منوعات

كيفية اختيار الطعام المناسب لكلبك

هناك مجموعة واسعة من الخيارات في السوق وهي من أكبر التحديات التي ستواجهها عند محاولة اختيار الطعام  المناسب لكلبك. حيث تتطلب كل سلالة أنواع محددة من العناصر الغذائية من أجل النمو القوي والصحي.

فعندما لا يتم تغذية الكلب بشكل صحيح، فلن ينمو أو يعمل كما هو متوقع. في هذه المقالة، سوف نركز على بعض الاعتبارات التي يجب عليك مراعاتها عند شراء الطعام الأنسب لكلبك.

1. أيهما أفضل:  طعام الكلب الجاف أو الرطب؟

أحد الأسئلة الرئيسية التي تحتاج إلى طرحها على نفسك عند شراء طعام الكلب هو ما إذا كان كلبك المغضل يحب الطعام الجاف أو الرطب.

ومع ذلك، يقترح العديد من المتخصصين أن الطعام الجاف هو أفضل رهان. طعام الكلاب الجاف لا يقوي أسنان الجرو فحسب، بل يتركه مفعمًا بالحيوية أيضًا. لذلك، حاول إعطاء كلبك أكبر قدر ممكن من الطعام الجاف. ومع ذلك، يمكنك منحه وجبات رطبة من حين لآخر.

2. نظرًا لوجود العديد من أنواع طعام الكلاب في السوق، يمكنك تجربة العثور على النوع الذي يفضله كلبك

الفكرة هنا هي تجربة نوع واحد من الطعام أولاً. قدّم له خدمة كبيرة ولاحظ كيف يتعامل معها. إذا أعجبهم، ستلاحظ أنه يأكل بنهم وإثارة. إذا لم يعجبهم ذلك، فقد حان الوقت لتغيير الطعام. في النهاية، ستلاحظ نوع الطعام الذي يحب أكله، ومن ثم يمكنك إنشاء قائمة قابلة للتطبيق.

3. راقب سلوك كلبك

جزء من تحديد الطعام المناسب لكلبك يتضمن مراقبة سلوكه. إن الكلب الذي يتناول النوع المناسب من الطعام سيكون لديه طاقة هائلة. سيستمر هذا الجرو في اللعب والحركة لإطلاق بعض الطاقة. إذا لم يكن كلبك نشطًا بعد تغيير طعامه، فربما لم يكن هذا الطعام هو الصحيح.

4. قم بالكثير من البحث

هناك طريقة أخرى للعثور على الطعام المناسب لأنيابتك وهي القيام بالكثير من الأبحاث حول هذا الموضوع. أفضل مكان للبدء هو على الإنترنت. هناك عدد لا يحصى من المواقع حيث يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول طعام الكلاب. من خلال هذا البحث، سوف تجد الفوائد التي يتمتع بها كل نوع من أنواع الطعام على الكلاب. من ناحية أخرى، ستتعرف على الآثار السيئة التي قد يجلبها الطعام لرفيقك المؤمن.

عند القيام بهذا البحث، انظر إلى نوع الطعام الذي تقدمه لعربة الذيل والتأثيرات التي لها. وبذلك ، ستتمكن من تحديد الأطعمة التي يجب عليك تجنبها.

5. ماذا يقول طبيبك البيطري؟

من أسهل الطرق لتحديد الطعام المناسب للكلاب هي التحدث إلى الطبيب البيطري. بمجرد الحصول على جرو الخاص بك ، فمن المستحسن اصطحابه إلى الطبيب البيطري. هناك ، لن تقوم بفحصه فحسب ، بل ستحصل أيضًا على نصيحة مجانية حول كيفية إطعامه والعناية به. كثير من الناس يحبون الكلاب. ومع ذلك ، من المهم التأكد من أنهم يأكلون جيدًا حتى يصبحوا نشطين وقويين.

نأمل أن ترشدك النصائح أعلاه إلى العثور على الطعام المناسب لأفضل صديق لك.

 

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى