مال و أعمال

كيفية تنمية العمل الخاص بك وتوسيع نطاقه بسرعة في 5 خطوات (2)

تحدثنا في المقال السابق من سلسلة كيف تستطيع تنمية عملك وتوسيع نطاقه بسرعة؟ عن طُرق شديدة الأهمية لتطوير عملك، والوصول به إلي الصدارة، حيثُ ذكرنا لكم أهمية معرفة ما يريده عملائك، وبالتالي تطوير شركتك بناءً على ذكل، وذكرنا أيضاً أهمية متابعة السوق وتغيُراته الدائمة حتى تصل بشركتك أو بعملك أو بخدمتك إلي المركز الأول على كل المنافسين، إليكم الجزء الثاني من المقالة لمعرفة كيفية تنمية العمل الخاص بك بشكل صحيح.

اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وابذل قصاري جهدك في العمل

إن كُنت حقاً تريد بناء شركتك بشكل رائع، فإنه يجب عليك أن تخرج من منطقة الراحة الخاصة بك، ومن المؤكد أن منظور متابعة السوق سيؤدي بك إلى تعطيل منطقة الراحة، وسوف يساعد على تغيير الأمور وتغيير الافتراضات الخاصة بعملك حول ما سوف ينجح أو ما لا ينجح في تلك الافتراضات، سيساعدك هذا على تطوير أعمالك بطريقة مختلفة وفريدة من نوعها، وستكون متميزة حقاً عن باقي المنافسين.

لذا من الأفضل لك ترك منطقة الراحة عن طريق بذل مجهود كبير في سبيل تطوير عملك وإنشاء استراتيجية أكثر فعالية لشركتك، وبالتالي الارتقاء بعملك وتطويره، وللتعرُف على المزيد حول منطقة الراحة ومعلومات أخرى عنها تعرف عليها من خلال موقع ويكيبيديا.

افهم عملائك وابذل قصارى جهدك لإرضائهم

يمكن أن تساعدك متابعة السوق في إجراء بحث كامل عن عملائك وعن اهتمامتهم، وبالتالي سوف تتمكن من فهمهم بشكل كبير، كما يمكن أن تساعدك عملية الخروج من منطقة الراحة على بذل مجهود كبير في سبيل فهم عملائك، وسوف تكون قادراً على التحدث بلغة عملائك وبلُغة السوق بدلاً من استخدام  الكلمات الإدارية المتكررة التي لم يعد لها قيمة في المنافسة في الوقت الحالي.

ومن خلال فهم عملائك، سوف تكون قادراً على عرض مزايا منتجاتك وخدماتك التي تقدمها، بالتالي سوف تُساعدك هذه الطريقة على توسيع نطاق تلك المنتجات والخدمات، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. 

اعقد صفقات ترخيص لمنتجك أو لعلامتك التجارية

إن عقد صفقات الترخيص يُمكن أن يجعلك تُنمي عملك وتُطوره بشكل كبير، ودون بذل جهود إضافية في العمل، فإن كان لديك منتدج أو علامة تجارية، فإنه يُمكنك بسهولة أن تقوم بترخيص منتجك وعلامتك التجارية إلي الشركات الكبيرة التي لديها الكثير من العملاء، وإعطائها حق الإمتياز في منتجك، وبالتالي سوف تُحقق من هذا المنتج أفضل المكاسب، وسوف يجعلك ذلك تُنمي عملك بشكل كبير دون بذل أي مجهود إضافي يُذكر.

أفضل طريقة لكي تُعيد التفكير في تطوير شركتك وتصل بها إلى النجاح والتفوق على باقي المنافسين أن تقوم بتنفيذ الـ5 طرق التي وردت في هذا المقال.

قد يهمك أيضًا : مشاريع مربحة.. إليك 5 مشاريع مختلفة تدر عليك دخلًا أكثر من جيد

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Elham Hamed

كاتبة محتوى مصرية وأعمل في هذا المجال لسنوات عديدة ولدي خبرة كبيرة في كتابة وإنشاء المحتوي وساهمت في إثراء المحتوي العربي بالعديد من المقالات والتدوينات..أعمل في المجال منذ عام 2015 وحتى الآن

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق