تكنولوجيا

كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟

كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟ لا شك أن وصف الميتا واحد من العوامل الرئيسية في جذب زوار الصفحة إلى موقعك، فليس العنوان فقط هو من باستطاعته جذب الانتباه، ولكن وصف الميتا أيضًا قادر على فعل ذلك.

ببساطة عندما يخرج للباحث على الويب أكثر من نتيجة بحثيه بعناوين مختلفة، أو حتى بعناوين متشابهة عن الشيء الذي يبحث عنه، تحت العنوان يوجد سطرين يوفرون له لمحه عن محتوى المقال على الموقع الذي هو بصدد الدخول إليه.

إذا كان هذا الوصف يحتوي على بعض المعلومات التي يبحث عنها الزائر سيتحمس للدخول إلى ذلك الموقع، لذا يجب الاهتمام بإدراج وصف ميتا جيد داخل صفحات موقعك.

في التقرير التالي سنشرح لكم كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟ يجبر المستخدمين على النقر فوق صفحتك في نتائج البحث لمعرفة المزيد.

ما هو وصف الميتا؟

هو عبارة عن مقتطف مكون من 160 حرف، يستخدم من أجل تلخيص محتوى صفحة الويب، يتم عرض ذلك المقتطف في نتائج البحث تحت العنوان بشكل مباشر، مما يسمح للزوار معرفة نبذة مختصرة عن ماهية الصفحة قبل النقر عليها. وتساهم تلك الأوصاف عند إدراجها في إعادة ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث.

 ما هي اهمية وصف الميتا

  • زيادة معدلات النقر إلى الظهور بنسبة 5.8 بالمائة عن الصفحات التي لا تحتوي على أوصاف تعريفية، والتي بدورها ستعزز التحويلات والمبيعات.
  • تحسين الفهرسة بحيث تحصل على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث.
  • تسهل على الزائرين العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.
  • يمكن أن تظهر الأوصاف التعريفية أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي عند مشاركة رابط.

كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟

للإجابة على تساؤل كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟ التزم الخطوات التالية.

قم بتضمين CTA في أوصاف التعريف الخاصة بك

يعد استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في أوصاف التعريف الخاصة بك طريقة رائعة لإجبار الأشخاص على النقر فوق موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام عبارات مثل تعلم المزيد، أضفط هنا، اشتري الآن، وغيرها من العبارات التي تحفز الناس على الضفط على موقعك.

ركز على قيمة وصف التعريف الخاص بك

تعد إضافة الكلمات التي تصف القيمة التي تقدمها طريقة رائعة لجذب الأشخاص للنقر. فعندما يقرأ شخص ما وصفًا تعريفيًا، يجب أن يكون قادرًا على فهم ما هو معروض وما إذا كان يستحق وقته. قم بتضمين كلمات مثل “تعلم” أو “شاهد” أو “تعرف على” عندما يكون ذلك مناسبًا للتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

يمكن للكلمات الأخرى ، مثل “أفضل” أو “صفقة” أو “جديد” أو “شائع” ، أن تجعل الأوصاف التعريفية أكثر إقناعًا.

اختبر أوصاف التعريف الخاصة بك

بالحديث عن كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟ فيمكن أن يساهم الوصف التعريفي في معرفة ما الذي يدفع الجمهور للضغط، وهذا عن طريق وضع الكلمات الرئيسية فيها، قم بارفاق أكثر من وصف تعريفي للصفحة الواحدة واستهدف كلمتين رئيستين مختلفتين كل اسبوعين مثلًا، حيث تقوم بالتغيير بينهم بعد فترة من الوقت، وبعدها تحقق من Google Analytics لمعرفة ما هي الكلمات الرئيسية التي استطاعت جذب أكبر قدر من الجمهور لزيارة موقعك. ثم استخدم هذه المعلومات عند صياغة أوصاف تعريفية جديدة.

ملحوظة

(إذا كانت النقرات قريبة من بعضها، ففكر في النظر إلى مقاييس أخرى، مثل معدل الارتداد، أو الوقت المستغرق في الصفحة، أو التحويلات. ليست حركة المرور هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن تؤثر فيه الأوصاف التعريفية!)

اجعل الأوصاف التعريفية فريدة ومثيرة للاهتمام

بما أنها عامل مهم في جذب الزوار إلى موقعك لأنها توفر نظرة عامة على المحتوى الموجود في الصفحة، يجب أن تكون فريدة، ومثيرة للاهتمام.

يمكن جذب الانتباه من خلال طرح سؤال يريد المستخدمون معرفة الإجابة عليه، أو حاول استخدام كلمات أو عبارات ملفتة للنظر تجذب انتباه المستخدم كعبارات “صادمة” أو “مرحة” أو “تغير الحياة”. فقط كن حريصًا على عدم المبالغة في وعد الزوار بإجابات لن يحصلوا عليها من أجل الحفاظ على المصداقية.

بالرغم من أن المبالغة في الوصف قد تبدو مغرية بالنسبة لك، ولكن إذا لم تأتي تلك المبالغة على قدر ما يتوقع الزائر، وكانت مضللة ستوسم موقعك بوسم المضلل، وسيخرج الزائر سريعًا، وهذا سيسبب لك معدلات ارتداد عالية قد تؤدي بأثار سلبية على موقعك.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيف تكتب وصف ميتا احترافي ؟ نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى