أسلوب حياة

ما هي أنواع الرجال؟

تختلف الأذواق فيما بيننا في الحياة، كما تتعدد أجناسنا وألواننا؛ خلقنا الله متفردين، وخلق لكل واحد بصمة مختلفة عن الأخرين، مهما حصل من التدجين في كل شيء.

شخصياتنا تختلف حتى داخل المنزل الواحد تجد هذا التعدد الفريد، لذلك لم يكن مستغربا أن البعض منا يفضل فاكهة على حساب بقية الفواكه، أو لونا عن كل الألوان أو اسمًا أو شكلًا أو طباعًا يحبها في ناس ولا يتقبل طباع أناس آخرين.

لذلك في الحياة نبحث دوما عن الآخر الذي يشبهنا، عن ذاك الذي يفهمنا، وقد يبحث بعضنا عن المختلف عنه كليًا، لأنه قد ينسجم معه، المهم هو أننا نرتاح معه ونشعر أنه هو الصورة الأخرى من شخصيتنا.

لذلك ليس مستغربا أن تجد فتاة ذات حيوية كبيرة وكثيرة الكلام، تجدها تتوافق مع رجل قليل الكلام أكثر هدوءا ورزانة، قس على هذا أمثلة شتى ومتعددة.

قبل البحث عن الآخر يتوجب علينا معرفة ذواتنا جيدا، علينا فهم طبيعتنا الشخصية، قبل البحث عن التوافق مع أي كان، فكلما كنا محددين و عرفنا من نحن، كلما استطعنا رسم صورة أوضح عن شريك الحياة.

الآن نستعرض أمامك بعض أكثر الأنواع الشائعة من الرجال، حتى تتمكني من معرفة من يناسبك فعلا:

المسيطر

هذا النوع من الرجال يحب التحكم في كل صغيرة وكبيرة، صعب المراس،  من الصعب إقناعه بأي شيء، لا تقوم المرأة بأي شيء ما لم تستشره ويعطي موافقته، خطوطه الحمراء كثر، وانتقاداته تكون لاذعة في بعض الأحيان، المرأة بالنسبة له هي ملك خاص يتصرف فيه كما يشاء، ويتحكم فيه بالطريقة التي يريد؛ أحيانا قد يكون عنيفا، رومانسيته تتجلى في لحظات نادرة، وغالبًا ما تكون على شكل مواقف رجولية، كأن يدافع عنك في أحد المواقف، أو يكون له موقف ما أمام أهلك وعائلتك يجعلك تفخرين به.

الهادئ

هذا النوع قليل الكلام و كثير الإيماءات برأسه  وكل جمله مختصرة. لا يغضب بسرعة ولا ينفجر إلا بعد أن تخطئ في حقه مرارًا و تكرارًا، لا  يقدم ملاحظات كثيرة فهو قليل الانتقاد، و هو تقريبًا موافق بنسبة كبيرة على كل أفكارك وخططك، فلو قلتي له مثلا سأقضي لدى أمي شهرا كاملا لن يعترض، و لو قلتي له سأقضي لديها ثلاث أيام لن يعترض أيضا، يحب الهدوء أكثر من ضجيج الأطفال، و يميل للتسامح و الصلح، يحب الرومانسية و قد يتقنها، و لكن لا تظهر حتى يرى الموقف مناسبًا له.

النشيط

عادة يستيقظ مبكرًا يجمع فراشه ويعد فطوره بنفسه، ولا ينتظرك للقيام بذلك، مشغول ومرتبط بعدد من الجمعيات لا حصر لها، وفاعل جمعوي معروف في حيكم، ويحب أخذ الميكروفون في أي مكان  في أية مناسبة. هو عضو في جمعية الحي، وعضو في جمعية المسجد القريب من بيتكم، إذا كنت ستخرجين معه فلن يكون سوى في إطار خرجة ترفيهية تقوم بها الجمعية، ومعكما عدد آخر من أعضاء الجمعية ومؤطريها، ومعه ستظلين تكترين منزلا لمدة طويلة، فلا يهمه السكن كما قد يهمك،  هاتفه لا يتوقف عن الرنين، فمن جمعيات الإحسان التي ينتمي إليها، إلى فريق كرة القدم الخاص بالحي، مصطلحاته متعددة ولكنها متكررة، كالحديث عن الدعم والعمل الجمعوي والصالح العام ورئيس البلدية، والحالات الإنسانية التي يقابلها، هذا الرجل ليس لعوبا، ولو بقيت تبحثين في هاتفه كل يوم، لكن لو خطفته إحداهن على غفلة، فسيطلقك دون لف أو دوران!

المهمل

شخصيته واضحة من صفته، لا هم له ولا شغل، بالكاد يذهب للعمل ويعود منه، لا تنتظري منه أن يأخذ معه أي ملعقة حتى عند الانتهاء من الأكل، سيقف ويتخطى كل شيء ويجد لنفسه طريقًا للمرور منه، ستجدين لديك ثلاث فاتورات للكهرباء لم تسدد بعد ولن يهتم حتى. المنزل إن كان مالكًا له فعادة يكون إرثًا من والده، حيث تجدينه تقريبًا آيلًا للسقوط في أي لحظة، أما إن كان مكتريا فلا زال لم يدفع قسط الكراء منذ ثلاث أشهر، يحب الجلوس في المقهى لمدد طويلة، ويميل للضحك و الفرفشة، جل قصص حياته تتمحور حول كرة القدم.

المغامر

في كل يوم لديه قصة ورواية، حكاياته لا تنتهي، و في اليوم ذاته يغير مهمنته عدة مرات، فحينًا إمامًا و فقيه، و حينًا آخر رجل أعمال و في بعض المرات مستثمرا عقاريًا، وفي بعض الأحيان تاجر جملة أو بائع سيارات مستعملة، أو بائع العسل الحر، تتنوع مهمنته وأسماءها، إلا أن المهنة الجامعة لكل ما سبق هي سمسار في كل شيء. مرات قد يغيب عليك أياما. هذا النوع مما لا شك فيه، إما أن يؤدي بك إلى غنى فاحش أو فقر مدقع، لا حل وسط بينهما، فإما القصر أو السجن.

المتدين

هذا النوع قاموسه قد يكون معروفا سلفا لدى الكثيرين، و معظم ما يقوله يدور فلك الحلال والحرام، قال الله وقال رسوله، وبغض النظر عن قناعاته الفكرية، وانتمائه الأيديلوجي في التيار المتدين المتعدد المشارب والمذاهب، فهذا النوع لا تتزوجيه إلا إن كانت لديك فعلًا قناعات مسبقة بهذا الاتجاه، أو لديك ميول تجاهه أو نوع من القبول.

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق