ريادة أعمال وإدارة

كيف توفر المال والجهد كصاحب عمل على الإنترنت

هل تسألت كيف توفر المال والمجهود عندما تشق طريقك وتبدأ بالعمل عبر الإنترنت، عليك القيام بالعديد من المهام في نفس الوقت وخاصة في بداية العمل، فأنت الرئيس التنفيذي والمدير المالي ومدير العمليات، إضافة إلى كونك البائع ورئيس الشحن والتسليم والشخص التسويقي، كما أنك المسؤول عن القيام بالإعلانات. كل ما يجب القيام به، أنت الذي سيقوم به. وعند قيامك بكل هذه الأعمال ستواجه الصعوبات في إحراز التقدم في عملك عبر الإنترنت. لذا بمجرد إنشاء عملك الخاص عبر الإنترنت، عليك التفكير في الطرق التي يمكن أن تساعدك على نمو عملك وتطوره بشكل أفضل.

إليك أهم الخطوات لتتعلم كيف توفر المال والجهد

التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني

قد لا تكون هذه مشكلة كبيرة في البداية، ولكن مع نمو نشاطك التجاري عبر الإنترنت، ستحصل على الكثير من الرسائل، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين سيقومون بمراسلتك وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إليك، ويطرحون الأسئلة العديدة حول منتجاتك أو خدماتك.

فبدلاً من قضاء عدة ساعات كل يوم في الرد على هذه الرسائل لبناء علاقات جيدة مع متابعيك، يمكنك نقل هذه المهمة إلى شخص آخر للقيام بها. حيث إن إهمال الرد على رسائل البريد الإلكتروني حلاً ليس جيدًا أبدًا، لأنه قد يعطي سمعة سيئة عن عملك.

تحديثات الموقع

عند البدء بتشغيل موقع الويب الخاص بك لا يحتاج إلى الكثير من التحديث، ولكن إذا نجحت في جلب الكثير من الزوار، فستحتاج إلى تحديث موقع الويب الخاص بك بشكل منتظم للحفاظ على شعبيتك وإرضاء متابعيك.

حيث يتعين عليك الاستعانة بالأشخاص الآخرين للقيام بذلك عوضاً عنك لتستطيع توفير وقتك للقيام بالمهام الأخرى التي تتطلب اهتمامك الكامل. كذلك عليك البحث عن الأشخاص الذين هم أكثر مهارة ودراية منك لإنجاز المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً لإكمالها.

تحديث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

القيام بتحديثات حسابات وسائل التواصل الاجتماعي شيء يجب أن يعرفوه جميع رواد الأعمال، ولكن قد يستغرق القيام بذلك وقتًا طويلاً للغاية. فبالإضافة إلى قيامك بإنشاء منشورات جديدة، تحتاج إلى التفاعل مع متابعيك وإعلام الناس بأي أخبار أو محتوى جديد على موقع الويب الخاص بك.

الشيء الجيد هو أنه ليس عليك القيام بكل شيء بنفسك فمع توافر برامج الجدولة الاجتماعية يمكنك جدولة المنشورات بشكل مسبق، لنشرها في الوقت المحدد.

التدقيق اللغوي

توقف عن التركيز على تصحيح الأخطاء الصغيرة في مقالاتك ومنشورات المدونة. ابحث عن شخص ليقوم بقراءة كل شيء تكتبه ليقوم بتدقيقه قبل نشره في الموقع.

حيث أن توظيف مدقق لغوي يساعدك على صنع المحتوى والكتابة حتى لو لم تكن على دراية تامة في قواعد اللغة العربية، ويمكنك توفير الكثير من الوقت في التدقيق الإملائي والقواعد اللغوية لمعرفة فيما إذا كنت قد قمت ببناء جملك بشكل صحيح. حيث أن هناك شخص آخر سيقوم بتدقيق المنشورات بدلاً عنك، مما يعني أنك ستوفر الكثير من الوقت للاستفادة منه في إنجاز المهام الأخرى.

وهكذا نرى إذا كنت تفعل كل شيء بنفسك، فستجد أن هذا الشيء يُقيد نمو عملك، حيث يساعد وضع الأنظمة على إنجاز الأمور بشكل أسرع، مما يمنحك مزيدًا من الوقت والجهد للتركيز على نمو عملك وخلق الأفكار الجديدة.

اقرأ أيضا: 8 طرق فعالة تساعدك على تحقيق دخل إضافي

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى