أسلوب حياة

كيف تتقن اللغة الإنجليزية في أسرع وقت؟

لأن اللغة الإنجليزية أصبحت مهمة جداً، سأقدم لكم في هذا المقال الجزء الأول من سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية.

إليك إذن أهم خمس خطوات لتفهم اللغة الإنجليزية، والتي ستكون بمثابة درس قد لا يعلمك إياه اليوتيوب أو المنصات التعليمية.

أول خطوة: استمع للغة الإنجليزية بكثرة

استمع للغة الإنجليزية كثيراً في الأيام الأولى لتستطيع أن تفهم كيف تلفظ الكلمات في هذه اللغة، كذلك شاهد أفلاما و قصصا ووثائقيات، لا تترك أي مصدر دون استغلاله.

عن تجربة، لم يعلمني أحد كيف ألفظ الكلمات بل كنت أدرس الكثير من الكلمات وأكتب مواضيع طويلة، و كانت تنال إعجاب المعلمين في كل مراحل دراستي، لكن ذات يوم قرأت موضوعي جهراً فكنت أرتكب أخطاء لفظية كثيرة، وكذلك حينما تواصلت للمرة الأولى مع أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية، والذين تعد لغتهم الأم ووجدت أنني لا أفهمهم.

ثاني خطوة: اكتب قصتك للناس

مثل ما يحدث معي الآن ، أنقل تجربتي لكم وذلك لأنني أود مساعدتكم حقاً ، لا تحتكر اللغة بل شارك ما تعلمته مع الآخرين.

ثالث خطوة: ابحث عن أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية

عبر مواقع التواصل اطلب المساعدة ممن يتقنون اللغة جيدا، وشاركهم الخبرات والمهارات التي تعتقد حقا أنها مهمة لك في التحدث، حادثهم بشكل صوتي، سيكون الأمر في قمة الروعة، ستتعرف على الطريقة الصحيحة مئة بالمئة منهم، نحن نتحدث اللغة العربية و هذه اللغة سليمة وأصيلة، و لدينا لسان قابل للتحدث باللغات بإتقان.

رابع خطوة: تعلم الاختصارات

هناك الكثير من الاختصارات باللغة الانجليزية تسهل عليك التحدث مع الآخرين وفهمهم بسهولة، مرة من المرات لم أفهم ماتقوله صديقتي التي تتحدث اللغة الإنجليزية، ولذلك سألتها عن المقصود؟ فقالت لي الجملة بدون اختصار، فكانت جملة استخدمتها كثيراً، لكن عدم حفظي للاختصارات جعلني لا أفهمها.

خامس خطوة: لا تكذب على نفسك

لا تكتب الأشياء وتتدرب عليها لمدة ساعة أو ساعتين ثم تنسى الأمر، لا تكذب على نفسك أبداً، ستحتاج للممارسة لشهور طويلة، الأمر ليس بهذه السهولة.

سادس خطوة: افهم كيف تفرق بين المصطلحات المتشابهة

استمع للمصطلح الواحد مرات معدودة ثم مارس، افهم كيف يكون نطق المصطلحات المتشابهة حتى تعرف كيف تجيب، تحدث باللغة الإنجليزية كأنها اللغة الأم، مارسها أمام المرآة إذا لم يكن لديك أحد يتكلم اللغة في المنزل، لكن لا تمل أبدا من ممارستها وإعادة نطق الكلمات مراراً وتكراراً.

هذه هي الطريقة التي تجعلك مهيأ للتحدث واستخدام اللغة كأنها لغتك الأم.

أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة، أتمنى أن تلتزم بالخطوات السابقة لاحتراف التحدث باللغة الإنجليزية كالمحترفين، حتى لا تجد صعوبات بفهم و نطق الكلمات خصوصاً الطويلة والمتشابهة.

وفي الأخير، أنصحك بتجربة الكتب الصوتية الإنجليزية والمقالات المسموعة كذلك، ستكون جداً مهمة وملهمة.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق