ريادة أعمال وإدارة

كيف تقدم فيديو تقديمي ناجح عن شركتك لعملائك

كيف تقدم فيديو تقديمي ناجح عن شركتك لعملائك؟ العروض الترويجية اليوم باتت من العناصر الأساسية لجذب العملاء إلى شركتك، او حتى الخدمة التي تقدمها.

الترويج لمشروع ناشئ لمستثمر محتمل هو بسهولة واحدة من أكبر وأهم اللحظات في حياة المؤسس، حيث أنه في غضون بضع دقائق أو حتى ثواني من المتوقع أن يقنع هذا الفيديو مؤسسو الشركات الناشئة المستثمرين بالمراهنة على أعمالهم.

بشكل عام، من المهم أن يكون لديك إجابة لجميع الأسئلة الرئيسية حول بدء التشغيل الخاص بك على طرف لسانك.

قد تكون هذه مهمة صعبة إلى حد ما في ظل المنافسة الشديدة الحالية والسوق عالية الضغط المليئة بالشركات الناشئة المذهلة التي تبحث عن تمويلها التالي.

فيما يلي شرح تفصيلي لـ كيف تقدم فيديو تقديمي ناجح عن شركتك لعملائك لجذبهم للتعاون معك، فتابعونا.

كيف تقدم فيديو تقديمي ناجح عن شركتك لعملائك

تعد مقاطع الفيديو وسيلة فعالة لتوصيل المعلومات يتردد صداها مع الناس على الفور، ومن الممتع مشاهدتها. ببساطة، عرض الفيديو هو أفضل طريقة لإشراك المستثمرين في فترة زمنية قصيرة إلى حد كبير.  يجب أن يكون لكل فيديو خصائص معينة منها.

اجعل عرض الفيديو بسيطًا

أهم شيء يجب أن تتذكره عند الترويج لمشروعك الناشئ هو جعل عرض الفيديو بأكمله بسيطًا وسهل الفهم قدر الإمكان.

هناك العديد من الشركات الناشئة بشكل مطرد في جميع أنحاء العالم وهذا يعني أن المستثمرين عادة ما يكون لديهم حصة عادلة من الخيارات للاختيار من بينها.

وهذا بدوره يعني أنه لن يكون لديك فقط فرص محدودة لإقناع المستثمرين، ولكن عليك أيضًا أن تكون مقتضبًا قدر الإمكان لشرح فكرة شركتك الناشئة ونموذج عملك.

يمكنك بدء عرضك التقديمي بموجز لعملك جنبًا إلى جنب مع الرؤية الرئيسية والغرض منه. ادخل في تفاصيل المشاكل الرئيسية التي يواجهها جمهورك المستهدف وكيف يمكن أن تساعد شركتك الناشئة في حلها.

انتبه، تجنب الدخول في الكثير من التفاصيل لأنه قد يؤدي ذلك إلى إرباك المستثمرين وتشتيت انتباههم.

في حال كنت ترسل العرض التقديمي عبر البريد الإلكتروني مباشرةً، فأنت تريد أن يكون العرض فعالاً وقصيرًا بما يكفي للنظر فيه من أجل اجتماع مباشر فردي مع المستثمرين.

حدد وقت عرض الفيديو الخاص بك

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا للناس من مقطع فيديو طويل جدًا. هذا هو السبب في أنه من المستحسن البقاء ضمن الإطار الزمني الذي يقترحه المستثمرون. في حال لم يتم منحك حدًا زمنيًا بشكل مباشر، فمن المستحسن إبقاء عرض فيديو بدء التشغيل أقل من 5 دقائق.

تريد أن يتفاعل الفيديو دون إثقال كاهل المشاهدين بمعلومات أكثر مما ينبغي، مما قد يدفعهم للملل في النهاية.

هناك طريقة رائعة للقيام بذلك وهي تسريع الأجزاء الأقل أهمية وإبطاء الأجزاء الأكثر أهمية في عرضك بحيث يركز المستثمرون على تلك الأجزاء أكثر.

شارك قصة شركتك الناشئة

من السهل إضافة الأرقام والمخططات وجداول البيانات إلى عرض بدء التشغيل الخاص بك، ولكن الكثير منها يمكن أن يزعج جمهورك.

ستفشل في النهاية في جذب انتباه المستثمرين إذا أضفت فقط بعض الحقائق والأرقام إلى عرض الفيديو الخاص بك. على الرغم من أهمية الأرقام، لا يجب أن تفرط في ذكرها، والتركيز عليها بشكل فردي.

ما يجعل شركتك الناشئة مختلفة عن غيرها من الشركات الأخرى هو القصة وراء عملك وكيف أصبح. من خلال مشاركة قصة شركتك الناشئة، يمكنك جعل عرضك التقديمي فريدًا ولا يُنسى، وهو أمر لا بد أن يتذكره المستثمرون لفترة طويلة.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مشاركة قصة شركتك الناشئة بفعالية أكبر:

  • كن أكثر تعبيرًا وصدقًا، مع الحفاظ على المهنية الكاملة.
  • من الجيد سرد بعض النكات بين الحين، والآخر ولكن تأكد من عدم المبالغة في نكاتك. يجب أن يظل تركيزك دائمًا على مشاركة قصتك.
  • تأكد من دمج البيانات بمهارة لدعم قصة عملك.

تذكر دائما هدفك الرئيسي

عند تطوير عرض الفيديو الخاص بك، لا تفقد التركيز على هدفك الرئيسي لإقناع المستثمرين بدرجة كافية بحيث يرغبون في استثمار أموالهم في عملك.

من المهم احترام الوقت الثمين للمستثمرين. يجب أن يتضمن عرضك التقديمي بشكل مثالي جميع التفاصيل التي يحتاجون إلى معرفتها حول عملك لاتخاذ قرار بشأن التمويل المستقبلي.

إذا وجد المستثمرون أن العرض التقديمي مربك للغاية أو أنه لا يتضمن كل التفاصيل التي يحتاجونها، فقد ينتهي بهم الأمر بعدم الاتصال بك على الإطلاق.

لماذا تختار الاعتماد على فيديو ترويجي

  • يجذب الانتباه بشكل أكبر من الكلام النصي العادي.
  • يمكنه مساعدتك في جمع المزيد من الأموال لك عن طريق تشجيع العملاء للاشتراك معك.
  • يساعد في مشاركة القصص الخاصة بشركتك بشكل قوي.
  • يعطي مساحة أكبر للإبداع.
  • إنه قابل للتخصيص بسهولة، بحيث يتناسب مع نوع من المستثمرين بعينهم ستقوم بالترويج لهم.
  • يضيف عنصرًا بشريًا يجعل المستثمرين يتفاعلون مع فكرة المشروع بشكل أكبر مقارنة بورق طرح فكرة المشروع العادي، وبهذا يساعدك على الوصول للهدف المنشود.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيف تقدم فيديو تقديمي ناجح عن شركتك لعملائك قم بتطبيقها على الفيديو التقديمي الخاص بك في المرة القادمة.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى