أسلوب حياة
أحدث المقالات

كيف تكتب مقالًا جيدًا؟

النشر الإلكتروني

يدقق الناشرون والمحررون كثيرا قبل الموافقة على نشر المقالات، خاصة على الإنترنت، فما يصلح للنشر الورقي يختلف عما يصلح للنشر الإلكتروني.

مقالات التسويق الالكتروني تتطلب عدة عناصر حتى تضمن تصدرها لمحركات البحث، لا تقلل من أهمية مصادقة محركات البحث، لأن المقال الذي يحتوي على كلمات مفتاحية شائعة وموزعة بشكل جيد لتهيئة محركات البحث سوف يحصل على تصنيف أعلى ويظهر على قمة نتائج صفحات البحث ومن ثم يجلب قراء أكثر وبالتالي عائدات إعلانية.

مواصفات المحتوى الجيد

المحتوى الذي كتب خصيصا للنشر الالكتروني يتطلب عدة قواعد أساسية:

1.استخدام كلمات مفتاحية قوية ذات صلة بموضوعك، وذات صلة أيضا بالموقع الذي ستنشر من خلاله.

2.المحتوى الجيد قائم على أبحاث ومدعم بالمصادر، ما يجب عليك فعله هو أن ترفق الرابط وتاريخ النشر في حال كان المصدر الكتروني، أما في المصادر المطبوعة يجب عليك ذكر اسم الكتاب والمؤلف ورقم الطبعة وتاريخ النشر.

3.عليك إعادة صياغة الأفكار المكررة وتقديمها من زاوية أخرى.

4.زود موقعك بالمقالات المتجددة فهي تملأ محتوى الموقع لأنها غير مقيدة بوقت إذ تصلح للقراءة اليوم وبعد شهرين أو عامين، تظل لديها ما تقدمه للقراء.

خطوات كتابة المقال

إن أفضل نصيحة لكتابة مقال جيد هي أن تقرأ كثيرا، اقرأ الصحف، والمجلات، والمقالات الالكترونية باستمرار لتبقى على اطلاع دائم بآخر عمليات البحث، وتعرف ما الذي يريد أن يقرأ عنه الناس فعلا، لتعرف نوعية المقالات الموجودة في السوق وما هي الموضوعات المتداولة. من المهم جدا البقاء على اطلاع دائم بكتابات المنافسين في نفس المجال، أو التي تستخدم كلمات مفتاحية مشابهة.

إذا أردت أن تكتب عدة مقالات في نفس الموضوع من أجل زيادة التفاعل على موقعك الإلكتروني، إليك هذه الخطوات البسيطة عن كيفية المحافظة على تدفق الأفكار:

1. قم بالبحث على الانترنت باستخدام الكلمات المفتاحية التي سبق واستخدمتها واقرأ ما الذي جد على موضوعك، استخدم العصف الذهني للبحث عن أي شيء يمكن إضافته للموضوع، أو حاول إن استطعت أن تقدم طرحا جديدا لفكرة قديمة.

2. اقرأ كتبا تتناول موضوعك، ألق نظرة على الفهرس للتعرف على الكلمات المفتاحية التي استخدمت في الكتاب، وقرر إذا ما كان هناك أفكار في هذه القائمة يمكنك الاسترسال في شرحها.

3.قم بزيارة المنتديات المتصلة بموضوعاتك، اقرأ المنشورات، تناقش مع الآخرين حول موضوعك لتستلهم الأفكار.

4.اكتب المقالات التي تستند إلى حقائق واحصائيات، الصحف والدراسات والنشرات الإخبارية تعد مصادر جيدة لهذا النوع من المعلومات.

الترويج للمواقع والخدمات باستخدام المقالات التسويقية

هناك استخدام شائع للمقالات على المواقع الالكترونية، يتمثل في التسويق للسلع والخدمات. الخطوة الأولى للبدأ في حملة تسويقية فعالة هي كتابة محتوى جيد، ونشره بانتظام من خلال موقعك الإلكتروني، هذه المقالات يجب ألا تحمل رسائل إعلانية صريحة، إنما معلومات عامة حول الموضوع الذي تطرحه، لجلب القراء، من ثم تريهم ما لديك. بالطبع لن يضغط كل زائر على الإعلان أو يكمل عملية الشراء، ولكن إذا زاد التفاعل ارتفعت مرات الوصول لموقعك ومن ثم تزداد عائدات الإعلانات لديك.

نفس الخطوات السابقة يمكن اتباعها في التسويق بالمحتوى، استخدم كلمات مفتاحية قوية، هيئ مقالك لمحركات البحث، قم بنشر مقالات جديدة على موقعك الالكتروني باستمرار لتخلق تفاعل.

إذا ما هو السر؟ السر هو معرفة ما يريده الناشرون.
المصدر
لينكد ان tiva kelly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى