ريادة أعمال وإدارة

كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك

كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك تعد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وليس الفيس بوك فقط بيئة خصبة للعثور على العملاء المحتملين، والتي تغنيك عن إنفاق الكثير من الأموال في عملية اجتذاب عملاء محتملين وهمية قد لا تأتي بثمارها.

الأمر لا يحتاج إلى أن تكون مسوق محترف، فالفيس بوك لديه العديد من الأدوات المجانية، واخرى مدفوعة والتي يمكنك استغلالها في جذب عملائك المحتملين.

في التقرير التالي ستتعرفون بشكل تفصيلي على كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك فتابعونا.

كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك

استخدم القصص

القصص هي من الميزات الرائعة التي تسهل على عملائك التعرف على ما تقدمه دون أن يكون لزامًا عليهم زيارة صفحتك، والإطلاع على منشوراتك.

فقد يكون العميل المحتمل الذي تنتظره لا يقضي الكثير من الوقت لتصفح الفيس بوك، حيث يختار الاطلاع على أبرز المواضيع، ومن ثم يغادر صفحته سريعًا، في هذه الحالة قد يفوت منشورك بسهولة إذا جاء في أخر الصفحة.

لكن القصص تظهر في صفحة الفيس بوك من الأعلى، لهذا ستكون واضحة بشكل كامل أمامه، وكل ما عليه فعله هو الضغط عليها، والإطلاع على محتواها، وهنا سيكون عليك أنت الجهد في كسبه إلى صفحتك من خلال تقديم محتوى يجذبه حقًا.

الاهتمام بالمحتوى

إنشاء محتوى جيد احترافي هو الوحيد القادر على جذب المزيد من  العملاء المحتملين إليك مهما كان عدد الاعلانات التي ستسخدمها لترويج لنفسك، فالاعلانات ما هي إلى وسائل مساعدة لتعريف أكبر قدر من العملاء عليك، ولكن إذا لم يكن لديك محتوى جدير بالاطلاع، والثقة لن ينتبه أحد إليك حتى، ولو كان ضغطوا على إعلانك، وتصفحوا موقعك.

هنا يجب عليك الاهتمام بالنشر الدائم عن المحتوى الخاص بك، واحرص دائمًا أن يكون هذا المحتوى جيد، وتم إعداده بشكل احترافي لجذب مزيد من العملاء إليك. صدقني العمل المبذول فيه الكثير من الجهد يأتي بثماره.

انضم إلى مجموعات الفيس بوك التي تهتم بصناعتك

هناك الكثير من المجموعات المتنوعة الموجودة في الفيس بوك، والتي استطاعت أن تبني لنفسها مكانًا وسط قلوب مستخدمي تلك المنصات، ويثقون جيدًا فيما يقدمونه، ويتبادلون أطراف الحديث بداخلها، وتعد ذات درجات عالية من التفاعل.

أنت يمكنك استغلالها، وهذا عن طريق الإعلان لديها، أو نشر المنشروات الخاصة بخدماتك فيها، والتفاعل عليها في مقابل نظير مالي تدفعه للمسؤول عن المجموعة، وبالطبع يختلف المقابل باختلاف حجم المجموعة التي تنضم إليها، ومدى التفاعل الموجود عليها.

استفد من التوقيت الصحيح للنشر

النشر قد يكون أمرًا عاديًا يقوم به الكثير من الأشخاص يوميًا على منصة فيس بوك، ولكن أنت عندما تقرر القيام بذلك، يجب أن تختار التوقيت الأنسب لذلك من أجل جذب العملاء الذين تبحث عنهم. انشر في أوقات المشاركة الأعلى.

يمكنك الاستفادة من موقع CoSchedule الذي يقدم لك الدلالات التي تساعدك في فهم متى تكون حركات المرور عالية، وبالطبع يختلف التوقيت لكل قطاع أعمال على حدى.

تحسين صفحة الفيسبوك التجارية الخاصة بك

خضعت صفحات Facebook التجارية لتغييرات كبيرة منذ تواجدها على تلك المنصة، وتستمر في التحسن والتطور . على الرغم من أن صفحات الأعمال تزداد تعقيدًا، إلا أن مجرد إعداد صفحة لا يكفي، سترغب في أن تقوم صفحتك ببعض الأعمال من أجل اكتساب عملاء متوقعين على Facebook.

يمكنك القيام بذلك عن طريق تحسين صفحتك لزيادة نسبة النقر إلى الظهور والإيرادات. ومع ذلك، ستحتاج فقط إلى تحسين الأجزاء ذات الصلة باكتساب العملاء المحتملين.

يقترح Facebook أن تركز على التالي.  

  • اسم عملك ووصفه
  • صور الملف الشخصي
  • صور الغلاف
  • دعوة للعمل (CTA)

انشر المحتوى الذي يستفيد من الأحداث الجارية في صناعتك

اجذب العملاء المحتملين على Facebook من خلال تغطية أحداث واتجاهات الصناعة. يمكنك تتبع ذلك من خلال الصحف والبيانات الصحفية الخاصة بالصناعة، والمنشورات التجارية و Google Trends.

السبب في ذلك، أنه إذا كان موضوع ما في طليعة الاهتمامات، فقد يرغب الناس في معرفة المزيد عنه، كما أن هذا يوضح أن شركتك حريصة على مواكبة تطور الأحداث والاتجاهات.

استخدم Facebook Live

يمكنك الاجابة على كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك عن طريق استخدام فيس بوك لايف، حيث تتمتع تلك الخاصية من جوجل على نسب مشاهدة عالية للغاية، وهذا يعني احتمالية جذب المزيد من العملاء المحتملين.

بشكل عام، يعد Facebook Live وسيلة للتفاعل مع العملاء المحتملين حتى يتمكنوا من التعرف عليك بشكل أفضل. بهذه الطريقة، يمكنهم رؤية الوجوه وراء العلامة التجارية ويصبحوا أكثر راحة مع شركتك وما تقدمه.

يمكنك البث من الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول، ويمكنك اختيار من يمكنه حضور أحداث Facebook Live الخاصة بك. هناك أيضًا الإشراف على التعليقات، ويمكنك جدولة الأحداث والترويج لها قبل البث المباشر.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ كيفية الحصول على العملاء من الفيس بوك نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى