تكنولوجيا

كيف ساهم تطور التكنولوجيا في تحسين العمل ؟

Worksnaps: تسمح هذه الأداة لصاحب العمل بمراقبة مدى إنتاجية الموظف في المنزل طوال اليوم، وتقوم هذه الأداة إلى جانب مراقبة الوقت الذي تقضيه في البرامج الإنتاجية بأخذ لقطات شاشة لشاشة كمبيوتر العامل طوال اليوم؛ للتأكد من أن الموظف منتج بينما يظهر النشاط على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، سوف يقومون حتى بحساب عدد نقرات الماوس ولوحة المفاتيح.

الإنترنت: هذه وسيلة واضحة إلى حد ما وهي الوسيلة الأكثر أهمية، من وسائل التكنولوجيا التي تستخدم في العمل حيث يتيح لك الإنترنت التواصل مع أعضاء فريقك وشركتك وأي عملاء خارجيين، حيث تمتلك العديد من الشركات منتجات قائمة على الويب تستخدمها لقواعد بيانات كالإسكان أو غيرها من الأدوات الضرورية لواجبات الوظيفة لموظفيها.

مستندات Google: هذه مجانية لأي شخص لديه حساب Gmail، توفر أدوات تستند إلى Microsoft للأشخاص بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم، يمكن الوصول إلى مستندات Google لمشاركة المستندات سواء لأغراض إعلامية أو لكل عضو في الفريق لتحرير المستند، إذا لم يكن لديك برامج Microsoft على الكمبيوتر المنزلي، فهذه طريقة رائعة لاستخدامها.

Trello: هذه أداة شائعة تتيح لك إدارة المشروع عبر فريقك، بغض النظر عن مكان تواجد الأفراد، يمكن استخدام هذه الأداة للأفراد لتنظيم قوائم مهام أو مراقبة المشاريع، وتسمح لك الأداة بتقسيم المشروع إلى مقاطع يمكن ملاحظتها مع تقدم المشروع.

Zoho: هذه أداة أخرى لإدارة المشاريع، وتملك الكثير من الميزات، لاستخدام التكنولوجيا في مراقبة الوقت الذي يقضيه الفرد في العمل على إنجاز المشاريع، ويقدم الرسوم البيانية والوثائق المكتوبة للتقدم المحرز في المشاريع المحددة التي يعمل عليها الفريق، ويمكن للفريق بأكمله المساهم في مشاركة المستندات، و مراقبة منطقة الملاحظات لتسجيل العقبات أو الأخطاء التي تحتاج إلى حل، هذا هو مجرد شرح بسيط لميزات هذه الأداة، وهي أداة غير مكلفة نسبيًا.

Yammer: يوصف بأنه Facebook for work، وتسمح هذه المنصة لصاحب العمل بإرسال المعلومات ذات الصلة بالمشروع فقط للموظفين، ثم يمكن للموظفين التواصل داخل فرقهم المحددة لتحقيق الأهداف.

Skype: هذه خدمة مجانية تسمح بالاتصال المباشر بين الموظفين، تعتمد هذه الأداة على الإنترنت، وتتيح لك إدخال العديد من الأشخاص في المحادثة للتعاون وتبادل وجهات النظر.

GoTo Meeting: هذه أداة رائعة لندوات الويب؛ لأنها ستسمح لك بالبث لمئات الأشخاص الذين ينضمون إلى الندوات، بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون حضور الاجتماع ويرغبون في مشاهدة الاجتماع للمرة الثانية، يمكن تسجيل الاجتماعات، حيث يمكنك مشاركة شاشتك مع من قاموا بالتسجيل في الاجتماع، مما يسمح بالتعاون في المشروع أو حتى التدريب.

Viewflux: تتيح لك هذه المواقع مشاركة تصميماتك مع مجموعة من الأشخاص، يمكن لهؤلاء الأشخاص تحديد التغييرات التي يريدون إجرائها بترميز الصفحة، هل سبق أن أردت أن يغير شخص ما شيئًا ما عن رسم ما وتحاول أن تصف بعدة كلمات ما يمكن أن يصفه بضع كلمات وسهم؟ هذه المواقع تحدث فرقًا كبيرًا للمصممين وعملائهم وأعضاء الفريق.

Dropbox: إذا كان لديك ملفات أكبر من ما يمكن احتواؤه على محرك جوجل، فإن دروب بوكس هو خيار لمشاركة الملفات مع فريقك، وفقًا لـ Dropbox، هذه طريقة آمنة لمشاركة الملفات.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الأدوات التي يمكن للأشخاص استخدامها عند العمل من المنزل أو حتى العمل في المكتب، وتساعد هذه الأدوات على تبسيط العمليات التي طال انتظارها للتغيير، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للاتصال عن بعد التبسيط والمساهمة في المشاريع التي تعمل عليها في المكتب.

بدون هذه الاتصالات، يمكن أن يتم تجاهل جهاز التحكم عن بُعد سريعًا كجزء من ديناميكية القسم الذي عملوا معه ذات يوم، هكذا نرى أن المجتمع أصبح يتواصل بشكل أكثر كفاءة وأكثر فعالية من أي وقت مضى بسبب التكنولوجيا.

تخيل أن تكون قادرًا على العمل من الساعة 7:00 صباحًا حتى 4:00 صباحًا، وأن تكون قادرًا على بدء العشاء في الساعة 4:05 بدلاً من 5:05، الآن لديك وقت لمساعدة الأطفال على أداء واجباتهم المدرسية بصبر، واحتضان الأطفال واللعب معهم وممارسة كرة القدم معهم، وقضاء بعض الوقت مع زوجتك، حيث يمكن أن ينخفض ​​الضغط لإنجاز الأمور مع زيادة تطور التكنولوجيا.

قد يهمك أيضًا : خطوات عملية للبحث عن فرصة عمل مناسبة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق