ريادة أعمال وإدارة

متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث؟

متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث؟ لا شك أن الكلمات المفتاحية هي العصب الرئيسي لأي موقع، فبها يمكن استهداف المزيد من الزوار للموقع، ورفع ترتيبه في عمليات البحث.

على الجانب الآخر، هناك أكثر من نوع من الكلمات المفتاحية، إحداهما عالية البحث، والثانية متوسطة البحث، والثالثة منخفضة البحث، والجميع بلا استثناء يرغب في مسك الكلمات المفتاحية العالية البحث على موقعه، وهذا من أجل جذب المزيد من الزوار له.

لكن عند الحديث عن مسك الكلمات المفتاحية العالية البحث، هنا سيتحتم علينا القيام بالكثير من المجهود من أجل الإمساك بها، والتصدر فيها بعكس الكلمات المفتاحية المنخفضة، أو المتوسطة البحث، ولكن متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث ؟ هذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي، فتابعونا.

الكلمات المفتاحية

هي الكلمات التي يتم استهدافها أكثر من مرة داخل المقال، أو التدوينة بشكل موزع على كامل المقال تفهم من خلالها محركات البحث على جوجل أنها هي الكلمات المنشودة التي ينبغي استهدافها داخل محركات البحث.

بشكل عام يجب أن تكون الكلمات المفتاحية داخل عنوان المقال، وفي مقدمة المقال، وفي العناوين الفرعية، والجانبية، وداخل المقال أيضًا، وفقًا لنسب معينة تتنوع، وتختلف باختلاف حجم المقال نفسه.

متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث؟

استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح يترتب عليه رفع موقعك على محركات البحث، وبالتالي جذب المزيد من زوار الويب إلى مدونتك، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح من وراء موقعك.

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي تجعل أمر استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث مهم منها التالي.

إذا كان موقعك جديد

في حالة كان موقعك حديث العهد، فإن أمر استهداف كلمات مفتاحية عالية البحث قد يسبب لك الكثير من الإحباط، حيث أنه بسبب المنافسة الشرسة ما بين المواقع الإلكترونية وبعضها البعض على تلك الكلمات، قد يكون أمر تصدرك في تلك الكلمات المفتاحية على نتائج البحث أمرًا صعبًا للغاية، حتى، ولو كنت استهدفتها بشكل صحيح، وهذا لأن هناك الآلاف غيرك من يستهدفونها من الأساس.

لذا الحل هنا لكي يتصدر موقعك نتائج البحث الأولية هو التركيز على  الكلمات المفتاحية المنخفضة البحث هذا من شأنه أن يجعل موقعك يرتفع بسرعة، ويتم تصنيفه بشكل جيد من محركات البحث.

إذا كانت نية المستخدم عالية

تشير نية المستخدم إلى سبب بحث شخص ما عن عبارة معينة في Google. على سبيل المثال، عندما يبحث شخص ما عن “أفضل أحذية تنس” مقابل “أحذية تنس”، فإن لكل كلمة من هذه الكلمات الرئيسية هدف مختلف.

من المحتمل أن يبحث الشخص الذي يبحث عن أفضل أحذية تنس عن مراجعات لأحذية التنس. وفي هذا الخصوص غالبية النتائج التي تقدمها Google هي مراجعات لأفضل أحذية التنس لأن هذا ما يريده الناس. يخبرنا هذا أن معظم الأشخاص الذين يبحثون عن هذه العبارة ينتهي بهم الأمر بالنقر فوق التعليقات.

إذا قمنا بتغيير البحث إلى “أحذية تنس” فستكون النتائج مختلفة تمامًا. لا نتلقى الآن نتائج مراجعات الأحذية، ولكننا نتلقى نتائج أماكن لشراء أحذية وعلامات تجارية مختلفة بدلاً من ذلك.

إذا كانت الكلمات المفتاحية طويلة

الكلمات المفتاحية الطويلة يمكن استهدافها بسهولة من قبل محركات البحث، والمقصود هنا بالطويلة الكلمة المفتاحية التي تتضمن أكثر من كلمة.

على سبيل المثال 

عبارة “ما هو أفضل مضرب تنس للاعبين المتوسطين”قد تحصل فقط على 20 عملية بحث شهريًا وهنا يمكن لموقعك التصدر إذا استهدف تلك الكلمة، في حين تحصل الكلمة الرئيسية “أفضل مضارب تنس” على 8100 عملية بحث شهريًا.

نتيجة لذلك، قد ترغب في استهداف هذه الكلمات الرئيسية الطويلة، ووضع جزء كامل من المحتوى حولها بقصد الحصول في النهاية على الكلمة الرئيسية ذات الحجم الكبير.

إذا كنت تغطي موضوعا متخصص

إذا واصلنا مثال التنس، فإن التنس يعتبر موضوعًا متخصصًا. إنه شيء لا يثير اهتمام الجميع، لكن أولئك الذين يستمتعون به سيرغبون في معرفة أكبر قدر ممكن عن هذه الرياضة. إنهم مهتمون به للغاية وسوف ينفقون الكثير من المال لشراء المنتجات لجعلهم أفضل في ذلك.

نتيجة لذلك، من المفيد متابعة الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المنخفض حتى لو لم تجلب الكثير من الزيارات. تركز Google كثيرًا على شمولية موقع الويب ومكافأة أولئك الذين يغطون الموضوعات إلى أقصى حد.

لأغراض بناء الروابط

من أهم إجابات متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث؟ هو بناء الروابط، فكما نعلم جميعًا أن بناء الروابط هو جزء مهم من أحجية مُحسّنات محرّكات البحث والحصول على أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية عالية الجودة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تتوقع الحصول على ترتيب لأي شيء. إحدى الطرق التي يكتسب بها الكثير من الأشخاص روابط خلفية هي من خلال التواصل المباشر مع أصحاب المواقع.

يمكنك الوصول إلى مالكي مواقع الويب في مجالك لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين إما بتضمين رابط إلى المحتوى الخاص بك على موقعهم أو إصلاح رابط معطل عن طريق استبداله بجزء رائع من المحتوى الخاص بك.

لكي ينجح هذا، يجب أن يكون لديك محتوى رائع مع حركة مرور تُظهر لمالك موقع الويب أنك تستحق وقته.

تتمثل إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك في استهداف مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المنخفض ذات الصلة بمكانتك ولكنها قد لا تكون الأكثر تنافسية.

من خلال القيام بذلك، فإنك تنشئ جزءًا من المحتوى يكون ذا صلة بالموضوع ومثيرًا للاهتمام للشخص الذي تتواصل معه. هذا يزيد من فرص تضمين ارتباط على موقعهم.

كيفية الحصول على  دلالات حجم البحث عن الكلمات المفتاحية؟

يعد العثور على حجم البحث عن كلمة رئيسية أمرًا بسيطًا مثل إدخالها في إحدى الأدوات بحث الكلمات المفتاحية المختلفة المتاحة على الإنترنت.

يمكنك استخدام Ubersuggest و Ahrefs و SEMRush وحتى مخطط الكلمات الرئيسية من Google. ستعرض كل هذه الأدوات حجم البحث. ضع في اعتبارك أن هذه تقديرات لذلك قد تختلف النتائج من أداة إلى أخرى.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلفة بـ متى يجب استهداف كلمات مفتاحية منخفضة البحث؟ نتمنى أن تكونوا قد استفدتم

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى