تكنولوجيا

نظرة على أهم مزايا استخدام “الخدمات السحابية” لحفظ البيانات

في الحياة، هناك أشياء لا يمكنك استبدالها، مثل الصورة الأولى لطفلك أو صور العائلة في الأعياد والمناسبات، كل هذه الأشياء لا يمكن تعويضها، ولكن في بعض الأحيان، ينتهي بنا المطاف بفقدان هذه الأشياء عند التعرض للحوادث. ففي يومنا هذا نقوم بتخزين ذكرياتنا الجميلة على شكل صور مخزنة ومحفوظة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، ومع ذلك فإن الحقيقة المحزنة هي أن أجهزتنا الشخصية ليست موثوقة إلى هذا الحد، لذلك علينا أن نستخدم بديلاً أفضل وهو الخدمات السحابية .

الفوائد الأساسية لاستخدام الخدمات السحابية 

الأمن:

يحمي تخزين البيانات المهمة في خادم سحابي من البرامج الضارة والخبيثة، حيث يتيح لك التخزين السحابي استخدام الأنظمة الآمنة التي يمكنها حمايتك من الجرائم الإلكترونية أيضًا.

على الرغم من أنك لا تزال بحاجة إلى تطبيق أنظمة الحماية الخاصة بك، إلا أن البيانات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر السحابية أكثر أمانًا.

إلى جانب ذلك، تخضع البيانات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الخادم السحابي لإشراف مهندسين ذوي خبرة، يطويقوم هؤلاء المحترفون بتثبيت أدوات أمان خاصة من أجل توفير طبقات أمان إضافية، مثل المصادقة الثنائية.

المرونة والقابلية للتطوير باستمرار:

توفر هذه الأنظمة المرونة والقابلية للتطوير، مما يعني أنه يمكنك استخدام حل منخفض التكلفة ومتطور يسمح لك باستخدام الموارد الكاملة للخادم، كما يوفر هذا النظام المزيد من الموارد، مثل تخزين أعلى لطاقة الكمبيوتر.

النسخ الاحتياطي للبيانات:

الشيء الجيد إذا قمت بحفظ بياناتك على خادم سحابي هو أن النسخ الاحتياطية للبيانات يتم تشغيلها تلقائيًا في نفس اليوم، لذلك لن تحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك المهمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التوفير:

عيب أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الخوادم المحلية الخاصة هو أنها لا تستطيع الحفاظ على نفسها من البرمجيات الضارة، لذلك إذا كنت ترغب في توسيع عملك، فلا يوجد مخرج إلا أن تقوم بترقية الأجهزة الخاصة بك.

بصرف النظر عن هذا، تحتاج إلى توظيف المزيد من المتخصصين لرعاية أنظمتك، زيأتي ذلك بتكاليف باهظة قد لا تتمكن من دفعها، لذلك من الأفضل اختيار حزمة تخزين سحابية بدلاً من ذلك، سيساعدك هذا على توفير الكثير من المال حيث لا تحتاج إلى توظيف مهنيين جدد لإدارة أنظمتك الداخلية.

المشاركة والتعاون مع موظفيك:

إذا اقتصرت بياناتك وتطبيقاتك على أجهزة الكمبيوتر ذات الخوادم المحلية، فقد لا يتمكن جميع موظفيك من الاستمتاع بالوصول المتزامن إلى الملفات والتطبيقات، من ناحية أخرى، لا تمتلك الخوادم السحابية هذه القيود، حيث يمكن لجميع العاملين لديك الوصول إلى البيانات والتطبيقات في نفس الوقت، من جميع أنحاء العالم، طالما أنهم يمتلكون بيانات اعتماد الوصول، يمكنهم استخدام الملفات ومشاركتها.

كانت هذه بعض المزايا الأساسية التي تقدمها الخدمات السحابية لعملك، سارع وابدأ باستخدامها دون دفع الكثير من المال.

 

قد يهمك أيضًا : 5 فوائد لاستخدام البطاقات البلاستيكية في زيادة نشاطك التجاري

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق