علوم وصحة

لفروة رأس أفضل اتبعي هذه الخطوات

شعر المرأة هو تاجها، ويجب أن يعامل دائما بالحب والاحترام. هذا هو مبدأ معظم النساء في جميع أنحاء العالم: نادرًا ما نرى النساء ذوات الشعر الخشن، حيث تقوم معظم النساء بإصلاح شعرهن قبل الخروج من المنزل (حسنًا، هذا المظهر “الفوضوي” مصمم بشكل مثالي أيضًا!). هذا هو السبب في أن أصغر مشاكل الشعر تزعج معظم هؤلاء الإناث. ما يجب تذكره هو أن الشعر الجيد هو فقط نتيجة لفروة الرأس التي يتم الحفاظ عليها جيدًا.

فيما يلي بعض مشاكل وحلول فروة الرأس لتحسين صيانة الشعر:

الحكة والرقائق والقشرة

للحكة والرقائق الناتجة عن القشرة، استخدم شامبو مرطب للقشرة مرة أو مرتين في الأسبوع. لا تنس استخدام المنتجات مع عامل حماية من الشمس (SPF)، لأن الرقائق والحكة قد تحدث أيضًا بسبب حروق الشمس.

قد يكون شعرك حاكًا أيضًا حتى لو لم يكن لديك قشرة. يحدث هذا على الأرجح بسبب وفرة من الخميرة في جسمك، وليس بسبب جفاف الجلد كما يعتقد معظم الناس. لعلاج فروة الرأس التي تسبب الحكة ، استخدمي منتجات زيت شجرة الشاي. زيت شجرة الشاي هو مكون طبيعي مضاد للفطريات ومن المعروف أيضًا أنه منشط لفروة الرأس. يساعد الشامبو أيضًا على تقشير خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس التي يمكن أن تسبب تراكمًا وحكة.

إذا كنت ترغب في أن تكون عضويًا وتجربة علاجات منزلية الصنع ، فاستخدم خل التفاح. كما أنها واحدة من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على بريقك لامعًا ولامعًا (ضرب عصفورين بحجر واحد!) للاستخدام ، اشطف خيلك بجزء واحد من خل التفاح مع 3 أجزاء من الماء بعد الغسيل. أيضًا ، قد ترغب في الاستثمار في مكمل غذائي جيد يحتوي على الحامض ، لأن هذا ينظم الخميرة أيضًا ، وهو علاج رائع لحكة فروة الرأس.

الشعر ذو الرائحة الكريهة هو المكافئ لرائحة الجسم! مثل رائحة الجسم، تنجم الرائحة الكريهة أيضًا عن عدم التنظيف، خاصة عندما لا تنظف شعرك يوميًا.

Cuir chevelu : comment avoir un cuir chevelu sain ? - Marie Claire

مثل الجلد على الجسم، يحتوي جلد فروة الرأس على غدد عرقية وزيتية. إذا لم يتم غسلها لبضعة أيام، يبدأ العرق والزيت في التراكم وتبدأ البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الجسم في الانهيار وتتسبب في الرائحة الكريهة حيث تتفاعل مع الهواء والزيت ، وتفسد في الواقع. ولكن هذا لا يحدث بعد يوم واحد من عدم غسل شعرك، ولكن مع وصولها إلى نهاية اليوم الثاني إلى بداية اليوم الثالث، تبدأ الروائح في النمو.

على الرغم من أن غسل شعرك في الواقع كل يوم باستخدام الشامبو ليس فقط غير واقعي (بالنسبة لبعض النساء) ولكنه أيضًا ليس أفضل طريقة للذهاب (خاصة بالنسبة لبعض النساء اللواتي يعانين من الشعر المصبوغ، لأن هذا يؤدي إلى تلاشي اللون المبكر)، فإن غسله كل يوم آخر أو كل يوم ثالث هو أفضل بديل لتجنب الأقفال الكريهة. النساء اللواتي لديهن أقفال أكثر سمكًا وخشنًا لديهن غدد زيت أقل لكل بوصة مربعة بسبب خيوطهن الفردية الأكثر سمكًا، مما يجعلهن أقل عرضة للشحوم الزائدة مقارنة بالنساء اللواتي يعانين من أشجار ناعمة، حيث لديهن غدد زيتية أكبر لكل بوصة مربعة.

إذا كنت مثل معظم النساء اللواتي اعتدن على غسل شعرهن كل يوم (أو كل يوم ثالث)، فيمكن منع أو تمويه روائح الشعر السيئ باستخدام الشامبو الجاف، حيث أن هذه المنتجات تمتص الزيت الزائد وتعطي عطرًا يغطي أي روائح غير مرغوب فيها.

وأخيرًا، فإن منع أو علاج هذه المشاكل لا يقتصر فقط على الحصول على شعر رائع جيد الرائحة، ولكن أيضًا الحفاظ على تغذية فروة الرأس وصحتها. ينمو شعرك بشكل أفضل مع بيئة صحية، وغسل منتظم، ونظام غذائي سليم.

 

اقرأ أيضا: نصائح للعناية بالشعر والحصول على شعر ناعم وحريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى