ريادة أعمال وإدارة

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى؟ (الجزء 1)

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى ، إذا كنت صاحب موقع مهما كان اختصاصة فبالتأكيد سترغب في تصدر موقعك في نتائج البحث الأولية بحيث إذا قام أحد بالبحث عن شيء ما، وكان موقعك يتضمن هذا الشيء، فيكون موقعك أولى النتائج التي تخرج أمام الباحث.

هذا الأمر مفيد جدًا في زيادة حركة المرور لدى موقعك، فمهما كان اختصاص موقعك يجب أن لا تتنازل عن ظهورة في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

في الواقع نادرًا ما يبحث الناس في الصفحة الثانية، أو الثالثة من نتائج البحث بالرغم من أن هناك المئات من الصفحات التي تلي الصفحة الأولى، والتي قد تحوي عدد من النتائج، ولكن الباحث لا يرى أمامه في الغالب سوى الصفحة الأولى من نتائج البحث.

في التقرير التالي سنرشدكم إلى مجموعة من الخطوات المهمة التي يمكنكم اعتمادها عند الرغبة في صفحات البحث الأولى، من خلال الإجابة على تساؤل كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى ؟ فتابعونا.

كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى

حدد كلماتك الرئيسية

تساعد الكلمات الرئيسية في تحديد استعلامات البحث التي تريد أن تجيب عليها Google بصفحات موقعك على الويب. تُعرف هذه الكلمات الرئيسية بكونها الأهم في عملية بحث الزائر، وعلى أساسها تظهر النتائج، ويمكن أن تكون الكلمات الرئيسية تلك عبارة عن كلمات مفرد، أو جمل من خمس أو ست كلمات.

يجب أن تستهدف كل صفحة على موقع الويب الخاص بك مجموعة مختلفة من الكلمات الرئيسية بحيث لا تتنافس الصفحات مع بعضها البعض.

الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك هي تلك التي يكتبها عملاؤك المثاليون للحصول على المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها. للمساعدة في اختيار الكلمات الرئيسية لعملك، جرب أداة الكلمات الرئيسية المجانية Free Keyword Tool.

أخبر Google بالكلمات الرئيسية التي تستخدمها

تلك هي من أهم إجابات كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى حيث يعمل Google عن طريق الزحف إلى الويب وترتيب ملايين الصفحات الموجودة وتخزينها في فهرس.

عندما يقوم مستخدم بإجراء بحث، يمكن لـ Google بعد ذلك مسح فهرسها الأكثر تنظيماً (بدلاً من مسح الويب بالكامل) للتوصل بسرعة إلى نتائج ذات صلة.

لذلك، هناك خطوة مهمة أخرى للظهور على الصفحة الأولى من Google وهي تسهيل قيام Google بفحص موقعك وفهرسته واستعادته قدر الإمكان. قم بذلك عن طريق وضع الكلمات الرئيسية في الأماكن التالية:

عنوان المحتوى

كل منشور مدونة وصفحة من موقع الويب الخاص بك له عنوان تعريف. يظهر هذا العنوان أعلى صفحتك في شكل رأس المقال ولكن أيضًا يجب أن يكون كعنوان جانبي رئيسي في محتوى المقال، وهذا من أجل أن يتم رصده داخل الفهرسة. يعتمد هذا على إعدادات نظام إدارة المحتوى لديك.

وصف الميتا

وصف الميتا هو دعاية مجانية لمحتوى موقعك يظهر فيها القليل من محتوى الصفحة على صفحة النتائج الخاصة ببحث جوجل، إذا كان وصف الميتا  الذي يظهر تحت العنوان في نتائج بحث Google مثير للاهتمام، ويجيب على جزء من التساؤلات الخاصة بالزائر قد يدفع هذا الزائر لدخول موقعك للتعرف على المزيد.

الوصف التعريفي يخبر الباحث بسرعة بما يمكن أن يتوقعه إذا نقر على صفحتك، مما يزيد من النقرات ذات الصلة لتلك الصفحة.

لذلك، فإن الوصف التعريفي يساعد Google على وضع عملك على الصفحة الأولى لعمليات البحث ويساعد الباحثين في Google على الاحتفاظ بصفحة موقعك ضمن الفهرسة الخاصة بهم. تعرف على (كيف تكتب وصف ميتا احترافي)

_عنوان URL

يتكون عنوان URL الخاص بك من اسم المجال الخاص بك (مثل :  https://22arabi.com/ ) سيساعد تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان URL الخاص بك Google في التعرف بسرعة أكبر على موضوع صفحتك. أيضًا، يظهر عنوان URL بين العنوان والوصف التعريفي في نتائج البحث.

يعد عنوان URL النظيف الذي يتطابق مع عنوان الصفحة أكثر جاذبية وموثوقية للمستخدمين، وهو أكثر ملاءمة للظهور في الصفحة الأولى.

علامات التاج

 Img Alt Tags  يمكن لـ Google رؤية الصور فقط إذا كان للصورة دليل نصي (يُعرف أيضًا باسم علامة alt). إذا كانت علامة alt تتضمن كلمات رئيسية، فيمكن لـ Google اكتشاف المزيد من الصلة بتلك الصفحة والشعور براحة أكبر تجاه نتائجك، ووضعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث. (صرح جوجل من قبل أنه يقوم باستخدام هذه الميتا من أجل التعرف على محتوى الصورة، وبالتالي إضافة المواقع في النتائج التي تستحقها).

اكتب للبشر

بالطبع، يعد نص محتوى صفحتك هو المكان الأكثر أهمية لتضمين الكلمات الرئيسية التي تحاول استهدافها. ومع ذلك، فمن المهم ألا يتم إدخال هذه الكلمات الرئيسية بشكل منهجي، ومفرط داخل المحتوى، ولكن يجب أن يتم دمجها بشكل طبيعي مع محتوى النص.

في الواقع، يمكن لـ Google الآن اكتشاف حشو الكلمات الرئيسية وإذا حدث ذلك، فسيضعك بعيدًا عن الصفحة الأولى من نتائجه.

يتمثل مفتاح الوصول إلى الصفحة الأولى من Google في توفير محتوى مفيد وجدير بالثقة وسهل القراءة وفي نفس ذات الوقت غني بالمعلومات يحافظ على جمهورك المستهدف على صفحاتك ويعود للمزيد.

مشاركة المعرفة الموجودة بالفعل في رأسك من خلال المحادثة هو أمر مجاني، وسهل. فقط تذكر أنه إذا كنت ترغب في التواجد على الصفحة الأولى من Google عند البحث عن كلمة رئيسية معينة، فإن صفحتك تحتاج إلى توفير المعلومات، وليس الكلمات الرئيسية فقط، التي يحاول المستخدمون الحصول عليها عند كتابة هذا البحث في Google.

كان هذا الجزء الأولى من كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى للجزء الثاني يمكنك الضغط على هذا الرابط: كيف تظهر موقعك في نتائج البحث الأولى (الجزء 2)

تعرفوا ايضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى