أسلوب حياة

لماذا الكثير من الناس يحزنون ..لماذا الحزن 2020؟

لماذا الحزن 2020؟ لماذا الكثير من الناس يحزنون  ويختارون الحزن بترديد هذه الأفكار مثل: إن اليوم يوم أسود، وكل شيء سيكون سيئًا. إنني لن أنجح، إن الجميع ضدي إن العمل سيء وسيزداد سوءًا. أنا دائما متأخر،لن أحل مشاكلي،إن فلانًا يستطيع فعل هذا الشيء وأنا لااسطتيع،إذا كان لديك هذا الاتجاه العقلي أول شيء في الصباح ستجذب لنفسك كل هذه التجارب وسيتكون حزينًا جدًا.

ابدأ بإدراك أن العالم الذي تعيش فيه يتكرر كثيرًا بناء علي مايدور في عقلك. .. إن الأفكار التي تستمتع بها عادة في عقلك تميل لتحقيق نفسها في الظروف العادية. تأكد من عدم الغوص في الأفكار الإنهزامية أو الكئيبة. استرجع إلى ذهنك دائمًا أنك لاتستطيع ممارسة شيء خارج عقلك.

عليك طرق لتخلص من هذه الخوف وانطلق إلى السعادة.

1/ هناك قوة هائلة داخلك. ويمكنك التمتع بالسعادة إذا وثقت في هذه القوة، وحينئذ تستطيع تحقيق أحلامك.

2/ تستطيع أن تحول الهزيمة إلي نصر، وتحقق رغبات قلبك من خلال القوة العجيبة

التي منحك الله إياها، ما هو معني: الثقة في الله (القوانين الروحية في العقل) تؤدي إلي السعادة.

3/ يجب أن تختارالسعادةعادة. إنها عادة جميلة جديرة بالتامل مهما كانت حقيقة الأشياء، وإذا كانت هناك فضيلة فإن كل الأشياء تكون حقيقية. وكل الأشياء آمنة، وعادلة ونقية ومحببة وصادقة.

4/ عندماتفتح عينيك في الصباح قل لنفسك إني أختار السعادة اليوم، وأختار الحب والنية الطيبة والسلام اليوم. ركز حياتك وحبك واهتمامك علي هذا التأكيد وسوف تختار السعادة.

5/ اشكر كل ما يسعدك عدة مرات في اليوم. وأكثر في ذلك، واصل من أجل السلام والسعادة وازدهار كل أفراد اسرتك وزملأئك وكل الناس في كل مكان.

6/ يجب أن ترغب -بصدق- في السعادة لأنه لايتم إنجاز شيء بدون رغبة، فالرغبة هي أمل بجناحين من الخيال والإيمان. تخيل تحقيق رغبتك وأشعر بانها حقيقة وسيتم تحقيقها وتأتي السعادة في دعاء المستجاب.

7/ وعي العكس،فإن الاستغراق في مشاعر الخوف والقلق والغضب والكراهية والفشل يصيبك بالاكتئاب والحزن. تذكر أن حياتك هي ماتصنعه أفكارك منها.

8/ إنك لاتستطيع أن تشتري السعادة بكل أموال العالم، فبعض المليونيرات سعداء جدًا وبعضهم في غاية الحزن، وبعض المتزوجين سعداء، وبعضهم في غاية التعاسة، وبعض العزاب سعداء جدًا وبعضهم في غاية البؤس، إن مملكة السعادة موجودة في فكرك ومشاعرك.

10/ إن السعادة هي حصاد القالب الهادئ، عود أفكارك علي السلام ورباطة الجأش والأمن ولإرشاد الإلهي وبذلك يكون قلبك منتجعًا للسعادة.

11/ ليس هناك مايعوق سعادتك، إن الأشياء الخارجية ليست مسببة وإنما هي نتائج وليس أسبابًا. استمد إلهامك من المبدأ الخلاق الوحيد بداخلك. إن فكرك سبب، والسبب يؤدي إلي نتيجة جديدة. اختر السعادة.

12/ عندما تستيقظ مبكرًا في الصباح، وطوال اليوم، وعندما تأوي إلي فراشك ليلًا، لا تنسب الأمور الخارجية لنفسك، بل لله.

13/ إن أسعد شخص هو من يقدم أغلي وأفضل مابداخله، والله هو أغلى وأفضل ما بداخله، فمملكة الله تكمن في أعماقه. 

لماذا الحزن 2020؟

اقرأ أيضًا :السعادة في فهم الأخرين

برجاء تقييم المقال

الوسوم

زكريا عبدالله

انا زكريا عبدالله أعمل بالكتابه منذ اكتر من ثلاثة سنوات بفضل الله، اكتب في العديد من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق