أسلوب حياة

طريقك للحفاظ على لياقتك في وقت العمل من المنزل

قد يبدو العمل من المنزل فرصة رائعة للاسترخاء والراحة، حيث يمكنك الاستيقاظ في وقت متأخر، كما لن تحتاج للانتقال إلى العمل، ويمكنك تجنب التحدث إلى أي شخص لا تريده.

في حين أن كل ذلك قد يبدو مدهشًا ورائعاً، إلا أنه قد ينتهي بك المطاف إلى الكثير من الأمراض بسبب بقائك في المنزل، حيث أن البقاء في المنزل وعدم الخروج له تأثير سلبي على صحتك ولياقتك.

فالذهاب إلى الخارج أمر بالغ الأهمية، وخاصة من أجل الحصول على فيتامين (د) الهام لنمو العظام والجسم، وأيضاً من أجل التمتع بالهواء النقي، كما أن التحدث إلى الناس أمر جيد لصحتنا العقلية.

عدم التنقل يعني القيام بـ1000 خطوة فقط في اليوم، وهذا يمكن أن يسبب ضررًا كبيراً على صحتنا.

فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على العناية بصحتك أثناء العمل من المنزل:

1- قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق:

بطريقة أو بأخرى، تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق وخاصة في الصباح، سيساعدك  ذلك أيضًا على ضبط ساعة جسمك لضمان نوم أفضل.

في الوقت نفسه، يمكن أن يكون المشي لمسافات طويلة مفيدًا ونافعاً، يمكنك استخدام جهاز تتبع اللياقة البدنية الذي سيحسب خطواتك، وبهذه الطريقة يخبرك إذا كنت بحاجة إلى ممارسة المزيد من التمارين الرياضية أم لا.

2- تحسين نومك:

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فلن تتمكن من ممارسة العمل وزيادة الإنتاجية على النحو الأمثل.

3- فصل وقت العمل عن وقت الراحة:

من أكبر المخاطر عند العمل من المنزل أنك لا تمنح نفسك أي إجازة أو استراحة حقيقية، يمكن أن ينتهي بك الأمر دائمًا إلى عدم إنجاز العمل بشكل جيد وكذلك عدم الاسترخاء التام أبدًا.

للتأكد من عدم حدوث ذلك ضع قاعدة صارمة أنك ستنتهي دائمًا من العمل في نفس الوقت كل يوم ثم التزم به، حيث وعتمد قدرتك على العمل على تجديد الطاقة والتحفيز.

4- ممارسة الرياضة بانتظام:

لقد تطرقنا بالفعل إلى أهمية المشي، ولكن أي نوع من التمارين مهم لجعل نمط حياتك في المنزل يتحسن.

جرب الانخراط في اليوجا أو بعض حركات اللياقة البدنية الوظيفية أو حتى قم بالركض، يقدم التمرين العديد من الفوائد المهمة، حيث نعلم جميعنا أن التمرين يمكن أن يساعدك على الحفاظ على الرشاقة واللياقة بشكل أفضل.

كما يقلل النشاط البدني اليومي من التوتر، ويمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل، وهذا جيد بشكل خاص للعاملين في المنزل، حيث تساعد الرياضة على الحفاظ على صحتك، وقد ارتبطت بتقليل مخاطر بعض الأمراض ودرء الاكتئاب.

كما يعتقد الباحثون أيضًا أن تدريب القوة يمكن أن يساعد في منع هشاشة العظام، كذلك التمرين سيحسن ثقتك بنفسك أيضاً، ويزيد من قدرتك على التحمل، ويساعدك في النهاية على أن تكون قادرًا على القيام بعمل مستمر لفترة أطول.

هكذا نرى أن التمرين لن يساعد على منع المشاكل الصحية فحسب، بل سيحسن طاقتك وتركيزك  أيضاً، وذلك بفضل التأثير الإيجابي للتمرين على الدماغ.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق