مال وأعمال

مخالفات الضريبة المضافة

لكل من يقع في مخالفة أحكام نظام ضريبة القيمة المضافة أو قواعد تطبيقها سيتم تغريم كل من يخالف الأحكام الأخرى لنظام ضريبة القيمة المضافة أو القواعد التنفيذية (50،000) حتى خمسين ألف ريال.

وإذا تكررت نفس المخالفات في غضون ثلاث سنوات من تاريخ دخول الحكم السابق حيز التنفيذ، فيجوز تغريم المذنب مرتين وفقًا لذلك القرار. وإذا كنت تبحث عن مستشار ضرائب في الرياض، فإن شركتنا تقدم كافة الاستشارات القانونية المتخصصة في تقديم الاستشارات الضريبة سواء لكل من الشركات الأجنبية أو المحلية.

1-عدم تخزين الفواتير الضريبية والكتب والمستندات

يفرض نظام التهرب الضريبي في المملكة العربية السعودية غرامة لا تزيد عن خمسين ألف ريال (50،000) على كل من يتخلف عن مسك الفواتير الضريبية والدفاتر والسجلات والمستندات المحاسبية لفترة زمنية محددة، وتكون الغرامة عن كل فترة ضريبية.

– منع الموظفين العموميين من أداء واجباتهم في تحصيل ضريبة الزكاة والدخل أو الضريبة المضافة حيث يعاقب بغرامة تصل إلى خمسين ألف ريال كل من أعاق أو عرقل موظفي المؤسسة أو أي من موظفيها في أداء واجباتهم.

ولتوفير معلومات لإضافة عن انتهاكات تطبيق ضريبة القيمة المضافة، تستطيع زيارة موقع هيئة الزكاة والضرائب والجمارك.

خدمة الإبلاغ عن مخالفات الضريبة المضافة

وفر الموقع خدمة تتيح لك الإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي أو إساءة الاستخدام من قبل تاجر أو مزود خدمة وغيرها من مخالفات الضريبة المضافة السعودية، على سبيل المثال الوقوع في: رقم ضريبي غير صحيح، أو تحصيل ضرائب من شخص غير مسجل في السجل الضريبي، أو حساب مبلغ أقل مما هو مقرر عليه،  وعليك وصف المخالفة مع إرفاق المستند إن وجد (فاتورة – عقد).

زر الذهاب إلى الأعلى