تكنولوجيا

كيف تبيع هاتفك القديم حتى لو كانت شاشته مكسورة!؟

إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت تغير هاتفك المحمول كل 18 شهرًا تقريبًا، إنه أمر طبيعي، فالهواتف تتطور بسرعة كبيرة، ويأتي كل جيل جديد بميزات جديدة، ليست لديك على الطراز الخاص بك.

لذلك يمكنك شراء هاتف محمول جديد بانتظام، ولكن هل تعلم أن إعادة بيع هاتفك المحمول يمكن أن يكون مربحًا جدًا في بعض الأحيان؟ لن يجعلك غنيًا، لكنها طريقة جيدة لكسب مبلغ جيد من المال في الوقت المحدد، وهذه الطريقة تتمثل في إعادة بيع هاتفك لكن ليس لأحد، إذا كنت تبيع فعلا للفرد باستخدام موقع إي باي، فهناك عشرات المواقع التي تقدم لك بيع الهاتف، مما يتيح لك أمن المعاملات و موثوقية من البرامج المتخصصة في هذا القطاع.

من خلال تصفح أحد هذه المواقع العديدة، سيكون لديك العديد من المزايا، بادئ ذي بدء، سوف تحصل على سعر أفضل من الذهاب إلى مشغل هاتفك المحمول، بعد ذلك، سيتم إعادة تدوير المواد الخام لهاتفك المحمول في مراكز العلاج المعتمدة، أو يمكن تجديد هاتفك المحمول ووضعه مرة أخرى في السوق بسعر معقول، بالتالي تعزيز إعادة الاستخدام على حساب التقادم.

أخيرًا يُعرض عليك أحيانًا دفع جزء أو كل مبلغ إعادة بيع الهاتف إلى جمعية من اختيارك تعتبر هدية، وبالتالي يتم خصمها من الضرائب الخاصة بك.

كيف يعمل؟

هناك العديد من المواقع، ولكن عموما العملية هي نفسها.

1- أنت أولاً تبحث عن قيمة هاتفك المحمول على الموقع الذي اخترته، إذا كان يناسبك ، فانتقل إلى الخطوة التالية، خلاف ذلك ، يمكنك دائما استخدام منصة أخرى (هناك الكثير).

2- يمكنك إرسال هاتفك المحمول في كثير من الأحيان، يتم سداد الشحنة إذا كان هاتفك المحمول يتوافق مع تصريحك.

3- يتم استلام هاتفك المحمول واختباره.

4- يمكنك الحصول على المال.

مختلف المواقع المتخصصة لإعادة بيع هاتفك المحمول

هنا العديد من المنصات المتخصصة، لقد حددتها لأنها مصنّفة بدرجة عالية على موقع TrustPilot  أو على موقع Verified Reviews

E-recycle: هو موقع لبيع وشراء وتغليف الهواتف المحمولة، من الجيد جدًا التنقل، وكما هو الحال مع المواقع الأخرى من هذا النوع، فإنه يجعل حياتك أسهل عندما يتعلق الأمر بإعادة تدوير هاتفك أو إعادة بيعه.

لكن أيضا إذا كنت ترغب في شراء الهواتف المعاد تدويرها بأسعار جذابة للغاية، صفحته التوضيحية حول شروط الاسترداد وتقييم حالة هاتفك (الشاشة، قفل المشغل …) كاملة للغاية وستساعدك على معرفة ما إذا كان يمكن شراء هاتفك بسرعة جيدة أم لا.

MagicRecycle : هي أشهر مواقع شراء وإعادة تدوير الهواتف المحمولة، تشتري لك الهواتف النقالة الخاصة بك حتى لو كانت الشاشة مكسورة . مثل Mobilorama، فإنه يوفر أيضًا قسمًا لشراء الهواتف النقالة التي تم تجديدها.

Mobilorama : هو موقع لبيع وشراء الهواتف المحمولة، وسوف تكون الهواتف النقالة التي ستعود إليها متاحة للبيع على الموقع، تدعم Mobilorama المنظمة غير الحكومية Médecins du Monde، ويمكن التبرع بالمبلغ بالكامل من هاتفك القديم إلى هذه المنظمة غير الحكومية لطيف، أليس كذلك؟ يتيح لك قسم الأعمال أيضًا إدارة إعادة تدوير الهواتف التجارية.

Love2Recycle: هذا الموقع متنوع للغاية ويمكنه إعادة تدوير وحدات التحكم في الألعاب والأجهزة اللوحية وملفات MP3 و الهواتف المحمولة بطبيعة الحال (مع شاشة سليمة أو شاشة مكسورة)، لديه شبكة كبيرة من نقاط التجميع، حيث يمكنك بسهولة بيع هاتفك.

إذا لم تحصل هذه المواقع على موافقتك، فلا يزال بإمكانك البيع على موقع إي باي، إنه موثوق وآمن.

إن إعادة بيع هاتفك الخلوي هي وسيلة جيدة لاستعادة بعض الأموال، ومن الواضح أنه يمكنك استخدام هذه الأموال لشراء هاتف محمول أفضل، ولكن هل هذا ضروري حقًا؟

المراجع المعتمدة

الرابط الأصلي للموضوع المترجم : https://www.abcargent.com/revendre-son-portable/

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق