ريادة أعمال وإدارة

كيف أزيد عدد زوار المدونة

كيف أزيد عدد زوار المدونة، إذا كانت لديك مدونة قيد الإنشاء، وتريد النجاح فيها، فبالتأكيد أن المعيار الرئيسي لنجاح مدونتك هو في عدد الزوار الذي تشهده يوميًا.

الأمر قد يبدو بسيطًا، حيث ستعتقد أنك بمجرد نشر بعض المنشورات ستتمكن من أن تجذب المزيد من الزوار إلى مدونتك، ولكن ليس هذا الشرط الأساسي الذي يمكن أن تجذب به زوار إلى مدونتك، لذا قد تجد نفسك تهدر الكثير من الوقت، والجهد بون نتائج ملحوظة.

في التقرير التالي سنتعرف معًا على كيف أزيد عدد زوار المدونة لكي تتمكن في نهاية المطاف من جعل مدونتك من المدونات الناجحة.

كيف أزيد عدد زوار المدونة

أنشر باستمرار

قد تجد نفسك نشرت 10 مقالات ومن ثم دب اليأس في قلبك، وبعدها تعزف عن النشر المستمر، لأنك لا تجد زوار في مدونتك، في الواقع ليس هذا هو مفتاح جذب الزوار، فهل تعلم أن هناك الملايين مثلك حول العالم، مما يقدمون نفس نوعية المقالات التي تقدمها.

الحل هنا يكمن في استمرارية النشر، بحيث لا تتكاسل، او تتهاون في النشر، فلو استطعت نشر 5 مقالات يوميًا لا مشكلة في ذلك، أهم شيء أن تستمر في النشر اليومي على مدار الأسبوع.

لكن على الجانب الآخر، يجب أن تحذر مما تنشره، فلا نعني بالنشر أن تقوم بنشر أي شيء، ولكن للنشر أصول وقواعد التزم بها، فيجب أن يكون مفيدًا، ويحتوي على معلومات تهم الزائر، ويبحث عنها، وليس مجرد بضع كلمات فقط لا أهمية لها، فهذا قد ينفر الزائر من مدونتك.

التزم بالاختصاص

المواقع المختصة، هي المواقع التي تستطيع النجاح في عالم الويب، نحن بذلك لا ننظر نظرة سوداء للأمور، ولكننا نشير أن المواقع المتخصصة بمجال محدد بعين ذاته هي التي تستطيع أن تصعد أكثر في ترتيب البحث، لذا حتى، ولو كنت تخطط لإنشاء مدونة عامة، حاول في البداية قصر اختصاصك على مجال معين، ومن ثم عند نجاحك بها يمكنك إرفاق اختصاص أخر بشكل تدريجي، ومن ثم اختصاص ثالث، وهكذا مع إبقاء النشر على مواضيع ذات صلة باختصاصك الأول.

اكتب ما يبحث عنه الناس

صحيح أن معرفة هذا الأمر قد يبدو محيرًا بعض الشيء، ولكن بمجرد أن تكتب مجموعة من المقالات، وبمتابعة احصاءات الزوار  الموجودة في الإعدادات الخاصة بمدونتك ستتعرف على أي الموضوعات التي شهدت نسبة زيارة عالية، وما هي الموضوعات التي شهدت نسب عالية من التعليقات؟

بذلك يمكنك أن تركز أكثر، وأكثر على التفاصيل المتعلقة بتلك المقالات، وبهذا ستتصدر في نتائج البحث الأولية عندما يبحث شخص عن ذلك النوع من المقالات، وبالتالي ستشهد مدونتك الكثير من الزيارات.

اهتم بمنصات التواصل الاجتماعي

قد يبدو الإعلان على جوجل فكرة مكلفة نوعًا ما، خصوصًا إذا كان موقعك ما زال حديثًا، وأنت لا تستطيع تحمل تكلفة تلك الإعلانات، يمكنك حينها اختيار الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي.

أنشيء لمدونتك صفحة على موقع التواصل الذي تريد أن تكون نشطًا عليه، وشارك القراء كافة التفاصيل المتعلقة بالتدوينات الخاصة بك.

يمكنك أيضًا طرح الأسئلة على زوار صفحتك لمعرفة ما هي الأفكار التي تشغل بالهم لتكتب عنها فيما بعد، وأيضًا المنصة لن تكون مقتصرة على المدونات، بل يمكنك اختيار  التفاعل مع زوارك حول أخر الأخبار، والمناسبات، ومبادلة أطراف الحديث، وبهذا تكسب زوار من مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصتك.

التخطيط المسبق

الظروف غير مضمونة دائمًا، وإذا كنت متفرغ اليوم لكتابة مواضيع على مدونتك قد يخذلك الغد، ولن تجد وقت كافي للقيام بذلك، في هذه الحالة أمامك حلين، وهو التخطيط المسبق لمجموعة من المقالات التي تنوي نشرها على مدونتك، والتخطيط في البداية يكون عن طريق اختيار العناوين، والكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا، وتداولًا.

ومن ثم تحضير المواضيع الخاصة بها، وفي نهاية المطاف كتابتها في مدونتك، وجدولتها لنشرها على فترات زمنية مختلفة.

على الجانب الآخر، إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لكتابة المقالات، أو التخطيط لها، يمكنك اختيار االاستعانة بمن لديهم خبرة في ذلك المجال ليعينوك على القيام بهذا الأمر.

صحيح أن الأمر قد يكون مكلف بعض الشيء، ولكنه مجدي، وسيساعدك على إجابة تساؤل كيف ازيد عدد زوار المدونة

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيف أزيد عدد زوار المدونة يمكنك أيضًا العثور على المزيد من التفاصيل الأخرى في الموقع الخاص بنا.

اقرأ أيضا: استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى لم تسمع عنها من قبل

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى