أسلوب حياةثقافة وفنون

مجموعة كنوز تحت فئة كتاب

هل جربت قراءة كتاب من قبل؟ هذه المقالة تقترح عليك مجموعة كتب للقراءة في مجالات متنوعة.

إذا لم يسبق لك القراءة فهذه الكتب ستكون المدخل الأروع لعالم القراءة، ماهي هذه الكتب ؟ هذه المقالة عبارة عن عرض بسيط لمجموعة كتب أحببتها خلال هذا العام، واتمنى أن يقرأها الجميع لمافيها من فائدة.

من الممتع أيضًا أن نتعرف إلى الكتّاب: غيوم ميسو: أقسم أني لم أضع جثة في جدار الجمنازيوم!

الكتاب الأول: كتاب انجح من أجل نفسك – تنمية بشرية :

هذا الكتاب من تأليف ريتشارد ديني، وهو كتاب حقاً مميز لما فيه من سهولة وبساطة ويسر. لماذا قد تقرأه الجواب بسيط، هو أنه سلس، يحتوي معلومات و أفكار لطيفة ومهمة، صفحات قليلة، سهل القراءة من خلال النسخة الالكترونية ، الترجمة مميزة باللغة العربية.

الكتاب الثاني : كيف تقرأ فيلماً من تأليف جيمس موناكو :

بالتأكيد هذا الكتاب ليس فقط لمحبي الأفلام، لأن الافلام طاغية على حياتنا هذه الفترة. بمعنى، قراءة فيلم وفهم الأبعاد، والافكار التي يعرضها، حاجة ضرورية لأننا نتعامل مع الافلام و الأعمال الإعلامية بشكل يومي ودائم.

الكتاب الثالث: فضول المعرفة من تأليف كلي شيركي:

بالتأكيد هذا الكتاب مهم لدى جميع أطياف المجتمع، إذا كنت شخص بالغ ، عليك قرائته وتوضيحه برسائل مبسطة للأطفال، فالكتاب يحمل قيم ضرورية للمجتمع المعتمد على التكنالوجيا في الأيام القادمة، وهذا يعني أننا قادمون على مراحل تحتاج لكتب وتوعية وهذا الكتاب خيار رائع ، لنجري نطاق حماية تكنالوجي.

الكتاب الرابع: اخلع حذاءك لياسر حارب:

في الحقيقة هذا ليس كتاب ، بل رواية من روايات المبدع العربي ياسر حارب، نحن معتادون من خلال روايات هذا الكاتب على أسلوب ثوري، حر، بسيط.

مثلاً: كتاب بيكاسو وستاربكس، حقق نتائج مذهلة يحمل أفكار رائعة ومثمرة حقاً،نصيحة لا تفوتوا قراءة هذا الكتاب لما فيه من عبر و بساطة اداء.

الكتاب الخامس : كتاب إدارة الوقت من تأليف إيان فليمنج:

حقاً هذا الكتاب يوفر لك رحلة جميلة ومميزة في عالم تنظيم الوقت، بالرغم من وجود الكثير من الكتب في هذا المجال،لكن هذا الكتاب قد يعتبر أفضلها، سأترك لكم في أسفل المقالة، حلقة عبارة عن عدة نصائح لتنظيم الوقت من كتب مختلفة.

وتنظيم الوقت يعد من المواضيع المحيرة في الكتب إذ أن الغلاف والعنوان يجعلانك ترغب بقراءة كتاب معين ولكن المحتوى يكون بعيد قليلا عن المطلوب و لا يقدم إلا معلومات نظرية غير مجدية لذا انصحكم بقراءة هذا الكتاب.

الكتاب السادس : بوصلة الشخصية , أسلوب جديد لفهم الناس والعام – دايان :

هذا الكتاب يحمل عنوان بوصلة، وهذا يعني أنه يقدم لنا اتجاهات وخطوات رائعة نحو فهم الناس، المعنى أنه دليل في مجال التواصل البشري، لتفهم أفراد مجتمعك بشكل صحيح، بالتأكيد هذا الكتاب يقيم بأعلى التقييمات ولكن فعلاً بين سطوره نصائح مميزة، بأسلوب معبر وبسيط وسلس، بعيد عن التعقيد أو الكلمات الطويلة ، واشك أن القارئ سيشعر بالملل مهما كان يكره القراءة.

اقرأ أيضًا: أفضل الروايات العربية التي وصلت للعالمية وترجمت إلى لغات عدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى