ريادة أعمال وإدارة

دليلك في 5 خطوات لمعرفة كيفية تحقيق الثراء في سن صغير

أود اليوم أن أتحدث عن كيفية تحقيق الثراء بمفردك وأنت ما زلت صغيراً ولكن كيف ذلك؟

إن المرء يُمكن أن يُصبح غنياً من الميراث أيضاً، ولكني لا أتحدث في هذا المقال عن الثروة الموروثة؛ لأن هذا المقال يجيب عن سؤال جوهري مهم للغاية، وهو كيف تصنع الثروة بنفسك وأنت مازلت صغيراً؟

في البداية دعنا نتفق أن الأمر ليس بالسهل، وسيكون عليك العمل بجد وجهد كبيرين، وإذا كنت محظوظاً فستصبح ثرياً في وقت قليل، والحظ هنا معناه الظروف المواتية التي سوف تساعدك بشكل كبير في تنفيذ خطتك نحو الوصول إلى الغنى بأقل وقت ومجهود.

وفي هذه السلسلة سوف نشرح لكم 5 نصائح تستطيع من خلالها معرفة الوصول إلى الثراء وأنت مازلت صغيراً.

واجه كل العقبات وتغلب عليها بذكاء

بالطبع سوف تمر عليك عقبات كثيرة أثناء بحثك عن الثراء، وإن كنت محظوظاً سوف تتخطى هذه العقبات بسهولة، ومن أهم هذه العقبات هي “قاعدة معدل النمو المركب”، وهي النقطة الأولى في مسارك نحو الوصول إلى الثراء، ولكن ما هي قاعدة النمو المكرب؟ ولماذا تُعتبر أكبر عقبة في طريق الوصول إلى الثراء؟

ركز على قاعدة النمو المركب أثناء استثمار أموالك 

قاعدة النمو المركب تُعتبر الجزء الصعب في طريقك نحو الوصول إلى الغنى، وهذه القاعدة تعني أن الصفر لا يمنحك أبداً أي نمو.

مهما كان معدل النمو الذي تود أن تصل إليه، فإنه لا يمكن أن تصل إليه إلا من خلال الاستثمار، فقاعدة الصفر لن تُفيدك بشيء، ولذلك عليك فوراً أن تبدأ بالعمل للحصول على المال الذي سوف تقوم باستثماره.

ولذلك يجب عليك أن تبدأ فوراً بجني أول مبلغ لك ثم تبدأ في مضاعفته، ولذلك فإن هذه القاعدة تعتبر أن المبلغ الأول هو المبلغ الأساسي الذي سوف تقام عليه ثروتك بالكامل في المستقبل.

اجمع رأس المال واستثمر أموالك بحكمة

اجمع رأس مال محترم في البداية، ثم ابدأ في استثماره، فإن عملية الاستثمار سوف تُزيد من أموالك على المدى البعيد، واهتم بالمعدل المركب كما ذكرنا سالفاً.

على سبيل المثال؛ استثمار 1$ بمعدل مركب قدره 10% بعد 14 عاماً تقريباً سيُصبح 4$، وفي نهاية 21 سنة ونصف سيصبح 8$، وبالمثل فإن استثمارك الأول إذا كان واحد مليون دولار ستحصل على 8 مليون دولار في نهاية 21 سنه ونصف.

ما ذُكر بالطبع هو مجرد مثال تجريبي، ولكن الأرباح تكون أكثر من ذلك بكثير، ولذلك فإن النقطة الأولى والأساسية والتي يبدأ عندها بداية تحقيق الثراء هو المبلغ الأول الذي تملكه؛ لأن المبلغ الأول كلما زاد سوف تزيد أرباحك بالتأكيد

هل تُريد معرفة باقي الـ 5 نصائح؟ إن كان الأمر يهمك أترك لنا تعليقاً وسوف ننشر الجزء الثاني من سلسلة “كيفية تحقيق الثراء في سن صغير” قريباً.

 

قد يهمك أيضًا : 4 أنظمة للمساعدة على العمل بفاعلية وتوفير الوقت والمال

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Elham Hamed

كاتبة محتوى مصرية وأعمل في هذا المجال لسنوات عديدة ولدي خبرة كبيرة في كتابة وإنشاء المحتوي وساهمت في إثراء المحتوي العربي بالعديد من المقالات والتدوينات..أعمل في المجال منذ عام 2015 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق