أخبار متنوعة

لن تصدق ترتيب جامعات مصر حسب تصنيف شنغهاي 2020.. وتفسير من وزير التعليم

يشير تصنيف شنغهاي الصيني في 2020 إلى أن هناك 17 جامعة مصرية ترقى لأن تكون من أفضل الجامعات التي تتميز بجودة أبحاثها المنشورة، والتخصصات العالمية. ومن هذه الجامعات تأتي الجامعة الأمريكية في القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، كما أشار وزير التعليم المصري إلى حصول عدة جامعات أخرى على مراكز متقدمة.

وأوضح وزير التعليم أن الجامعة الأمريكية في القاهرة تميزت في 17  تخصص، من بينهم العلوم الطبيعية، والهندسة، وعلوم الحياة، والعلوم الطبية، والعلوم الاجتماعية. بينما جامعة بني سويف فقد احتلت المرتبة 201 في تخصص الرياضيات، واحتلت جامعة القاهرة المرتبة 401، وجامعة المنصورة المرتب 500 في التخصص ذاته.

بينما تميزت جامعتا الفيوم والجامعة البريطانية في مجال الفيزياء، وحصلتا على المرتبة 400، والمرتبة 301، على الترتيب.

جاء ذلك في بيان من وزير التعليم المصري، والذي أضاف فيه وجود تخصصات أخرى تميزت فيها الجامعات المصرية، مثل الهندسة المدنية، وهندسة الاتصالات، بالنسبة لجامعة القاهرة، والهندسة الميكانيكية، بالنسبة لجامعة الزقازيق. والهندسة الإلكترونية والكهربية بالنسبة لجامعة الأسكندرية والمنصورة والمنوفية والقاهرة.

بينما تقدمت جامعة الزقازيق في مجال علوم الحياة، وتقدمت جامعة المنصورة في مجال العلوم البيطرية، وتقدمت كل من جامعة عين شمس وجامعة القاهرة في علوم الطاقة. وأشار وزير التعليم إلى وجود عدة جامعات أخرى تتميز بتقدمها العلمي في مصر، ومنها السادات، وجامعة أسيوط، وجامعة بنها، وجامعة كفر الشيخ، وبني سويف.

قد يهمك أيضًا :

حقيقة تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق