رياضة

ليفربول يفاوض.. لاعب عربي جديد على وشك الانضمام لقلعة الريدز

يضع مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، نصب عينيه لاعب ريال بيتيس الإسباني زهير فضال، من أجل التعاقد معه وضمه للريدز الصيف المقبل.

وتأتي رغبة المدرب الألماني كلوب لضم “فضال”، تحسبًا لمغادرة أحد أبرز مدافي الفريق الإنجليزي، ولتقوية الخط الدفاعي للنادي والذي يعتبر من أفضل خطوط الدفاع بالعالم. حسبما جاء في جريدة “أس” الإسبانية، والموقع الرسمي لفريق ليفربول الإنجليزي.

ليفربول الإنجليزي يفاوض مدافع المنتخب الوطني المغربي
ليفربول الإنجليزي يفاوض زهير فضال

المدافع المغربي الخيار الأول لنادي ليفربول

وأكدت الصحيفة، يوم السبت الماضي، اهتمام نادي ليفربول بخدمات المدافع المغربي زهير فضال، وأن مدرب الفريق يضعه الخيار الأول لجلبه إلى قلعة الريدز، كما تستعد إدارة النادي الأحمر لتقديم عرض رسمي لفريقه بتيس الإسباني، والدخول في مفاوضات رسمية من أجل التعاقد خلال الصيف القادم.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، “ليفربول إيكو”، في تقرير له أن مدرب الريدز يريد ضم مدافع المنتخب المغربي إلى صفوف الفريق، لكي يكون بديلًا للدولي الكرواتي ديان لوفرين، الذي يتوقع أن يعلن عن رحيله عن قلعة أنفيلد بنهاية العام الحالي، بحيث أن النظرة الثاقبة لكلوب ترى في الدولي المغربي أفضل لاعب يمكنه أن يكون بديلًا للوفرين في الوقت الحالي، بالنظر إلى التجارب الكبيرة التي راكمها بالدوري الإسباني مع كل من الآفيس و بيتيس، بالإضافة إلى حضوره مع المنتخب المغربي في مناسبات عديدة.

صفقة مربحة

ولفت التقرير إلى أن نادي ريال بيتيس الإسباني لن يمانع في التخلي عن فضال، أمام الإغراءات المالية التي سيقدمها النادي الإنجليزي، وأن الصفقة ستعود بالنفع على النادي الإسباني، وقال: “لن تمانع إدارة ريال بيتيس في بيع زهير فضال، بشرط عدم الخسارة المالية في الصفقة، حيث انتقل اللاعب إلى صفوف النادي الأندلسي في صيف 2017 من آلافيس الإسباني مقابل 2.5 مليون يورو، ويمتد عقده مع النادي إلى صيف 2021، وبالتالي فإن أفضل فرصة لبيع اللاعب ستكون خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حتى لا يصبح لاعبًا حرًا بعد عام من الآن”.

وأضاف أن الإدارة التقنية للفريق الإنجليزي مقتنعة تمامًا بأن الدولي المغربي قادر على تعويض رحيل الكرواتي لوفرين، وأنه يتناسب مع لعب الفريق ونظرة المدرب كلوب، بالإضافة إلى ذلك أنه لن يكلف الفريق الكثير من الأموال، موضحًا: “المغربي زهير فضال، يستطيع تعويض رحيل لوفرين بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة إلى كونه صفقة اقتصادية مثالية”.

ويبلغ السعر الحالي لمدافع المنتخب المغربي، البالغ من العمر 30 عامًا، 4 ملايين يورو فقط، وفقًا لتقديرات موقع “ترانسفير ماركت”.

ومن جانبه، واجه نادي ليفربول الإنجليزي مشاكل عديدة هذا الموسم بعد إصابة الدولي الكاميروني جويل ماتيب، حيث وجد صعوبة كبيرة في تعويضه بالرغم من الاستعانة بخدمات جو غوميز الظهير الأيمن الاحتياطي، لكنه لم يقدم الإضافة المنتظرة منه إلى جانب الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، ما جعل الفريق يتكبد نتائج كارثية في الدوري الانجليزي بالإضافة إلى خروجه من دوري أبطال أوروبا لهذا العام، وهو حامل اللقب في الموسم الماضي.

مفاوضات متعثرة بسبب كورونا

وكان ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، يخطط للتعاقد مع الدولي المالي كوليبالي، لكن العجز المالي الذي ستخلفة أزمة كورونا على النادي والأندية العالمية، جعلت إدارة النادي الأحمر تحول اهتمامها من إيطاليا إلى إسبانيا، كي تغازل بيتيس الإسباني من أجل عيون المدافع المغربي المميز زهير فضال، وإذا ما تمت الصفقة سيكون فضال ثالث لاعب مغربي يجاور كبير إنجلترا بعد كل من أسامة السعيدي ونبيل الزهر.

يشار إلى فشل المفاوضات الخاصة بالتحاق الدولي المغربي زهير فضال الذي استعاد مكانته بالفريق الوطني مع البوسني وحيد حليلوزيتش، والتوقيع لنادي فالنسيا الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأجهضت تلك الصفقة لأسباب مالية بالدرجة الأولى، لكن رغبة الخفافيش الإسبانية ما تزال قائمة من أجل التوقيع له في الصيف المقبل، لكن دخول النادي الإنجليزي سيخلط الأوراق وقد يحلق بالمغربي من بلاد الأندلس إلى بلاد الأسود الثلاثة لحمل قميص الريدز.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

عبد اللطيف ضمير

كاتب مغربي مهتم بالآداب وتحليل الخطاب، صحفي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق