الويب). نظرًا لوجود خيارات استهداف سكاني محددة جدًا متاحة. يمكنك أيضًا اختيار  شكل الصور والنصوص المختلفة في إعلانات البانر الخاصة بك.

كانت هذه قائمة بمجموعة مصادر رائعة لزيادة زوار موقعك لو اعتمدتم عليها ستلاحظون فرق كبير في حركة المرور على مواقعكم.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى