أخبار الرياضة

لماذا رفض اتحاد الكرة المصري وضع اسم محمد صلاح على الكرة الموحدة ؟

أوضح محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصرية، أنه لا يمكن وضع اسم محمد صلاح بطل ليفربول العالمي على الكرة الموحدة التي سيتم استخدامها في بطولة الدوري المصري الشهر القادم. مؤكدًا على تقديره للقيمة العالمية الكبيرة لهذا النجم العالمي.

وفسر “فضل” ذلك بأنها حقوق تجارية لا يمكن تجاوزها، كما أنه لم يسبق أن شاهدنا وضع اسم رونالدو أو ميسي على الدوري المقام في أي من بلديهما. وأضاف أن هناك العديد من الطرق التي يتم دراستها لتكريم محمد صلاح بالشكل الذي يليق به، مشيرًا إلى أن هناك مبنى جديد في مقر الجبلاية -الذي انعقد به المؤتمر- يمكن وضع اسم “صلاح” على أي قاعة أو ملعب فيه، مع وجود العديد من الاقتراحات الأخرى.

أما عن موعد استئناف الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020 الذي سيتم استخدام الكرة الموحدة به، فقد أكد خلال المؤتمر نفسه على أنه سبق تحديد بدايته في 7 أغسطس المقبل، وأن هذا القرار لا رجعة فيه، رغم الانتقادات التي قابلها من البعض. على أن يتم البدء بالمباريات المؤجلة، وتكون المباريات على مرحلتين.

حيث تتضمن المرحلة الأولى جميع المباريات المقرر إقامتها إلى نهاية شهر أغسطس. ويشار إلى أن الجدول في طريقه إلى الإرسال للجهات المعنية واعتماده رسميًا قبل الإعلان عنه في الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، أشار “فضل” أن الجبلاية تجهز لعمل حفل لتكريم محمد صلاح الذي يعد شرف الكرة المصرية أمام العالم، إلى جانب أنه معروف بأعماله الخيرية بعيدًا عن كرة القدم، آخرها تبرعه بـ 600 ألف جنيه لبناء مركز إسعاف لخدمة 30 ألف شخص من أهالي قريته “نجريج”.

قد يهمك أيضًا :

تعرف على الأرقام القياسية التي حققها بايرن ميونخ بفوزه بطولة كأس ألمانيا

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق