أخبار الرياضة

نهائي اليوروبا ليغ بين مانشستر يونايتد الانجليزي وفيلاريال الإسباني

مند موسم 2000-2001 في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لم يستطع الإنجليز الفوز على الأسبان في نهائيات الكؤوس الأوروبية عندما فاز فريق ليفربول بنجومه وتاريخه العريق أمام فريق الافاس الفريق الأسباني المغمور الذي وصل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه في مباراة من اجمل نهائيات الكؤوس الأوروبية انتهت بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد الوقت الإضافي الهدف الخامس سجله مدافع فريق الافاس ضد مرماه وهو الهدف الذهبي الذي طبق في تلك الفترة والذي يقضي بإنهاء المباراة لمن سجل في الوقت الإضافي  وأمام فريق تعرض لطردين في الوقت الإضافي ليثبت حجم المعاناة التي تلقاها ليفربول لحصد اللقب الثالث له في منافسة كأس الاتحاد الأوروبي و معاناة الإنجليز ضد الأسبان في النهائيات الأوروبية. 

ولم يستطع أي فريق انجليزي أن يفوز على أي فريق أسباني سواء في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي سابق و اليوروبا ليغ حاليا  او في منافسة دوري الأبطال.

ففي نهائي دوري الأبطال موسم 2005-2006 خسر فريق أرسنال الإنجليزي النهائي ضد برشلونة الأسباني بهدفين مقابل هدف واحد في النهائي الذي جرى في ملعب ساندوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي نفس الموسم أيضا فاز اشبيلية الأسباني على نظيره ميدلسبروه الإنجليزي برباعية نظيفة في ملعب فيليبس ستاديوم بمدينة ايندهوفن الهولندية في نهائي كاس الاتحاد الأوروبي.

وفي موسم 2008-2009 تفوق برشلونة الأسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما بنتيجة هدفين مقابل صفر في نهائي دوري الأبطال.

موسم 2009-2010 فاز أتلتيكو مدريد الأسباني أمام فريق فولهام الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم في ملعب بارك ستاديوم، بمدينة هامبورغ الألمانية في نهائي اليوروبا ليغ التسمية الجديدة لمنافسة كاس الاتحاد الأوروبي.

وفي موسم 2010-2011 انتصر برشلونة الأسباني مرة أخرى على مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتتواصل الإخفاقات الإنجليزية ضد الفرق الاسبانية ففي نهائي اليوروبا ليغ لموسم 2015-2016 حقق فريق أشبيلية الأسباني الانتصار على فريق ليفربول الإنجليزي بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدف واحد في النهائي الذي أقيم في ملعب سانت جاكوب بارك بمدينة بازل السويسرية.

وفي موسم 2017-2018 تتواصل العقدة ألأسبانية للفرق الإنجليزية ولفريق ليفربول خاصة عندما خسر نهائي دوري الابطال ضد فريق ريال مدريد الأسباني على ملعب مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي بالعاصمة الأوكرانية كييف عندما انتصر الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

والسؤال الذي يتبادر للذهن هل سينهي مانشستر يونايتد الإنجليزي العقدة الأسبانية هذا المساء في ملعب إنيرغا غدانسك،  في مدينة غدانسك البولندية أم سيواصل  فريق فيلا ريال الأسباني سلسلة الانتصارات الأسبانية على نظيرتها الانجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى