أخبار التكنولوجيا

مجلس الأزياء البريطانيّ يطلق أول جائزة افتراضية في الميتافيرس

أعلن مجلس الأزياء البريطاني عن فئة جديدة من جوائز الموضة، جائزة الموضة لتصميمات Metaverse، وهي أول جائزة من نوعها في العالم الافتراضي بالتعاون مع منصة Roblox.

هذه الجائزة لتكريم المصمم الرقمي الذي يتجاوز الحدود ويعرض التميز في تصميم الأزياء الرقمية داخل metaverse.

تم ترشيح خمسة من مصممي الأزياء الرقمية من مجتمع Roblox لأفضل مصمم Roblox لهذا العام من قبل مطوري Roblox والمبدعين: cSapphire و GENKROCO و Inkwaves و Reverse_Polarity و Sparklings.

تم اختيار Sapphire، التي تدير متجرًا افتراضيًا للملابس داخل التطبيق، كأول فائزة بالجائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من كارولين راش، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني، كارلي كلوس، عارضة أزياء ورائدة أعمال،كريستوفر مورينسي، مدير التحرير في Highsnobiety، وإيما ديفيدسون، المديرة الإدارية لشركة Dazed. Fashion Features ،Sarah Monfils، رئيس تحرير مجلة W Magazine.

ستقدم الصورة الرمزية لـ Alessandro Michele الجائزة في تجربة Virtual Fashion Prize على metaverse.

أطلق مجلس الأزياء البريطانيفي فبراير الماضي جوائز BFC Fashion على Roblox، المنصة التي أصبحت العالم الافتراضي الأكثر شعبية للأطفال والمراهقين. شمل الحدث عرض مدرج افتراضي ومقابلات مع المجلس الاستشاري لمجلس الأزياء البريطاني وضيوف خاصين. يقدم مجلس الأزياء البريطاني لمصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم الفرصة ليكونوا جزءًا من حدثه السنوي الشهير الذي يجمع بعضًا من المطلعين على الموضة والمشاهير والمبتكرين الأكثر تأثيرًا.

يمكن للزوار الانغماس في تجربة الموضة في حفل توزيع جوائز الموضة السنوي السابع عشر لمجلة V. يتم نقل الزوار إلى Royal Albert Hall الشهير في لندن حيث يمكنهم الاستمتاع بأكبر احتفال أزياء في العالم بطريقة جديدة وفريدة من نوعها. يمكن للزوار استكشاف عروض المرشحين ،وتجربة العناصر الافتراضية الخاصة بهم ،ومشاهدة مقاطع الفيديو.

تمكن زوار تجربة عرض الأزياء الافتراضية على Roblox من شراء مجموعة مختارة من العناصر الرقمية التي أنشأتها دار Gucci، وسيتم التبرع بعائدات مبيعات هذه العناصر لمؤسسة British Fashion Center Foundation.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة British Fashion Center Foundation هي مؤسسة خيرية تدعم صناعة الأزياء البريطانية من خلال تمويل التعليم ودعم برامج المنح وتقديم الإرشاد للمصممين المبدعين.

Roblox عبارة عن منصة ألعاب عبر الإنترنت متاحة على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. يمكن للاعبين إنشاء شخصياتهم الرقمية (الصور الرمزية)، ثم شراء الملابس والإكسسوارات لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى