مدونات

لا تنظر بعين الذباب الأزرق

كل منّا لديه موهبة، لديه قدرات عظيمة لاتوجد عند غيره، خٌـلقنــا وفي كلّ منّــا شعلـة من قوة وطموح يحملهــا منذ ولادته إلى أن يحتضنه التراب، لكنّها خامدة لم نشعلها لم ننظر إليها بل نظرنا لمن حولنا، نظرنا لأعين الذباب، نعم لهم وأنصتنا بإتقان لمآيقولون.

فعين الذباب هي التي لاترى إلا الشيء الرديئ السيئ: أنت غبي، أنت لاتستطيع عمل هذا، من قال لك أنك ستفعل هذا الشي، إنك تافه ولاتصلح لشيئ.

تأتينا هذه الكلمات الجارحة كثيراً من أخ أو أخت أو صديق أو صديقة أو حتى من الوالدين، لكنّك قادر على إغلاق أذنك تجاههم وفتح أذنك الأخرى للسماح بخروج كلماتهم دون أن تتأثر بها. لاتبقيها عالقة في ذهنك وامضي قدماً باحثا عن حلمُـك وأرهم ما تستطيع ان تفعل وافعله.

كل مَا تحتاجه هو إدارة وقتك وقبلهـا إعداد خطّة دقيقة وتحديد أحلامك وأمنياتك. ضع خريطـة نحو هدفـك وتمتع بما ستصل إليه بالمستقبل القريب، وارسـم فيها جميع مَا تريد أن تحققه مع وضع المدّة الزمنية لـكل منها فأحلامك كثيرة ولكل منها ارسم طريق تسلكه وسلّم تصعده فكل هدف تصل إليه بالطبع لن تكتفي به بل ترتفع أكثر وأكثر لتنال ماتتمناه وترنوا إليه في جميع أعمالك سواءً كانت في عملك مجتمعك أو حتّى في بيتك.

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"
زر الذهاب إلى الأعلى