أخبار التكنولوجيا

ماهو الجديد في “10 Windows”؟

Windows 10: ما المدة التي سيستغرقها تثبيت الميزة التالية؟

إذا كنت تتوقع تحديث ميزة Windows 10 التالي مع بعض الخوف، فأنت لست وحدك، إليك ما يمكنك توقعه عندما يكون الإصدار 2004 جاهزًا.

وعد مايكروسوفت الأصلي لنظام التشغيل Windows 10 هو أن “ويندوز كخدمة” من شأنه أن يجعل الحياة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر بساطة، بدلاً من التعطل (والتكلفة) المقترن بترقية رئيسية كل ثلاث سنوات، يمكنك توقع تقسيم هذه التغييرات الكبيرة إلى حزم تحديثات أصغر تصل مجانًا، تقريبًا مرتين في السنة.

يتم دعم كل تحديث جديد لميزة Windows 10 لمدة لا تقل عن 18 شهرًا، يمكن لعملاء المؤسسات الذين يقومون بتثبيت تحديث H2 (يتم إصداره عادةً في أكتوبر أو نوفمبر) الاستفادة من تقويم الدعم الممتد لمدة 30 شهرًا.

كان الإصدار 1909 تحديثًا غير مرئيٍ تقريبًا للميزات، تم تسليمه كـ “حزمة تمكين” صغيرة للأنظمة التي تعمل بالفعل على الإصدار 1903.

بعد الانتهاء من التثبيت الأولي لتحديث ميزة جديدة، سترى هذه المطالبة، والتي تسمح لك بجدولة المرحلة النهائية.

الآن مع الإصدار 2004، قاب قوسين أو أدنى، يجب على أي شخص مسؤول عن إدارة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 التعامل مع هذا التحديث الجديد مع بعض الخوف، يبدو أن Microsoft تتوخى الحذر الشديد في هذا التحديث.

لقد كان متاحًا كإصدار معاينة لمدة عام تقريبًا، أو ما يقرب من ضعف المدة المعتادة، ووصل الإصدار الرئيسي النهائي 1904 إلى حلقة Windows Insider Slow قبل نهاية عام 2019، أي قبل ذلك بكثير من المعتاد.

للحصول على فكرة عن كيفية عمل عملية التحديث، قضيت عطلة نهاية الأسبوع الماضي في توصيل نصف دزينة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 بنطاق Slow Ring، حتى يتمكنوا من الحصول على معاينة لتحديث الإصدار 2004 القادم، وكانت النتائج مشجعة.

تتم معظم عملية تنزيل وتثبيت تحديث الميزة الآن في الخلفية، في أنظمة الاختبار الخاصة بي، استغرق التنزيل ما يزيد قليلاً عن 3 غيغابايت من مساحة القرص، وبعد اكتمال أعمال التثبيت الأولية، رأيت هذا الإشعار.

بدلاً من جدولة إعادة تشغيل، اخترت خيار “إعادة التشغيل الآن” وتوقيت الوقت الذي استغرقته المرحلة الأخيرة من التثبيت من البداية إلى النهاية (تم تسجيل الدخول بالكامل على سطح مكتب Windows).

في ثلاثة أنظمة مزودة بمحركات أقراص صلبة كمخزن أساسي، كان متوسط ​​الوقت المطلوب هو 7 دقائق بالضبط، ومن المفارقات أن أسرع ما تم إنجازه، تم وضعه على الكمبيوتر المكتبي طراز XPS 8700 من Dell الذي يبلغ عمره سبع سنوات وتم بناؤه في يونيو 2013.

كنت مهتمًا بالوقت الذي تستغرقه عملية التحديث على نظام يحتوي على محرك أقراص ثابت تقليدي بدلاً من محرك أقراص صلبة، لذلك أعدت تهيئة جهاز الكمبيوتر القديم باستخدام محرك الأقراص الصلبة الذي تم شحنه أصلاً وأجرى الاختبار مرة أخرى.

هذه المرة ، استغرق التحديث النهائي أكثر من ثلاثة أضعاف المدة، مما يتطلب مني الانتظار أكثر من 17 دقيقة قبل أن أتمكن من العودة إلى العمل، استغرقت مرحلة الخلفية من التثبيت وقتًا أطول من ذلك بكثير، حيث يكافح النظام لمواكبة القرص الثابت بعيدًا أثناء تنزيل صورة النظام الجديدة وتثبيتها.

بناءً على هذه التجربة، فإن توصيتي لأي شخص يخطط لتثبيت تحديث الميزة، هذا هو الاستفادة من خيار إعادة التشغيل الليلة، هذا صحيح بشكل خاص إذا كان النظام المستهدف قديمًا وبطيئًا نسبيًا، على جهاز كمبيوتر حديث مع SSD باعتباره وحدة تخزين النظام الأساسية، يجب أن تكون قادرًا على إكمال التحديث في الوقت الذي يستغرقه للحصول على فنجان قهوة.

إذا كنت قد قمت بالتحديث بالفعل إلى الإصدار 1903 أو 1909، فيمكنك تأجيل هذه العملية لعدة أشهر على الأقل، وبالنظر إلى تاريخ التحديثات الحديثة للميزات، قد تكون هذه أذكى استراتيجية على الإطلاق.

اقرأ أيضًا : 12 ميزة رائعة من مزايا التكنولوجيا في حياتنا الحديثة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق