تكنولوجيا

تعرف على مزايا قراءة الكتب الإلكترونية المنشورة عبر الإنترنت

تعتبر الكتب أفضل صديق للبشر، يمكن أن توفر لك الكتب معلومات عميقة حول أي شيء تريده، وهي تلعب دورًا فعالاً جدًا في تنمية شخصية الفرد، كما تعد قراءة الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتعزيز وزيادة معرفتك في وقتنا الحالي، حيث بنقرة “ماوس” واحدة، يمكنك الحصول على ما تريد.

أصبح العالم رقميًا أكثر فأكثر، فالطريقة التقليدية للتعلم تفسح المجال أمام التكنولوجيا الحديثة في العقد الأخير، لا شك أن أهمية الكتب المطبوعة بالورق لا تزال قائمة، لكن التكنولوجيا الرقمية الحديثة أحدثت ثورة في عمليات القراءة والتعلم للمستخدمين العاديين.

بعض النصائح البسيطة للتعلم عبر الإنترنت

  1.  ابحث على Google باستخدام الكلمة الأساسية “المكتبات عبر الإنترنت”.
  2.  تأكد من تنزيل برنامج PDF، أي قارئ PDF من اختيارك، توفر معظم المكتبات عبر الإنترنت كتبًا بتنسيق PDF يمكنك تنزيلها و البدء بالقراءة والتعلم عبر الإنترنت.
  3.  هناك خيار آخر للقراءة هو مستندات ال Word، ومع ذلك، يُعتبر تنسيق ملفات PDF أفضل للقراءة.
  4. بمجرد تنزيل الكتاب الذي تختاره، يمكنك أيضًا ضبط إعدادات التكبير/ التصغير في قارئ ملفات الPDF.
  5.  اختر المجال أو التخصص الذي تحبه، فهناك مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية لتختار منها ما يناسبك.

من المهم معرفة أن الكثير من المواقع تقدم قراءة مجانية للكتاب على الإنترنت، بمجرد النقر على عدد من الروابط يكون لديك عدد كبير من الكتب الإلكترونية إلى جانب المعرفة الواسعة التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت، يمكنك العثور على كتب بلغات مختلفة ولديك الخيار للقراءة بلغتك.

على سبيل المثال، إذا كان هناك كتاب باللغة الروسية، فيمكنك تحويله بسهولة إلى لغتك الخاصة من خلال اختيار تبويب اللغة على الإنترنت، على الأغلب ستجده باللغة الإنجليزية، وهناك لغات أخرى أيضًا موجودة.

المتعة الحقيقية للكتب الرقمية تكمن أنك تستطيع قراءة الكتب بحرية حيث لا يضيع وقتك، فقط تنقر ويتم تنزيل كتابك، أو يمكنك القراءة عبر الإنترنت بشكل مباشر.

إذا كنت تستخدم تقنية apple أو android، فيمكنك إضافة الكتب بسهولة أو وضع إشارة مرجعية عليها في رف الكتب، حيث تشمل الكتب الإلكترونية المتاحة للأدب اليوناني، والأدب الإنجليزي، والأدب العالمي بالطبع.

يمكنك أيضاً تنزيل الكتب الإلكترونية الأكاديمية وأدلة الدراسة والواجبات والمواد الدراسية الأخرى ذات الصلة، هناك محركات بحث أخرى مثل Yahoo أو Bing يمكنك تجربتها أيضًا، إلى جانب محرك البحث جوجل.

أهمية الكتب الصوتية

في الوقت الحاضر بسبب الروتين المزدحم للناس، لا يوجد لديهم وقت كافي لقراءة الكتب، بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وقت للقراءة، يتم تقديم الكتب الصوتية لهم، حيث يمكن للأشخاص الذين ينشغلون بإدارة حياتهم الاجتماعية سماع هذه الكتب بسهولة في أي مكان أثناء السفر والركض وما إلى ذلك.

يتم تسجيل الكتب الصوتية بكلمات بسيطة للغاية ويمكن للجميع فهمها، فهذه التكنولوجيا مفيدة جدًا خاصة للأشخاص الذين لا يجدون وقتًا كافيًا للقراءة.

مرفقات الكتب متوفرة في السوق بأسعار مختلفة، ولكن إذا كان لديك مرفق الإنترنت فلست بحاجة إلى شرائه.

من خلال الإنترنت، يمكنك تنزيله مجانًا، كما أن هناك العديد من المواقع التي لديها خيار تنزيل كتاب صوتي كامل حول أي موضوع مجانًا.

تم تصميم هذه المواقع لتنمية عادة الاستماع؛ لأن الاستماع هو العادة الأكثر أهمية في تطوير شخصية الفرد، لهذا السبب تقدم هذه المواقع كتبًا عن مواضيع مختلفة مجانًا.

كما نجد أنه يتناقص اتجاه الناس لقراءة الكتب في الوقت الحاضر، ولهذا السبب تُقدم الكتب الصوتية المجانية على هذه المواقع.

كثير من الأشخاص لديهم عادة قراءة القصص ويمكنهم قضاء أوقات فراغهم في قراءة القصص، فتوفر لك متاجر الإنترنت المجانية وسيلة للتنزيل، وتتوفر مجموعة من القصص التي كتبها مؤلفون متعددون مجانًا.

يمكنك الاستمتاع بقصة مؤلفك المفضل بدون تكلفة مما سيجعلك توفر وقتك، ويمكنك القيام ببعض الأعمال في ساعات فراغك، والميزة الأخرى للكتاب الصوتي هي أنه يمكنك سماعها في أي مكان كما هو الحال في الحافلة وفي السيارة وفي أي مكان تريد.

هناك الكثير من الناس الذين هم مستمعين جيدين وقراء سيئين، الكتب الصوتية المجانية عبر الإنترنت مفيدة جدًا لمثل هذا النوع من الأشخاص.

 

قد يهمك أيضًا : كيف يمكنك زيادة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق