أسلوب حياة

كيف تنجح في عملك وتحقق أهدافك؟ (2)

لن تتطور باتباع الطرق التقليدية في العمل “المعلبة”، عليك أن تعلم نفسك وتحيط بكل جديد للوصول إلى حلمك فمواكبة العلم فقط هي التي تجعلك تسير في ركب التقدم واعلم أنك إذا توقفت عن تحصيله قد تسقط في براثن البطالة لو أغلق عملك أو تم الاستغناء عنك واتبع الحكمة الشهيرة “من لا يتقدم يتقادم”.

العلاقات الاجتماعية في العمل سر النجاح

الالتزام بألاخلاق الحميدة في العمل هي من ضروريات العمل مثل: التعامل مع زملاء العمل بلطف وعمل علاقات معهم هذا يساعدك في التطور، أو في البحث عن عمل أفضل أي كن بشوش مع الناس وتعامل بود.الهدوء في العمل من ايجابياتك، وعدم تعلية الصوت على أحد في العمل، فكل شي يوثر على “سمعتك”. كن متواضعا مع الجميع وتعامل مع الكل باحترافية.

الانضباط في العمل سر النجاح

الالتزام بمواعيد العمل من ضروريات النجاح في العمل، عدم الغياب في البداية، الإتيان في ميعاد العمل دون تأخير، الاستئذان قبل الغياب أو التأخر يشعر رؤسائك بقيمتهم فدوام على ذلك، اتباع قواعد العمل في الشركة ولوائحها الداخلية والتسلسل إذا كان لديك شكوى قدمها طبقا للتسلسل الوظيفي، التعرف على من يعملوا معك عن طريق إعطائهم الاحترام اللازم وتبادل معهم المعلومات ليصبح الفريق ككل أفضل.

خطط لأداء مهامك بسرعة وسلاسة

التخطيط يعني: وضع المهام الصعبة التي تحتاج تركيز في البداية والمهام السهلة في نهاية اليوم. تحديد وقت بداية ونهاية كل عمل والابتعاد عن المماطلة لأنها تجعل رئيسك في العمل ينظر إليك نظرة سلبية لا تليق بك. لا تتأخر عند عمل الاجتماعات الدورية في الشركة فهي فرصة جيدة لاستعراض مهارتك واسأل المشرف عليك أو من يوكل إليك العمل في المهام الوظيفية أن كنت لا تعرف شيئا ولا تخف من الظهور بمظهر الجاهل فكلنا نتطور بالتعلم واكتساب الخبرات.

كن مختلفا للتميز على الجميع

من أفضل نصائح التفوق في العمل هو ألا تكن تقليديا في العمل عندما تتقن شيئا لا تظل فيه لفترة طويلة بل حاول تعلم أشياء جديدة واطلب من رؤسائك يوكلون إليك مهام مختلفة هذا يساعدك في التطور سواء في الشركة، أو عند عمل مقابلات عمل جديدة لمناصب أفضل. خليك مرن لو لم تصل لهدفك حاول مرة أخري ولا تيأس، أكيد ربنا سيكافئك في النهاية ويعطيك ألترقية التي تستحقها أو شغل أفضل. تسجيل كل معلومة في العمل تجعلك سريع التعلم وتتفوق علي أقرانك عن طريق إحضار مفكرة وقلم كل يوم إلي العمل أو عند الرجوع إلي المنزل تذكر هذه المعلومات وتسجيلها بدقه قواعد النجاح في العمل، إذا اتبعت كل هذه النصائح ولم تصل إلي ما تصبو إليه أو تم الاستغناء عنك في العمل فربما هذا المكان في العمل غير احترافي وإمكانياتك أعلى منه، لذا عليك الثقة بان الله عادل طالما أنت تفعل ما عليك وتسعى وتتطور.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

ديفيد عماد

كاتب, يعشق جمال الطبيعة, والزهور, ويحاول إن ينقل هذا الجمال, في كلمات منمقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق