تكنولوجيا

مستخدمو أندرويد أقرب إلى الحصول على ميزة AirDrop

قد تطلق Google أخيراً نسختها الخاصة من ميزة Airdrop قريبًا، وهذا بعد وقت طويل جداً من صدوره في أجهزة Apple، التي جعلت مهمة نقل الملفات عبر أجهزة أبل مسألة تافهة، مما يلغي الحاجة إلى الاعتماد على أي حلول الأطراف الثالثة.

في هذا المجال تأخر نظام أندرويد من جوجل، لأنه نظام التشغيل مفتوح المصدر، وكان علينا أن نعتمد على حلول خارجية لإنجاز مهمة نقل الملفات المحلية.

تسمح الميزة التي تسمى المشاركة القريبة، للمستخدمين بإرسال المحتوى واستلامه بسرعة بين الأجهزة بضغطة زر “مشاركة”، حسب تقارير مطوري XDA، بدأت التقارير تطفو على السطح منذ فترة من الوقت، لكن في فيديو عملي مع مشعل الرحمن من مشغّل XDA، نراها تعمل.

يتم عرض هذه الميزة بين Google Pixel 2 XL و Pixel 4 اللذين يعملان بنظام Android 10، لكنه يشير إلى أنه تم استخدامه أيضًا بين Pixel 2 XL و OnePlus 7T Pro. 

وهذا يعني أن الميزة غير مؤمنة بأجهزة Pixel، قد يكون ذلك متاحًا على أي جهاز يعمل بنظام Android، ويأتي مزودًا بخدمات Google Pixel Services المثبتة مسبقًا على الهاتف.

المشاركة القريبة تعمل بشكل مشابه لـ Airdrop، فيمكنك اختيار ما إذا كنت تريد أن يكون جهازك مرئيًا لجميع جهات اتصالك في Google أو جهات اتصال محددة أو مخفية تمامًا، مما يعني أنه يجب عليك قبول كل طلب يدويًا مسبقًا.

يمكنك أيضًا تحديد كيفية استخدام بياناتك أثناء عمليات النقل التي تتضمن استخدام البيانات لنقل الملفات الصغيرة أو عبر الواي فاي فقط أو بدون إنترنت على الإطلاق، يستخدم الهاتف بعد ذلك خدمات البلوتوث والموقع للعثور على أجهزة قريبة متوافقة، بمجرد اختيار الملفات التي تريد مشاركتها، اختر الجهاز الذي تريد إرساله إليه، وانقر فوق مشاركة.

في الفيديو، يتم نقل المحتوى على الفور، ثم يتم حفظ ملفاتك في مجلد “المشاركة القريبة” المحدد.

يتأكد مشعل الرحمن أيضًا من الإشارة إلى أن الأجهزة يجب أن تكون ضمن قدم واحدة من بعضها البعض، هذا يعني أنك لن تحصل على محتوى غير مرغوب فيه يتم إرساله بشكل عشوائي إلى هاتفك، وهو لسوء الحظ شيء يحدث مع ميزة AirDrop.

على الرغم من أنه من غير الواضح متى تخطط شركة جوجل لإصدار الميزة، إلا أن الشركة أعلنت مؤخرًا عن مواعيد مؤتمر Google I / O لعام 2020، لذلك من الممكن أن نشاهد المشاركة القريبة يتم الكشف عنها قريبًا.

ولكن قبل ذلك، قد نرى ميزة مشابهة من Samsung تسمى Quick Share، وفقًا لمطوري XDA، والتي قد تظهر لأول مرة في هواتف Galaxy S20 القادم.

كما هو الحال مع ميزة AirDrop والمشاركة القريبة، سيتمكن أولئك الذين لديهم أجهزة جلاكسي من نقل الملفات بسرعة بضغطة زر “مشاركة”.

المصدر: mashable

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق