أسلوب حياة

مزايا شراء حيوان أليف من الإنترنت

الآثار العلاجية التي يمكن أن تحدثها الحيوانات الأليفة هائلة إلى حد ما، وخاصة عند البشر الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل الصرع أو حتى السرطان، عادة ما تُستخدم الحيوانات الأليفة للتعامل مع الأشخاص المعاقين لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بشكل كبير.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تسعى لامتلاك حيوان أليف، فمثلاً يمكنك الحصول على كلب بهدف حماية منزلك وسلامة وأمن عائلتك، أو ببغاء يجلب لك التسلية بثرثرته المتواصلة.

من بين أفضل الطرق لشراء حيوان أليف هو القيام بذلك عبر الإنترنت، حيث يحتوي الإنترنت على مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تهدف إلى إتاحة الفرصة لك، للتعرف على مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة.

شراء حيوان أليف عبر الإنترنت أفضل من شراءه من المتاجر المحلية الأخرى، فمن خلال الحصول على حيوان أليف عبر الإنترنت، لديك مجموعة مختارة أكثر شمولية وتنوع من الحيوانات الموجودة في متجر للحيوانات المحلية.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون لمتجر الحيوانات الأليفة في منطقتك فقط مختص ببيع الببغاء، فعند اتخاذ قرار بشأن الشراء عبر الإنترنت، يمكنك الاختيار من بين أنواع مختلفة من الطيور؛ مثل الكوكتيلات، والسمان، والببغاوات، والوقواق، والكناري، والعديد من الأنواع الفريدة المختلفة الأخرى، على عكس متاجر الحيوانات الأليفة المحلية.

إليك أهم مزايا شراء حيوان أليف على الإنترنت:

أكثر اقتصاداً:

من خلال إدراك أن التكلفة العامة المرتبطة بالأعمال المحلية، غالبًا ما يكون تجار التجزئة عبر الإنترنت أرخص، حيث يضطرون أصحاب المتاجر المحلية إلى تعويض التكلفة الإضافية للرواتب وللموظفين والتأمين وما إلى ذلك.

قرار أكثر استنارة:

باستخدام الإنترنت، يمكنك الحصول على معلومات وفيرة بشأن حيوانك الأليف المستقبلي، ثم ما ستحصل عليه من حارس الحيوانات الأليفة في منطقتك، حيث توفر مواقع الحيوانات مجموعة كبيرة من المعلومات حول التغذية، والتنظيف بالفرشاة، والأطباء البيطريين، والتدريب، ومنتجات الحيوانات الأليفة، أو حتى يكون لديك منتديات للمناقشة عبر الإنترنت يمكنك الاستفادة منها لاختيار حيوانك الأليف المفضل.

فوائد الحيوانات الأليفة لطفلك  

لا بد أنه يشعر طفلك بالملل والوحدة، ويحدث هذا أكثر عند تربية طفل واحد، ومع ذلك فإن وجود حيوان أليف حول طفلك يساعدك في الحصول على رفيق دائم في المنزل.

الحيوانات الأليفة يمكن أن تبقي طفلك مشغولًا ومشاركًا، حيث يمكن أن تكون هذه الحيوانات رفيقًا دائمًا لطفلك دون ملل.

أهم فوائد امتلاك حيوان أليف

1. زيادة مستوى نشاط طفلك

في عصر الهواتف الذكية والجرائد، هناك احتمالات بأن يصبح طفلك أقل نشاطًا، ومع ذلك فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يملكون حيواناً أليفاً، يمارسون نشاطات إضافية لمدة 11 دقيقة في المتوسط ​​أكثر من الأطفال الذين لا يمتلكون واحدًا.

قد يبدو أحد عشر دقيقة وقتًا قليلًا، ولكن أيضًا بعد عدة أسابيع وأشهر يصبح وقتًا جيدًا.

2. تزيد المسؤولية عند أطفالك

الأطفال بصحبة الحيوانات الأليفة تصبح أكثر مسؤولية من الآخرين، إنها تبقيهم في حالة تأهب سواء حصل الكلب أو القط على حصته من الطعام أو الماء، كما أنها تجعلهم أكثر مشاركة من الأطفال الآخرين.

3. تجعلهم متعاطفين

الحيوانات الأليفة أيضًا تعلم أطفالك أن يصبحوا متعاطفين مع الآخرين، الأطفال بدون أي نوع من الحيوانات الأليفة تميل إلى أن تصبح قاسية أو بغيضة تجاه الحيوانات الأخرى، بينما الأطفال الذين لديهم حيوانات أليفة مثل الكلاب أو القطط يميلون إلى الاهتمام أكثر بالآخرين.

امتلاك حيوان أليف يجعلهم مسؤولين ويزداد تقديرهم لذاتهم، يكبرون ليكونوا بالغين يمكن الاعتماد عليهم أكثر من الأطفال الذين لا يملكون حيوانًا أليفًا، من خلال الأخذ في الاعتبار إجراءات تغذية واستمالة حيوان أليفهم، يتعلمون أيضًا العناية بشؤونهم الخاصة.

4. تجعلهم أكثر صحة

أظهرت الدراسات أن هناك أيضًا بعض الفوائد الصحية لوجود حيوانات أليفة، يميل الأطفال الذين تتم تربيتهم بالقرب من الحيوانات الأليفة إلى الإصابة بالأمراض أقل من الأطفال الذين لا يملكون حيوانًا أليفًا، الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب تحمل بعض الميكروبات من الخارج إلى منزلك، هذه الميكروبات تعمل على مساعدة طفلك لتحسين مناعته.

أيضاً يساعد التعامل مع الحيوانات الأليفة في إطلاق هرمون الدوبامين عند طفلك، هذا ما يجعلهم أكثر مرحًا وسعادة من الأطفال الآخرين.

وهكذا نجد امتلاك حيوان أليف له فوائد صحية ونفسية كبيرة عليك وعلى أطفالك.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق