أسلوب حياة

لاينصح بالسفر إليها.. الـ 10 دول الأكثر خطورة في العالم

في حين أن السفر في جميع أنحاء العالم يبدو ممتعاً، ففي الوقت نفسه يمكن أن يشكل خطرا ويهدد سلامتك!! فهناك العديد من البلدان على هذا الكوكب خربتها الحروب والصراعات وتسببت لها في حالة من اللاأمن والفوضى؛ لدرجة أنه ليس من الآمن الدخول إليها حتى ولو مع حراسة مسلحة!! لفهم ذلك أكثر.. دعونا نلقي نظرة على أخطر بلدان العالم التي لاينصح بالسفر إليها.

1. إثيوبيا

لقد عاشت الكثير من بلدان القارة الإفريقية العديد من الصراعات السياسية في السنوات العشر الماضية أو أكثر. وإثيوبيا ليست استثناء، فمع انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، والاستقرار السياسي الكئيب، والفساد على جميع مستويات الحكومة، أخذ الناس يلتجئون أكثر للسرقة والقتل داخل البلد بل حتى المغتربين والسياح الأجانب لم ينجوا من ذلك مما جعل إثيوبيا واحدة من الدول الأكثر خطورة في السفر في عام 2018.

2. جمهورية الكونغو الديمقراطية

على غرار إثيوبيا الكونغو هي أرض الثروات. ومع ذلك، وبسبب الفساد والاستيلاء على السلطة على المستويات العليا للأحزاب السياسية، فإن البلاد تمر بأزمة منذ سنوات. وقد لجأ السكان المحليون إلى جرائم القتل والاغتصاب والاختطاف وغيرها من الوسائل القوية لكسب الدخل.

3. باكستان

بسبب التوتر السياسي المستمر بين باكستان والهند، كان هناك دائما صراع داخلي في باكستان. الانتحاريون وعمليات إطلاق النار على نطاق واسع ليست المرة الأولى التي نسمع بها عن ذلك، والدليل.. أنه يتم تحذير الصحفيين الدوليين من الذهاب إلى هناك ولو قرروا ذلك فليكن على مسؤوليتهم الخاصة!!

4. اليمن

بينما يحاول معظم الشرق الأوسط الانتقال إلى طريق الاستقرار والتقدم، فإن دولًا مثل اليمن والعراق لا تزال عرضة للإرهاب. وقد سيطرت الميليشيات والجماعات المسلحة المتشددة على معظم الأراضي مما يجعلها خطرة وهي الآن حسب الأمم المتحدة تواجه أكبر كارثة إنسانية في العالم.

5. تشاد

حتى الأطفال الصغار في تشاد يجبرون على حمل السلاح والقتال من أجل عصابة منافسة أو أخرى. لا توجد وظائف ولا دعم حكومي محلي لرفع مستوى المعيشة لدى الشعب التشادي، وحتى المجتمع الدولي لم يكن قادراً على فعل الكثير في سبيل دعم هذه الدولة الأفريقية الصغيرة التي تعتبر في قائمة أكثر الدول غير الآمنة في العالم في عام 2018.

6- جمهورية أفريقيا الوسطى

هناك قوتان منفصلتان تطالبان بجمهورية أفريقيا الوسطى ولا يقوم أي منهما بأي شيء لحلحلة المناخ الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للبلاد. وهي في حالة اضطراب مستمر، حيث تعد جمهورية أفريقيا الوسطى واحدة من أكثر الدول عنفا في أفريقيا، ولا يبدو أن هناك حلا يلوح في الأفق، لذا يطلب من الأجانب الابتعاد عن السفر إليها للحفاظ على سلامتهم.

7. فنزويلا

الإدارة السيئة لاحتياطياتها الضخمة من النفط تسببت في إفلاس الاقتصاد الفنزويلي؛ فهناك نقص حاد في الاحتياجات الأساسية للبقاء مثل الغذاء والماء، ولهذا السبب حمل بعض السكان المحليين السلاح وهم يبحثون دائمًا عن وسائل “انتهازية” لكسب المال. سلسلة مؤسفة من الأحداث التي يبدو أنها أدت إلى هذا الوضع، آخرها الصراع بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بمباركة القوى الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة.

8. العراق

هناك العديد من الفصائل المسلحة المختلفة بالعراق التي تؤكد أنه لن تكون هناك نهاية للحرب التي تعود أصولها إلى ما يقرب من نصف عقد مضى. فلقد أدى القصف المستمر والغارات الجوية والدورية العسكرية إلى تدمير البلد الذي كان إلى عهد قريب أرضا للسياحة بامتياز بفضل إرثه التاريخي وحضارته الضاربة في أعماق التاريخ، لكن اليوم.. تنصح معظم مكاتب السفر الأجنبية بعدم السفر إلى هناك.

9. أفغانستان

ينظر إلى باكستان وأفغانستان على أنهما الممر الإرهابي الذي يوفر الأسلحة والجنود الذين يقاتلون على مختلف الجبهات هناك، لكن البلاد من قبل دمرتها عدة حروب كغزو ​​روسيا، ثم بحث القوات الأمريكية عن أسامة بن لادن الذي كان له أثره الكبير، وعليه لم تتمكن أفغانستان من الخروج من ظلال الحروب إلى يومنا هذا.

10. نيجيريا

دولة أفريقية أخرى ضمن قائمة الدول الأكثر خطورة في العالم هي نيجيريا. فقد انتقل القتال من البر إلى البحر مع القراصنة النيجيريين الذين يهددون البحار بحثا عن شحنات النفط، مما أسفر عن فوضى عارمة في البلاد وعدة اشتباكات بين قوات الأمن النيجيرية والحركات “الإسلامية” في نيجيريا.. ويجب عليك تجنب نيجيريا بالتأكيد أثناء سفرك.

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق