أخبار الرياضة

لهذا السبب تم إلغاء تصريح “بي ان سبورت” في السعودية وتغريمها 10 ملايين ريال

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في المملكة، اليوم الثلاثاء، أنها ألغت تصريح قنوات بي ان سبورت في السعودية، وتغريمها 10 ملايين ريال سعودي، وفسرت هذا بأن هذه القنوات تمارس الأسلوب الاحتكاري.

جاء ذلك بعد تلقي العديد من الشكاوى والدعاوي المرفوعة على شبكة بي إن سبورت العالمية، حيث أشار العديد من المختصين إلى أنها تستغل هيمنتها بشكل سيء، يسيء إلى الراغبين من الاشتراك لمشاهدة المباريات الحصرية.

واستشهدت الهيئة في ذلك بأن الاشتراك في قنوات بي ان سبورت الرياضية، يجبر المشتركين على الاشتراك في باقة تشمل قنوات غير رياضية، كما أنه يتم إجبارهم أيضًا على تجديد اشتراكهم لمدة سنة أخرى كاملة، ليس فقط المدة التي تتضمن البطولة.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة أن هذا الإجبار والذي يكلف المشتركين مبالغ إضافية غير مستفيدين منها يدفعها إلى رفع دعوى رسمية أمام المحكمة الإدارية في الرياض، لأن الشبكة تخالف نظام المنافسة واللائحة التنفيذية. وذلك على ان يتم احتساب الغرامة اليومية التي سببتها للمستفيدين من خدماتها في السعودية.

الحكم على بي ان سبورت

لقد لجأت بي ان سبورت إلى تقديم طعن، لم تقبل به المحكمة الإدارية، وبناءً على ذلك بدأت الدعوى الجزائية في التحرك، وتقرر تغريم بي إن سبورت 10 ملايين ريال سعودي جزاء مخالفتها للإجراءات النظامية، وتم إلغاء تصريحها في السعودية.

يذكر أن الهيئة العامة للمنافسة في الرياض تهيب الجميع لاتباع القيم السليمة في تعزيز المنافسة المشروعة في نقل أو بث المباريات والبطولات الرياضية.

اقرأ أيضًا :

حقيقة رحيل زلاتان إبراهيموفيتش عن فريق ميلان الإيطالي

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق