علوم وصحة

مشروبات لعلاج ارتجاع المرئ

هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض ارتجاع المرئ. شاي الأعشاب وجعة الزنجبيل وشاي البابونج كلها خيارات جيدة. الماء دائمًا خيار جيد أيضًا. يجب تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض ارتجاع المريء. كما يجب تجنب المشروبات الكحولية والغازية.

مشروبات لعلاج ارتجاع المريء للحامل

مشروبات لعلاج ارتجاع المريء للحامل

هناك عدد قليل من المشروبات المختلفة التي يمكن أن تساعد النساء الحوامل المصابات بمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). خيار واحد هو شرب شاي البابونج. تم العثور على شاي البابونج ليكون مفيدًا في علاج أعراض ارتجاع المريء. خيار آخر هو شرب شاي الزنجبيل. تم العثور على الزنجبيل ليكون مفيدًا في تقليل حموضة المعدة ويمكن أن يساعد أيضًا في الغثيان والقيء. أخيرًا، يمكن أن يكون عصير الصبار مفيدًا أيضًا في علاج أعراض الارتجاع المعدي المريئي. يمكن أن يساعد عصير الصبار في تقليل الالتهاب ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الجهاز الهضمي.

اعشاب لعلاج ارتجاع المرئ

أعشاب لعلاج ارتجاع المرئ

هناك عدد من الأعشاب التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). يُعتقد أن جذر البابونج والزنجبيل وعرق السوس يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهاب. الأعشاب الأخرى التي قد تكون مفيدة تشمل الهندباء والشمر والخطمي. من المهم التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل تناول أي مكملات عشبية، حيث يمكن أن تتفاعل مع الأدوية.

افضل مشروب لعلاج ارتجاع المرئ

أفضل مشروب لعلاج ارتجاع المرئ

لا يوجد مشروبات لعلاج ارتجاع المرئ وأحد “أفضل” لمرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، ولكن يمكن لبعض المشروبات أن تساعد في تخفيف الأعراض. الارتجاع المعدي المريئي هو حالة تعود فيها محتويات المعدة إلى المريء، مما يتسبب في حرقة المعدة وأعراض أخرى. يمكن أن يساعد تجنب الأطعمة والمشروبات المحفزة، وتناول وجبات أصغر، ورفع رأس السرير في تقليل الأعراض. يجد بعض الناس أن بعض المشروبات تساعد في تخفيف أعراضهم، ومنها:

– شاي الأعشاب: البابونج أو شاي الزنجبيل قد يساعدان في تهدئة المعدة وتقليل الالتهاب.

الماء: شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف حامض المعدة وتنظيف المريء.

– الحليب: يمكن للحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم أن يريحك من حرقة المعدة عن طريق تحييد حمض المعدة.

– عصير الصبار: يمكن أن يساعد هذا العصير على تغطية المريء وتقليل التهيج الناتج عن حمض المعدة.

اعشاب طبيعية لعلاج ارتجاع المرئ

أعشاب طبيعية لعلاج ارتجاع المرئ

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). بعض الأعشاب الأكثر شيوعًا وفعالية تشمل: الزنجبيل: الزنجبيل هو عشب شائع يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة لعدة قرون. يُعتقد أنه يعمل عن طريق تقليل حمض المعدة والالتهابات. البابونج: البابونج هو عشب معروف يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك عسر الهضم والغثيان والقلق. يعتقد أن البابونج يعمل عن طريق تقليل حمض المعدة والالتهابات. النعناع: النعناع عشب شائع أثبت فعاليته في علاج ارتجاع المريء. يُعتقد أن النعناع يعمل عن طريق إرخاء العضلات في الجهاز الهضمي، مما يساعد على تقليل حمض المعدة والالتهابات.

وصفات اعشاب لعلاج ارتجاع المرئ

وصفات أعشاب لعلاج ارتجاع المرئ

هناك العديد من الوصفات العشبية التي يمكن استخدامها لعلاج مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). يعتبر البابونج والزنجبيل وعرق السوس أعشاب أثبتت فعاليتها في علاج مرض الارتجاع المعدي المريئي. يمكن تناول البابونج كشاي، ويمكن تناول الزنجبيل على شكل كبسولات أو كشاي. يمكن تناول عرق السوس على شكل كبسولات أو كشاي.

زر الذهاب إلى الأعلى