ريادة أعمال وإدارة

كيف يمكنك زيادة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من المنصات حيث يمكن للمرء نشر أفكاره الإبداعية مثل الصور ومقاطع الفيديو، أيضاً يمكن للمرء متابعة مختلف الناس الذين ينشرون محتوى يهمهم، نظرًا لأن هذه المنصات بها ملايين ومليارات المستخدمين، وهناك 70% من المستخدمين حولوا هذه المساحات إلى قناة رائعة للتسويق والإعلان بالنسبة لهم، مع ذلك، لا يكفي مجرد الحصول على محتوى رائع، فيتعين عليهم زيادة عدد المتابعين لهم أيضًا.

مثلما يحدث التسويق في العالم الواقعي، سيحتاج الشخص إلى زيادة عدد المتابعين والعملاء المحتملين لمتابعة ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى يستطيعوا تحويلهم إلى عملاء في المستقبل، حيث أن المشجعين والمتابعين يلعبون الدور الأكثر أهمية.

3 أسباب ضرورية تساعد على زيادة عدد المتابعين

جعل العلامة التجارية الخاصة بك مشهورة ومعروفة: يمكن للمرء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعلامتهم التجارية، سواء كان ذلك منتجًا أو خدمة أو فكرة، حيث يساعد وجود عدد كبير من المتابعين على التواصل مع الجماهير وتقديم العروض لهم.

إنشاء مجتمع خاص بك: في كثير من الأحيان لا يتعلق الأمر فقط بالتسويق أو الإعلان، بل يتعلق الأمر في بعض الأحيان بالتواصل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير، فيمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي منصة رائعة للعثور على أشخاص مثلهم، كما يصبح من السهولة للفرد قول ما يريده وسيصل إلى الناس بسهولة.

زيادة التأثير: تحتاج كل علامة تجارية إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أعمالها، ولهذا فإن المتابعين والمعجبين هم أفضل طريقة للقيام بذلك، فعادةً ما يصبح هؤلاء المشجعون والمتابعون مسوقين، وبالتالي ينشرون العلامة التجارية بشكل أكثر فعالية.

بعد أن لاحظ الفرد مقدار المتابعين والمعجبين الذين يمكنهم التأثير على تواجده على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان فردًا أو شركة، قام البعض بالتوجه إلى شراء المعجبين وزيادة عدد المتابعين.

فوائد زيادة عدد المتابعين

  • يمكن للمرء أن تنمو أعماله على الفور دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة من الوقت.

  • يجذب عدد المتابعين أفرادًا أكثر، لذلك إذا كان لدى أحدهم عدد قوي من المتابعين في ملفهم الشخصي، فسوف يظهر ذلك مدى شعبية وفعالية منتجاته، وبالتالي سوف يجذب المزيد من المتابعين.

  • سيؤثر وجود المزيد من المتابعين ويدفع الأشخاص لزيارة موقع الويب الخاص بك، وبالتالي زيادة عدد الزيارات للموقع.

  • زيادة عدد المتابعين يعني المزيد من الرؤية وهذا يعني المزيد من العملاء، كل هذا سيؤدي إلى زيادة الإيرادات.

  • وجود عدد كبير من المتابعين يعطي نظرة واحدة أكثر مصداقية لعملك.

بعض الطرق الشائعة التي يمكن أن تساعد في زيادة عدد المتابعين لديك

إنشاء ملف تعريف مثير للاهتمام

كل متابع محتمل عندما يكتشف أي محتوى بشكل عشوائي، سوف يقوم بالوصول والتحقق من ملف تعريف صاحب الحساب الذي نشر المحتوى، هذا هو السبب في أنه ينبغي للمرء إنشاء ملف تعريف يقدم معلومات عن صاحب الحساب، وكذلك يجب أن يكون له روابط لأعمال المؤثر الأخرى؛ مثل موقعه على الويب، أو أي حساب آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، ينبغي للمرء أن يكون اسم المستخدم لافتًا النظر وصورة ملف شخصي عالية الجودة كذلك.

إنشاء محتوى جيد

ينبغي على المرء دائمًا محاولة نشر شيء جديد  لجمهوره، حاول ألا تنسخ عمل شخص آخر، وأن تكون دائمًا أصليًا باستخدام السمة والمحتوى، يجب أن يكون المحتوى حقيقيًا، وأن يكون لديه القدرة على جذب الجمهور إليك، والأهم من ذلك هو عدم التسرع في نشر شيء غير موثوق؛ لأن هذا قد يفقد جودة المحتوى الخاص به، ويعطي دائمًا أهمية للجودة وليس فقط للكمية.

كن فعالاً

من المهم جدًا أن تكون نشطًا على صفحة وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لوجود العديد من مستخدمي الوسائط الاجتماعية والمؤثرين في كل مكان، فمن السهل نسيان شخص ما والانتقال إلى الصفحة أو الحساب الشهير التالي، إذا كان المرء نشطًا، فسيكون مرئيًا بين أتباعه وأيضًا الذين لا يتابعونهم.

كن تفاعليًا

إن كسب المتابعين لا يتعلق فقط بنشر المحتوى بين الحين والآخر، بل يتعلق أيضًا بمشاركتك مع المتابعين والمعجبين الموجودين بالفعل.

سيحضر المتابعين والمعجبين المزيد من المتابعين  الآخرين لذلك، يمكنك التحدث إليهم وسماع اقتراحاتهم ومحاولة إشراكهم في أنشطة ملفات التعريف المختلفة مثل الاختبارات والمسوحات والتحديات وما إلى ذلك.

يلعب المتابعون دورًا كبيرًا في هذه الأيام في جعل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي شعبية ومربحة، الجميع يعرف قوة المشجعين، والشيء نفسه ينطبق على المنصات الاجتماعية أيضًا.

المزيد من المتابعين يعني المزيد من التواجد الاجتماعي، وهذا بدوره يعني فرصة أكبر لزيادة عدد العملاء، ومع ذلك، في بعض الأحيان لا تكون منصات الوسائط الاجتماعية مخصصة للعمل، وفي هذه الحالة تعمل على زيادة تواجد المرء، وجعله يتمتع بشعبية من خلال إنشاء محتوى رائع.

في كلتا الحالتين، وجود عدد لا بأس به من المتابعين أمر مهم حقًا لأن هناك منافسة ضخمة هناك، يمكن أن يكون لشعبيتك على وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الفوائد والعمل وربح المال.

 

قد يهمك أيضًا : 5 خطوات تساعد على الحصول على وظيفة عبر الإنترنت

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق