ريادة أعمال وإدارة

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى؟ (الجزء 2)

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى؟ (الجزء 1)

من الأفضل قبل التعرف على كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى ؟ (الجزء الثاني) قراءة الجزء الأول من الموضوع لتصبح الرؤية أوضح… دعونا نكمل.

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى

التأكيد على الموقع

هناك طريقة مجانية أخرى للحصول على صفحات موقع الويب الخاص بك على الصفحة الأولى من Google وهي استهداف الاستعلامات القائمة على الموقع.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يشير بوضوح إلى مدينتك و / أو منطقتك الجغرافية، عبر صفحة الاتصال الخاصة بك وربما أيضًا من خلال منشورات المدونة وصفحات الخدمات.

بهذه الطريقة، عندما يبحث الأشخاص عن: “صناعتك” + “مدينتك” ، ستلتقط Google هذه المعلومات وستظهر نشاطك التجاري على أنه نتيجة بحث “بالقرب مني”.

حتى إذا لم يقم المستخدم بالبحث باستخدام موقع معين، فستظل Google تقدم النتائج ذات الصلة جغرافيًا بناءً على عنوان IP الخاص بالباحث، لذا فإن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ليست مجانية فحسب، ولكنها مهمة دائمًا .

تحسين الموقع للجوال

لن تجد موقعًا إلكترونيًا في الجزء العلوي من بحث Google لا يستجيب للبحث عن طريق الهاتف. يستخدم المستهلكون الآن الهواتف والأجهزة اللوحية أكثر من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويتم إجراء غالبية عمليات البحث المحلية على الأجهزة المحمولة.

نتيجة لذلك، تفضل Google مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال. في الواقع، تتم فهرسة جميع المواقع الآن بواسطة فهرسة الجوال أولاً .

إذا لم يكن لديك موقع ويب سريع الاستجابة مع بحث الهاتف، فيجب أن تقوم بإجراء التعديلات على موقعك ليكون متوافقًا، وسريع الاستجابة.

لو لم تكن لديك الخبرة في القيام بذلك حاول الاستعانة بأشخاص لديهم خبرة في مثل تلك الأمور ستجد الكثير منهم على مواقع الخدمات المصغرة.

التركيز على تجربة المستخدم

لا يكفي أن تكون متوافقًا مع الجوّال بالنسبة إلى موقع الويب، يجب أن يكون الموقع نفسه جذاب، وسهل الاستخدام . إن موقع الويب الذي يتميز بتصفح سهل، وعبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء النقر، ويجيب على أسئلة الزوار بشكل فوري، سيبقي الزائرين هناك لفترة أطول ويعودون لاحقًا للتعرف على المزيد من المعلومات التي يقدمها الموقع.

هذا ستقوم جوجل بملاحظته، وستفسر أن ذلك الموقع يقدم خدمة حقيقة لزواره، وبالتالي سيقوم بترتيب موقعك في مرتبة أعلى. كلما حصلت على مرتبة أعلى، زادت حركة المرور التي ستصل إلى موقعك، وزادت احتمالية ظهورك في الصفحة الأولى.

كيفية استخدام قوائم الأعمال للوصول إلى الصفحة الأولى من Google (بالنسبة لمواقع التجارة) 

وما زلتا مع كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى وبالإضافة إلى صفحات موقع الويب الخاص بك، يمكن أيضًا أن تظهر قوائم دليل الأعمال عبر الإنترنت في الصفحة الأولى من بحث Google. إليك ما عليك القيام به:

إنشاء حساب “نشاطي التجاري على Google”

يتطور Google My Business إلى واحدة من أقوى الأدوات المجانية لأصحاب الأعمال المحليين.

يُعد إنشاء حساب “نشاطي التجاري على Google” طريقة سريعة وسهلة لإضافة المزيد من المعلومات إلى ملفك التجاري، مما يساعده في الظهور على الصفحة الأولى من خرائط Google والبحث (في قسم النتائج المحلية).

تحسين قائمة الأعمال التجارية على Google (الملف التجاري)

بدلاً من إنشاء قائمة عادية على أمل أن تظهر لعملية بحث واحدة أو اثنتين، قم بتحسين قائمة أعمال Google الخاصة بك للحصول على أقصى قدر من الزيارات.

إليك الطريقة:

أكمل كل قسم في ملفك الشخصي

كلما قمت بتضمين المزيد من المعلومات في قائمة نشاطك التجاري على Google، زاد عدد عمليات البحث التي يمكن أن تظهر على الصفحة الأولى من أجلها.

في الواقع تحصل قوائم النشاط التجاري على Google الكاملة، في المتوسط، على 7 أضعاف نقرات أعلى من القوائم غير المكتملة.

حافظ على تناسق اسمك

استخدم نفس الاسم الدقيق لعملك في جميع الأوقات. لا تحب Google التناقضات مهما كانت صغيرة.

قم بتحديث معلوماتك

عدم القدرة على العثور على المعلومات اللازمة عن عملك يؤدي إلى شعور العميل بعدم الثقة في عملك، أو كتابة مراجعة سلبية عنك، لذا قم بإجراء التحديثات والتغييرات اللازمة بحيث يمكن الوثوق بعملك بما يكفي ليكون في أعلى القائمة.

حمل الصور إلى قائمتك

يسعى Google My Business إلى تزويد المستهلكين بأكبر قدر ممكن من المعلومات حول النشاط التجاري، لذا تأكد من تحميل الصور التي لا تصور المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك فحسب، بل تصور أيضًا الجو والأشخاص الذين يترددون عليه.

الحصول على آراء العملاء

يحب باحثو Google معرفة ما يعتقده الآخرون بشأن النشاط التجاري الذين يبحثون هم أيضًا عنه، لذا فليس من المستغرب أن تظهر الشركات التي تتمتع بمراجعات أكثر إيجابية من Google في الصفحة الأولى.

اسأل العملاء شخصيًا وأنشئ رابطًا مختصرًا للمراجعة بحيث يمكنك بسهولة تشجيع المراجعات عبر قنواتك عبر الإنترنت.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى (الجزء 2) نتمنى ان تكونوا قد استفدتم

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى