ريادة أعمال وإدارة

كيف أزيد عدد المتابعين على تويتر

كيف أزيد عدد المتابعين على تويتر ؟ لا شك أن تويتر واحدة من المنصات المميزة التي تجذب الكثيرين للتعامل معها، فالمميز في تلك المنصة أنها تقدم لك المختصر المفيد بعكس العديد من المنصات الأخرى المتاحة للتواصل.

عندما نقارن تويتر مع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نجد ان تويتر محدود في عدد الكلمات، لهذا كل ما سيتم كتابته هو المختصر المفيد الذي يعبر عن الفكرة المراد إيصالها، بعكس فيس بوك الذي قد تجد فيه منشورات مطولة بدون أدنى داعى.

تقدم لك منصة تويتر أيضًا عدد كبير من الامتيازات مثل تدوين المنشورات، والتعليق عليها، وكذلك إعادة تغريدها من جديد، وكل هذا يجعلها المنصة الأولى بالنسبة للكثيرين الذين يحبون اختصار الوقت بشكل كبير.

سواء كنت تريد زيادة عدد المتابعين رغبة منك في استخدام حسابك في التسويق الإلكتروني فيما بعد، أو رغبة منك في الحصول على بعض الشهرة، يمكنك اتباع القواعد التالية للقيام بذلك.

كيف أزيد عدد المتابعين على تويتر

اهتم بالتغريدات

على تويتر أنت محدود بأحرف معينة لا يمكنك تجاوزها، لذا يجب أن تكون أكثر جديًا حول ما ستنشره، لا داعي لإهدار الكثير من الحروف التي هي في الأساس قليلة على كلمات لا داعي لها.

دع كلماتك واضحة، ومحددة، وتصف حقًا ما تريد إيصاله للناس. وبشكل عام، مشاركة التغريدات بصفة مستمرة، ولكن في حدود المعقول، وليس بشكل يجعل الجمهور ينفر منك تجعلك قادرًا على جذب المزيد من المتابعين، خصوصًا الذين يهتمون بالمجال الذي تتحدث فيه، ويجذب انتباههم.

اهتم بالثريد

الثريد هي ميزة رائعة تقدمها تويتر، فيها يمكنك مشاركة مجموعة من التغريدات المتتالية التي تخص موضوع ما، خصوصًا إذا كان من المستحيل شرح الموضوع في تغريدة واحدة.

صحيح أننا كنا قد تحدثنا في السابق عن فكرة كتابة المختصر المفيد، ولكن هناك استثناءات، لأن بعض الأفكار التي تريد إيصالها قد يؤدي اختصارها إلى تشويه مضمونها، لهذا الأنسب هنا استخدام الثريد.

اهتم بالمرفقات

الكتابة البحتة ليس أمرًا جيدًا، خصوصًا إذا كنت تنوي الحديث عن موضوع يريد الناس رؤية وثائق، له، لهذا من الأفضل أن تهتم للوسائط التي سترفقها مع تغريداتك، بدلًا من نشرها هي فقط، فلو كنت ستتحدث عن جهاز غريب لم تشاهده من قبل لا مانع من نشر صورة هذا الجهاز مع تغريداتك.

أيضًا قد يكون المرفقات عبارة عن إشارات مرجعية، أو روابط داخلية، أو خارجية، وإذا كانت مهمة بقدر تغريداتك ينبغي عليك الاهتمام بإرفاقها بجانب تغريداتك.

اهتم بالتعليقات

التفاعل مع المتابعين لك حتى، ولو كان عددهم ما زال صغيرًا أمرًا مهمًا للغاية، فتجاهل التعليقات سيظهرك متعجرف، ولا تريد الرد على متابعيك.

أفضل الحلول تكمن، في تخصيص بعض الوقت في الرد على التعليقات بصفة يومية، ومناقشة التفاصيل التي تحتاج إلى مناقشة، والرد على كافة الاستفسارات بشكل مباشر، هذا سيمد جسر من التواصل بينك، وبين متابعينك، وسيجعل حسابك أكثر نشاطًا، ويجذب المزيد لمتابعتك.

اهتم بالرائد

تجاهل الأحداث الرائدة قد يكون أمر مخيبًا للأمال من قبل جمهورك الذي ينتظر التعرف على وجهة نظرك، فيما هو سائد في الفترة الحالية، لذا الحل الأمثل في هذه الحالة، هو أن تكون متابعًا دوريًا لأخر الأخبار، وهذا لتتمكن من التغريد حولها أول بأول، ومناقشة المتابعين لك حولها، وإبداء رأيك بها.

اهتم بالرسائل

بمجرد نشر بعض التغريدات قد تردك المزيد من الرسائل على صندوق البريد الخاص بك على تويتر، أغلب الناس تتجاهل هذا الصندوق، وهذا أمر خاطئ إذا كنت حقًا تريد جذب المزيد من المتابعين لك، فيجب أن ترد على تلك الرسائل، وتتواصل مع أصحابها بشكل شخصي، لكي تتمكن من جذب المزيد من المتابعين الصادقين حولك، والمهتمين حقًا بما تقدمه.

تقبل النقد

طالما تواجدت على الساحة الإلكترونية، وقبلت أن تكون مشهورًا بها، يجب أن تتقبل النقد فيها، فهي من أبرز إجابات تساؤل كيف ازيد عدد المتابعين على تويتر؟ فمهاجمة النقاد لك سيجعل الكثيرين يعزفون عن التواصل معك، أو قد يلغون متابعتك، وهذا أمرًا بالتأكيد لا تريد الوصول إليه، لهذا الحل هنا هو في الاستماع إلى النقد بصدر رحب، والاستفادة منه.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيف أزيد عدد المتابعين على تويتر ونعدك إذا طبقتها، واستمريت في تطبيقها ستتمكن من جذب المزيد من المتابعين لصفحتك على تويتر.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى