مال و أعمال

كيفية جني المال من الكتابة

إلى من يسأل عن كيفية جني المال من الكتابة هنا سيتم اجابتكم بأفضل المواقع العالمية التي تدفع مقابل كل مقال يتم كتابته، فإن كانت لديك المهارة في الكتابة فيجب عليك توظيفها في العمل لمساعدتك في كسب المزيد من الأموال عبر الإنترنت، ولكن مع الوجود الكثير من المواقع فيجب عليك الاختيار من بينها.

طرق جني المال من الكتابة

المواقع التي تدفع المال مقابل المقالات تنقسم إلى مجموعتين رئيسيتين المجموعة الأولى تعتمد على مبدأ مشاركة الأرباح، حيث يقوم الموقع بدفع مبلغاً معيناً من المال مقابل كل مشاهدة أو نقرة على إعلان في مقالك الذي قمت بنشره، من الممكن أن تجلب هذه الطريقة بعضاً من المال يكفي لمصروف الجيب، ولكنها ليست مربحةً كثيراً مثل القسم الثاني من المواقع، فالقسم الثاني يعتمد على الحصول على المال الوفير من خلال بيع المقال للموقع، هذه المواقع تتميز بأنها أكثر شهرةً وذات سمعة جيدة، فهي تدفع لك رسماً ثابتاً لكل مقال بدلاً من حصولك على نسبة من الأرباح، عدا عن أن اسمك ككاتب سوف يصبح له شهرة واسعة مع مرور الوقت.

جني المال من الكتابة
كيفية جني المال من الكتابة

ما هي المواقع التي تدفع مقابل الكتابة؟

1- موقع  Hubpages

هذا الموقع سهل الاستخدام فعليك فقط الانضمام وتحميل المقال الأول، سوف تحتاج للموافقة على مقالك، ولكن طالما أنها تحتوي على أكثر من 700 كلمة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية فسوف تحصل على المال، العائق الوحيد في هذا الموقع هو أنك ستكون بحاجة إلى حساب google adense الخاص بك والذي قد يكون من الصعب الحصول على الموافقة عليه.

2- موقع Teckler

يحصل الكتاب في هذا الموقع على نسبة 70 بالمئة من الأرباح، من مميزات هذ المواقع أنه ليس فقط للمقالات، فيمكن نشر مقاطع الفيديو، ومقاطع الصوت، والصور.

جني المال من الكتابة
كيفية جني المال من الكتابة

3- موقع بابلس Bubblews

هو مزيج بين موقع مشاركة الأرباح والشبكة الاجتماعية، سوف تحصل على 0.01 دولاراً أمريكياً مقابل كل مشاهدة على مشاركتك، و0.01 دولاراً أمريكياً لكل تعليق، والدفع عن طريق PayPAL عند الوصول على 50 دولاراً أمريكياً.

4- موقع iWriter

لا يتوجب عليك تقديم طلب لهذا الموقع، فأنت سوف تحصل على سعر ثابت لكل مقالة، يبلغ السعر حوالي 1.25 دولاراُ لكل مقالة مؤلفة من 150 كلمة، والحد الأدنى للعائد هو 20 دولاراً، في حال رفضها فلن يتم الدفع لك، من مميزات هذا الموقع هو إمكانية أن يتطور مستوى الكاتب في الموقع إلى بائع مميز عندما يصل إلى 30 مقال بتقييمات 4.5 نجمة، حيث ستتضاعف الأرباح ثلاثة مرات عند الوصول إلى كاتب رفيع المستوى.

5- موقع PUKITZ

يبحث هذا الموقع بشكل دائم عن المدونين المحترفين، فالحد الأدنى لعدد الكلمات هو 500 كلمة مقابل 0.5 دولاراً عن مقالة، ولكن المقالات التي يتم نشرها هي مستأجرة لذلك فالموقع لا يملك المحتوى، بل يمكن للكتاب نقل المقال في إلى مدونته في أي لحظة عن طريق إبلاغ الدعم الفني في الموقع.

6-موقع خمسات

هو من المواقع العربية التي يمكن لأصحاب المواهب أو الخبرات وضع خدماتهم فيه وبيعها مقابل 5 دولار يخصم الموقع دولاراً واحداً عن كل خدمة، الخدمات تتنوع بين الكتابة والتصميم، والتعليق الصوتي، وبرمجة المواقع، وخدمات عديدة يمكن إضافتها إلى الموقع بشرط أن يكون متناسقاً مع سياسات خمسات.

تعرفنا برفقتكم على كيفية جني المال من الكتابة وتبقى دوركم في اختيار المواقع التي تجدونها مناسبة، علماً أن هنالك العديد من المواقع العربية التي تقدم المال مقابل المقالات.

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق