منوعات

كيفية إزالة البقع العنيدة من ملابسك المفضلة

سواء كنت في المنزل أو في الخارج، فأنت دائمًا على هدف من البقع المستعدة لإفساد لباسك المفضل، على الرغم من محاولاتك الشديدة لحمايتهم من التلف. مشكلة بقع مهاجمة الملابس معقدة مع ملابس ملونة فاتحة، مما يجعل من الصعب عليك ارتداء هذا الزي في المرة القادمة دون إزالته. يمكن أن تكون حالة القتال بالملابس المتسخة حرجة للغاية إذا كان لديك أطفال في المنزل. بما أنه من الصعب منع الأطفال من اللعب ثم فرك أيديهم القذرة على ملابسهم، فإن غسل الملابس والتغلب على البقع ليس أقل من حرب على والديهم.

تصبح مشكلة إزالة البقع أكثر تعقيدًا إذا كانت ذات طبيعة عنيدة وتتطلب جهودًا جادة لتنظيفها ، وهل تعلم أن مشكلة تلف الملابس من البقع شائعة لدى كل من الأطفال والبالغين. إذا كان لديك أي شك في هذا البيان ، يمكنك أن تشاهد الكثير من أنشطتك حيث كنت قد حصلت على ملابسك عالقة بهذه البقع التي يصعب تنظيفها. على سبيل المثال أثناء تناول الطعام ، على الرغم من أنك تستمتع بوجبتك بشكل صحيح ولكن فجأة تسقط الملعقة من يدك وتخلق فنًا رائعًا على ملابسك من مرق هذا الطعام. حسنًا ، هذا مجرد توضيح للبقع ذات الرأس الثور ، وهناك أنشطة مختلفة يمكننا من خلالها تلطيخ ملابسنا عن طريق البقع.

في الفقرات القادمة سنركز على البقع التي تفسد ملابسنا عن غير قصد.

بقع الطعام

إذا كنت طعامًا مرعبًا، فلن يكون هناك أي من ملابسك ، وهو ما لن يفوتك امتياز وجود طعام عليه. لذا ، في المرة القادمة إذا وجدت أي بقعة طعام على قطعة القماش ، افركيها ببعض السكين البلاستيكي لكشطها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اشطف قطعة القماش في مزيج بيروكسيد الهيدروجين وصابون الأطباق وقم بكشطها مرة أخرى. الآن ، قم برش صابون الأطباق على الجزء المدلل من ملابسك. بعد إسقاط قطعة القماش تمامًا في صابون الأطباق ، ضع مكعبات الثلج للسماح بتجميد لثة البقعة ثم اكشط العلكة المجمدة بسكين بلاستيكي مرة أخرى لإزالة البقعة تمامًا. على أي حال ، إذا كان لا يزال هناك أي علامات للبقع على القماش ، استخدم الجلسرين فوقه وافركه مرة أخرى. بعد أن تجد أن جميع البقع قد تم إزالتها من ملابسك ، اشطفها في المنظف المعتاد واغسلها بسلاسة.

الشحوم

هل تعرف حقيقة مثيرة للاهتمام حول الطبيعة البشرية؟ هناك ميكانيكي مخفي في كل منا ، وبالتالي كلما كانت هناك أي مشكلة في سيارتنا، بدلاً من تصحيح مشكلتها بواسطة ميكانيكي نحاول فرزها في نهايتنا. في هذا المسعى، على الرغم من أننا نجحنا في القيام بذلك، ولكن في نفس الوقت نحصل أيضًا على ملابسنا مدللة بعلامات الزيت والشحوم وما إلى ذلك. للتخلص من هذه البقع، ما عليك سوى وضع زيت الأوكالبتوس على الجزء المدلل من القماش وافركيها بقوة لتنظيف تلك البقع.

بقع الدم

بقع الدم على الزي المحبوب يمكن أن تجعلك بعيدًا عن ارتدائه في المرة القادمة. إذا كان لديك أي من هذه الملابس في خزانة الملابس الخاصة بك ، ضع بضع قطرات من بيروكسيد الهيدروجين فوقه وافركيها. خلال دقائقك، سيكون فستانك المفضل جاهزًا مرة أخرى للارتداء خلال الحفلة. ومع ذلك، أثناء القيام بذلك، سيكون من الأفضل معرفة رد فعل بيروكسيد الهيدروجين على تلك القماش ، وذلك لتجنب أي نوع من الضرر للزي كله.

بقع أحمر الشفاه

لإزالة البقع من التنورة أو الجاكيت أو الثوب المفضل لديك، ما عليك سوى غمس البقعة في الكحول المشوه وفركها بقطعة قماش ناعمة ثم شطفها بمنظفك العادي. على أي حال إذا كانت علامات أحمر الشفاه عنيدة، فيمكنك استخدام عصا اللطخة لكشطها.

بقع الصدأ

اشطف الملابس بصبغة الصدأ في مزيج جزء من الملح وجزئين من عصير الليمون لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اغسلها كما تغسل ملابسك العادية.

بقع اللثة

لإزالة بقع اللثة يمكنك وضع مكعبات الثلج على المنطقة المصابة أو وضعها في المجمد لتجميدها. بعد ذلك اكشط الجزء المدلل بالسكين باستخدام اليد الناعمة وشطفه في الماء البارد لغسل منتظم.

بقع الحبر

بقع الحبر هي واحدة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها كل شخص سواء كان في المدرسة أو الكلية يذهب الطلاب أو العاملين، وجميعهم يعانون من بقع الحبر. هناك طريقتان للتخلص من هذه البقع، إذا كانت علامة الحبر طازجة، ضعي القليل من ملاعق الحليب عليها واجعلي البقعة تمتصها. ولكن إذا كانت البقعة أكبر سنًا، ضعي مثبت الشعر عليها وافركي الجزء المدلل من قطعة القماش. بمجرد إزالة البقعة ، اغسلها برفق في ماء دافئ.

البقع الصفراء

مثل بقع الحبر ، البقع الصفراء تحت الذراع هي أيضًا إحدى مشاكل البقع الشائعة التي يعاني منها كل شخص من بيننا. تصبح المشكلة أكثر صلابة خلال موسم الصيف. لجعل ملابسك خالية من هذه البقع، قم بعمل خليط من الماء وصودا الخبز وبيروكسيد بنسبة متساوية واشطف قطعة القماش في الخليط لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يمكنك إزالة البقع باستخدام فرشاة ناعمة ثم غسل القماش ب منظفك العادي.

بقع الشاي أو القهوة

لإزالة هذه البقع، تحتاج إلى عمل محلول من المنظفات والماء الدافئ والحفاظ عليه دون تغيير لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم شطف ملابسك في هذا الخليط. إذا كنت لا تزال تجد بقايا البقع على وجهك ، فضع قطرات قليلة من الكحول عليها واسفنجة ثم اغسلها مرة أخرى في ماء بارد.

بقع البول

إذا كنت رضيعًا في المنزل، فيجب أن تعاني بالتأكيد من بقع البول على ملابسهم والتي لا تشم رائحة كريهة فحسب ، بل تجعل ملابس أطفالك تبدو متسخة. لإزالة هذه البقع يمكنك استخدام مبيض الكلور أو مبيض الأكسجين لتنظيف هذه البقع والسماح لأطفالك بارتداء ملابس نظيفة خالية من البكتيريا.

بصرف النظر عن أعلاه، هناك أنواع مختلفة من البقع التي يصعب تنظيفها على الرغم من الجهود المختلفة والتي على العكس تضيع وقتك الثمين. في ذلك الوقت، قد تشعر إما بشراء ملابس جديدة أو التبرع بها لشخص محتاج. ولكن ، هذا لن يحل مشكلتك لأنه في المرة القادمة مرة أخرى سيكون لديك بقعة جديدة في مكان جديد على فستانك.

أفضل طريقة في هذه الحالة هي تنظيفها من أي من المنظفات الجافة التي لن تفعل ما هو ضروري لك فحسب، بل ستقوم أيضًا بجمع وإسقاط ملابسك عند خطوة التنظيف الجاف. 

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى